• انتقالات 2018.. مصر الـ21 عالميًا في الإنفاق.. والسعودية تتفوق على الصين في الخسارة

    07:31 م الأربعاء 30 يناير 2019
    انتقالات 2018.. مصر الـ21 عالميًا في الإنفاق.. والسعودية تتفوق على الصين في الخسارة

    بيراميدز

    كتب - هادي المدني:

    أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريره السنوي عن العام الماضي (2018) بخصوص الانتقالات الدولية على مدار العام من خلال نظام "TMS".

    تسجل الأندية المصرية بمختلف الدرجات اللاعبين القادمين من الخارج من خلال نظام TMS الذي يعتمد عليه الاتحاد الدولي في ربط اللاعبين من الدول المختلفة من أجل إصدار بطاقة الانتقال الدولية.

    وجاءت الانتقالات (القادمة لمصر من الخارج) في المركز الـ21 من حيث قيمة النفقات بعدما دفعت الأندية 35.2 مليون دولار لجلب اللاعبين بإرتفاع بلغت نسبته +623.9%، على عام 2017.

    وحلت مصر في المركز الأول على المستوى الإفريقي متفوقة على أقرب دولة لها من حيث الإنفاق وهي جنوب إفريقيا حيث أنفقت أنديتها 3.9 مليون دولار.

    الزيادة الكبيرة في الإنفاق لم يرافقها زيادة على مستوى العائد من الانتقالات الدولية، حيث أن مصر جاءت في المركز الـ34 من حيث العائد بمبلغ 20.5 مليون دولار، وبزايدة بلغت +76.8% على العام الماضي.

    واحتلت مصر المركز التاسع (سلبيًا) عالميًا على مستوى الفارق بين النفقات والمصروفات حيث بلغ الفارق (-14.7) مليون دولار، متفوقة على الفارق السلبي للنفقات في قطر، والإمارات واليابان.

    وفي المقابل، يعد الظهور الخاص بالسعودية هو الاستثناء الحقيقي حيث إن أندية السعودية حلت في المركز الرابع من حيث الفارق بين النفقات والعائد، والذي بلغ (-142.7) مليون دولار.

    وتفوقت السعودية على الصين وأمريكا وويلز والمكسيك من حيث الفائض السلبي للنفقات، وأتت بعد انجلترا، إسبانيا، وإيطاليا فقط.

    إعلان

    إعلان

    إعلان