ماذا بعد استبعاد الإسماعيلي؟ عقوبات جديدة تنتظره.. الإفريقي أكثر المتضررين.. وقسنطينة يحتفل

10:23 م الأربعاء 23 يناير 2019
ماذا بعد استبعاد الإسماعيلي؟ عقوبات جديدة تنتظره.. الإفريقي أكثر المتضررين.. وقسنطينة يحتفل

الإسماعيلي

كتب - هادي المدني:

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" استبعاد الإسماعيلي من دوري أبطال إفريقيا، الأمر الذي سيكون له توابع على المجموعة الثالثة بالكامل وعلى الفريق المصري نفسه الذي ينتظر مزيد من العقوبات.

أتى استبعاد الإسماعيلي بقرار من لجنة المسابقات لـ"كاف" بعد إلغاء الحكم لمباراة الفريق أمام الإفريقي التونسي في البطولة، ليكون قرار مبدئي بخلاف العقوبات المنتظرة من لجنة العقوبات، كام تم الإعلان في بيان رسمي.

سيكون الإسماعيلي على موعد مع غرامة مالية إذا تمت مساواة خطأ جماهير الإسماعيلي بما فعله وفاق سطيف في 2016، حيث تم فرض غرامة على الفريق الجزائري قيمتها 45 ألف دولار، بخلاف اللعب بدون جمهور لمباراتين.

لكن الضرر الذي تعرض له الإسماعيلي لم يطاله وحد، حيث أن الإفريقي التونسي سيكون أكثر المتضررين بعد استبعاد الدراويش حيث سيحرم من نقاط الفوز في المباراة التي لعبها خارج ملعبه وسيصبح رصيده صفر من الخسارة في مباراة وحيدة على ملعبه.

وسيكون الإفريقي مطالب بتحقيق نتائج إيجابية في مباراتين خارج الأرض أمام مازيمبي الكونغولي وشباب قسطنينة الجزائري الذي فاز على الفريق التونسي في عقر داره.

أما أكثر المستفيدين من استبعاد الإسماعيلي فهو شباب قسنطينة حيث أنه سيلعب أمام الإفريقي على ملعبه ثم مازيمبي خارج ملعبه ويحتاج نقطة واحدة ليضمن التأهل إلى ربع نهائي البطولة.

ربما لا يكون شباب قسنطينة بحاجة لتحقيق أي نقاط إذا تعادل مازيمبي والإفريقي في أي مباراة من مواجهتين تجمعهما في الجولتين الثالثة والرابعة.

الحالة الوحيدة التي ستجبر شباب قسنطينة على العمل من أجل تحقيق النقاط هو أن يقاسم الإفريقي ومازيمبي الفوز في المباراتين المقبلتين وفي هذه الحالة سيحتاج الفريق الجزائري لتحقيق تعادل واحد على الأقل من أجل التأهل.

إعلان

إعلان

إعلان