• مفاجأة بيراميدز .. خليفة رونالدو .. اشتهر بـ "قفزة الموت" .. وأطاحت به "خناقة فى الطائرة" من لاتسيو

    02:17 م الجمعة 18 يناير 2019
    مفاجأة بيراميدز .. خليفة رونالدو .. اشتهر بـ "قفزة الموت" .. وأطاحت به "خناقة فى الطائرة" من لاتسيو

    ناني ورنالدو


    كتب - محمد يسري مرشد:

    ألمح تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز إلى التعاقد مع لاعب عالمي قبل مواجهة الزمالك الخميس القادم على ملعب  بتروسبورت، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع التاسع لبطولة الدوري الممتاز.

    وقال  آل الشيخ عبر حسابه على فيسبوك الأربعاء الماضى : "لاعب مفاجأة سيكون متواجد إن شاء الله في مباراة الزمالك الخميس القادم".

    وأضاف فى منشور أخر " :"خورخي مينديز سأنهي مع مكتبه صفقة قريباً لبيراميدز وليس شرطاً أن يكون وكليه ".

    البرتغالي خورخي مينديز  وكيل لاعبين لعدد من النجوم يأتي من أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي بجانب المهاجم الإسباني دييجو كوستا لاعب أتليتكو مدريد الإسباني.

    وألمح تركي آل الشيخ  معلقاً علي صورة للنجم البرتغالي لويس ناني نشرها علي حسابه على فيسبوك اليوم الجمعة " لاعب يعجبني اداءه".

    من هو لويس ناني

    - لويس كارلوس ألميدا دا كونها الشهير بـ "لويس ناني" يحمل الجنسية البرتغالية ولكن أصوله ترجع إلى الرأس الأخضر .

    - ولد ناني في 17 نوفمبر 1986 في حي أمادورا في لشبونة بالبرتغال وفي سن الخامسة غادر والده لقضاء عطلة في الرأس الأخضر لكنه لم يعد أبدًا ، وعندما كان عمره 12 عامًا  غادرت والدته البرتغال لتبدأ حياة جديدة في هولندا .

    -  ناني لديه تسعة أشقاء من والدته ، وهو أصغرهم ، وخمسة من والده و اكتسب  لقبه "ناني" من شقيقته الكبري.

    - بدأ ناني مشواره فى عالم كرة القدم وهو فى التاسعة من عمره مع فريق ريال ماتساما المحلي ثم بدأ التدريب مع سبورتينج  لشبونة وبنفيكا  وانضم في النهاية إلى فريق لشبونة.

    -  لعب ناني أول مباراة رسمية له مع لشبونة عام 2005 وبعد تألقه بموسمين مع الفريق البرتغالي انتقل في يوليو 2007 إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي 25 مليون يورو وسط توقعات بأن الشياطين الأحمر ظفروا بكريستيانو رونالدو جديد.

    - فى المرحلة الأولي من مشواره مع مان يونايتد دائماً ما عقدت المقارنة بينه وبين رونالدو على الرغم من ميل ناني إلى الفردية واللعب على الجناحين وهو ما أدي إلى انتاج أقل ظهر بشدة بعد رحيل رونالد إلى الريال وعدم قدرة ناني على سد هذا الفراغ لتطارده الاصابات والهبوط فى المستوي حتى رحل.

    - في 19 أغسطس 2014 ، أعلنت إدارة  لشبونة عودة ناني إلى النادي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من مانشستر يونايتد ، وذلك كجزء من صفقة ضمت قلب الدفاع ماركوس روخو .

    - تجربة جديدة خاضها  ناني فى تركيا بعد انتقاله إلى نادي فنربخشة التركي في 6 يوليو 2015 ، لمدة ثلاث سنوات  مقابل مبلغ 4.25 مليون جنيه إسترليني واستمر معه عام فقط.

    - ذهب ناني إلي اسبانيا ووقع في يوليو  2016 لفالنسيا لمدة ثلاث سنوات ، مقابل مبلغ 7.2 مليون جنيه إسترليني.

    - ناني كان على موعد فى أغسطس 2017 مع تجربة جديدة حيث انتقل إلى  لاتسيو الإيطالي على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء مقابل مبلغ 9 مليون يورو، لكن أزمة طحانة حدثت.

    - واندلعت مشاجر فى مارس الماضى بين ناني وأحد أنصار لاتسيو على متن الطائرة التى كانت تقل الفريق فى رحلة العودة، بعد التعادل مع كاليارى فى الموسم الماضى من الدوري الإيطالي وهو ماتسبب فى غضب ناني ورحليه لبيته القديم .

    - عاد ناني الصيف الماضى إلى لشبونة مرة ثانية فى عقد امتد إلى سنتين.

    - ارتبط اسم ناني باحد أغرب الاحتفالات فى كرة القدم التى تعرف بـ "قفزة الموت" المستوحاه من "كابويرا"  الفن عسكري من أصل أفريقي - برازيلي  الذى يجمع بين عناصر الرقص ، وقد ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايد قد حظر احتفال ناني بسبب الخوف على سلامته إلا أن اللاعب نفي.

    - فاز ناني مع مانشستر يونايتد بـالدوري الإنجليزي 4 مرات ومثلهم درع الاتحاد الإنجليزي بالإضافة إلى الفوز ببطولتي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ودوري أبطال أوروبا مرة وكأس العالم للأندية مرة

    - لعب ناني للمنتخب البرتغالي 112 مباراة سجل خلالهم 24 هدف وصنع 23 وتوج مع المنتخب البرتغالي عام 2016 بكأس الأمم الأوروبية.

    - لعب ناني طوال مشواره الكروي 454 مباراة سجل فيهم 90 هدف وصنع 122 وحصل على 58 إنذار تحول منهم اثنين للكارت الأحمر فيما حصل على 3 كروت حمراء مباشرة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان