• تقرير.. عرض للبيع وتوقيع للزمالك وعودة لمصر.. 7 محطات للسعيد في 10 أشهر

    12:35 م الجمعة 04 يناير 2019
    تقرير.. عرض للبيع وتوقيع للزمالك وعودة لمصر.. 7 محطات للسعيد في 10 أشهر

    عبدالله السعيد لاعب الأهلي

    في صفقة مفاجئة قبل ساعات قليلة من مباراة الأهلي، انتقل عبدالله السعيد إلى صفوف بيراميدز، كأحدث المنضمين حديثًا للفريق الوليد، قادمًا من أهلي جدة السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

    وأصبح السعيد لائقًا للمشاركة في مباراة الأهلي المقرر إقامتها في السادسة مساءً، بعدما أعلن مسؤولو النادي قيده في القائمة المحلية لدى اتحاد الكرة صباح اليوم الجمعة.

    مصراوي يستعرض في التقرير التالي أبرز محطات صاحب الـ33 عامًا خلال 10 أشهر:

    - تمديد التعاقد:

    يوم 13 مارس 2018، نجح الأهلي في تمديد عقد عبدالله السعيد مع الفريق لمدة موسمين، بعدما عقد محمود الخطيب رئيس الأهلي جلسة مع اللاعب بحضور تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي السابق للأحمر.

    وسرعان ما توجه السعيد بصحبة سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، بعد توقيع اللاعب مباشرةً إلى مقر اتحاد الكرة من أجل توثيق التعاقد.

    - عرض للبيع:

    وفي الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، أعلن الأهلي عبر موقعه الرسمي أن لجنة الكرة برئاسة محمود الخطيب طلبت من إدارة التعاقدات والتسويق بالنادي البدء في مفاوضات إعارة أو بيع عبد الله السعيد.

    وأكد سيد عبدالحفيظ أن النادي تلقى عروضًا من أندية خارج مصر من أجل الاستفادة من خدمات اللاعب.

    - توقيعه للزمالك:

    يوم 17 مارس 2018، فجر رئيس الزمالك مفاجأة من العيار الثقيل في مؤتمر صحفي بمقر ناديه، للحديث عن تفاصيل صفقة القرن - كما أسماها- ونشر صور توقيع عبدالله السعيد على عقود الانضمام للأبيض في يناير.

    وقام السعيد بعد عدة أشهر برد مبلغ الـ40 مليون جنيه التي حصل عليها مقدم تعاقده مع الزمالك، بعد الجلسة التي جمعته مع أيمن حافظ مدير الكرة بالأبيض ومسؤولي اتحاد الكرة في مقر الجبلاية.

     

    - تجميد:

    وصلت العلاقة بين الأهلي والسعيد لطريق مسدود، مما دفع حسام البدري، المدير الفني وقتها، لتجميد اللاعب حتى نهاية الموسم الفائت (2017-18)، بسبب توقيعه على عقود انتقاله للزمالك قبل تراجعه عنها وتمديد تعاقده.

    المباراة الأخيرة للسعيد بقميص الأهلي كانت أمام مونانا الجابوني في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا على ملعب ستاد القاهرة، وانتهت بفوز الأحمر (4-0)، في لقاء سجل خلاله صانع ألعاب الفريق هدفين وصنع هدفًا.

    - كوبس:

    وفي التاسع من إبريل، أعلن الأهلي موافقته على إعارة عبدالله السعيد إلى كوبيون بالوسيورا (كوبس) الفنلندي لمدة شهرين حتى نهاية الموسم مجانًا، على أن تنتهي فترة الإعارة قبل انطلاق كأس العالم 2018.

    وحافظ السعيد على مستواه الفني قبل مونديال روسيا مع كوبس، حيث خاض اللاعب 7 مباريات في الدوري الفنلندي وصنع خلالهم هدفين، قبل أن ينضم إلى معسكر الفراعنة استعدادًا لكأس العالم.

    - أهلي جدة:

    يوم 23 مايو، أعلن الأهلي بيع عبد الله السعيد لصفوف أهلي جدة السعودي، الذي وقع على عقود انضمامه لمدة عامين، ولعب مع الفريق 14 مباراة في الدوري، سجل خلالهم هدفين وصنع مثلهما بالموسم الجاري.

    وشارك السعيد مع المنتخب تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدرب السابق للفراعنة، ولعب بشكل أساسي في جميع المباريات أمام أوروجواي وروسيا والسعودية، ونجح في صناعة هدف أمام المنتخب الأخضر.

    - بيراميدز:

    وأخيرًا، أعلن بيراميدز متمثلا في مالكه تركي آل الشيخ، التعاقد مع عبدالله السعيد كخامس صفقات النادي في الميركاتو الشتوي الجاري، وانضم اللاعب إلى معسكر الفريق تحت قيادة المدير الفني حسام حسن بعد قيده.

    وسيحضر السعيد أمام فريقه السابق الأهلي في مباراة الليلة، وقد يشارك لاعب الإسماعيلي في اللقاء، سواء بالدفع به بشكل أساسي منذ البداية أو الإبقاء عليه ضمن مقاعد البدلاء لعدم جاهزيته مع إقحامه في الشوط الثاني.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان