دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

إصابة جديدة وعودة مثالية ولا فوز.. 7 ملامح من لقاء سموحة والأهلي

07:23 م الثلاثاء 08 يناير 2019

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

استعاد الأهلي ذاكرة الانتصارات بتغلبه على مضيفه سموحة (1-0)، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة عشر من الدوري المصري الممتاز.

ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه التونسي علي معلول الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 من ركلة جزاء.

ونستعرض في التقرير أبرز ملامح المباراة:

- 1000 انتصار:

أصبح الأهلي أول فريق في تاريخ الدوري المصري يحقق 1000 انتصار في النسخ المكتملة من المسابقة التي انطلقت أول نسخة منها عام 1948.

الأهلي خاض في الدوري المصري 1495 مباراة حتى الآن، محققا 1000 فوز و337 تعادل و158 هزيمة، ونجح في تسجيل 2647 هدفًا.

ويعتبر المارد الأحمر أكثر فريق تتويجا بلقب المسابقة برصيد 40 لقبًا، يليه الزمالك (12 مرة)، الإسماعيلي (3 مرات)، والمقاولون وغزل المحلة والأوليمبي والترسانة (مرة وحيدة).

- إصابة جديدة:

لا تزال الإصابات تلاحق الأهلي، حيث اضطر لاعب الوسط محمد محمود، في أول مشاركة أساسية مع الأهلي، للخروج من الملعب متأثرًا بالإصابة، ليشارك كريم نيدفيد بدلا منه بعد مرور ساعة من اللقاء.

ويعاني الأهلي من عدة غيابات بسبب الإصابة، حيث يفقد خدمات كل من سعد سمير ومحمد نجيب ورامي ربيعة وباسم علي وأحمد فتحي وحسام عاشور وأكرم توفيق ووليد سليمان وصلاح محسن ووليد أزارو.

- الأهلي بلا مهاجم:

اضطر الأهلي لخوض هذه المباراة بلا مهاجم صريح في الخط الأمامي للفريق، في ظل إصابة الثنائي وليد أزارو وصلاح محسن، وغياب مروان محسن للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

وبدأ الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، المباراة بالاعتماد على الثلاثي وليد سليمان ورمضان صبحي وجيرالدو، كما دفع بالثنائي محمد شريف وناصر ماهر في الشوط الثاني.

- توهج معلول:

نجح التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي، في ترك بصمته بعد عودته للمشاركة عقب تعافيه من الإصابة التي لحقت به في مباراة وفاق سطيف الجزائري، بالنسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا.

معلول خلال مشاركته أساسيًا في آخر مباراتين، نجح في صناعة هدف أمام بيراميدز في الجولة الماضية، وسجل اليوم أمام سموحة ثاني أهدافه في الدوري هذا الموسم بعد زيارة شباك حرس الحدود بالجولة الرابعة.

- أول انتصار:

دوّن الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، أول انتصار له مع الأهلي، كما حقق المارد الأحمر أول فوز له في العام الجديد 2019، وهو الفوز الثامن للفريق في الدوري هذا الموسم.

واستعاد الأهلي ذاكرة الانتصارات بعد خسارته أمام بيراميدز (2-1) في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة، وتعادله مع الداخلية (2-2) في لقاء من الأسبوع السادس للدوري.

- لا فوز:

لم يعرف سموحة طعم الانتصار في التسع جولات الأخيرة، حيث تعادل في سبع مباريات وتلقى هزيمتين على يد بتروجيت والأهلي.

آخر فوز لسموحة يعود إلى يوم 7 أكتوبر الماضي، وتحديدًا أمام وادي دجلة بهدف نظيف أحرزه حسام حسن على ملعب بتروسبورت، بالأسبوع العاشر من الدوري المصري.

ويذكر أن هذه هي الخسارة الثالثة للفريق السكندري في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات والتعادل في 11 مباراة.

- خيبة طارق يحيى:

فشل طارق يحيى في تحقيق أي انتصار خلال الـ14 مباراة الأخيرة في الدوري سواء مع بتروجيت أو سموحة.

يحيى في آخر 9 مباريات له مع بتروجيت حقق خمسة تعادلات مقابل الهزيمة في أربعة مناسبات، قبل تحقيق ثلاث تعادلات واستقبال هزيمتين مع سموحة في مسابقة الدوري.

آخر انتصار لطارق يحيى يعود إلى يوم 10 أغسطس 2018، حين فوزه مع بتروجيت على وادي دجلة (2-0) بالأسبوع الرابع للدوري.

فيديو قد يعجبك: