• كوليبالي لمصراوي: عيب وحيد في رمضان.. جيرالدو مفاجأة الميركاتو.. والهجوم في حاجة للتكامل

    10:02 م الإثنين 14 يناير 2019
    كوليبالي لمصراوي: عيب وحيد في رمضان.. جيرالدو مفاجأة الميركاتو.. والهجوم في حاجة للتكامل

    ساليف كوليبالي

    كتبت- ريهام حمدي:

    تجربة لم تستمر سوى لأشهر انتهت برحيل المدافع المالي ساليف كوليبالي عن الأهلي بعد بداية تحمل فيها قيادة دفاع الأحمر في وقت عصيب بعمر نادي القرن.

    جاء كوليبالي والأهلي يعاني دفاعياً ويتذيل مجموعته بدوري الأبطال ومع جهاز فني جديد ووسط أزمات إدارة وخلافات عديدة.

    ووسط مؤيد ومعارض للمردود الفني للعملاق المالي ومدي إفادته للأحمر إلا أنه حظي باحترام أنصار ناديه لأدائه وتفانيه ودفاعه عن ألوان الفريق وهو يعلم برحيله للحد الذي نال فيه إشادة من الأوروجواياني مارتن لاسارتي بمباراة سموحة.

    مصراوي أجرى حواراً مع المدافع المالي عقب تكريمه فى حفل وداع أقامه جمهور وأعضاء النادي الأهلي:

    كيف ترى عودة رمضان للأهلي.. وما هو عيبه الوحيد؟

    رمضان إضافة كبيرة للأهلي، لاعب مميز وصغير في السن ويملك مهارة كبيرة في المراوغات ويعتبر رئة للفريق، وحين يلعب في مركز الجناح يستطيع المرور في المنافسات الفردية، بالإضافة لقوة الجسمانية والسرعة.

    رمضان سيكون صفقة مفيدة جيدة للأهلي، لكن عيبه يتجسد في طريقة إنهاء الهجمات، الحرص على الجمالية على حساب حسم الهجمات بشكل مفيد للفريق.

    التعاقد مع جيرالدو وحسين الشحات.. هل ستكون إضافات قوية للأهلي؟

    بالتأكيد التعاقد مع حسين الشحات في هذا التوقيت جيد للأهلي، خاصة وأن اللاعب يتميز بالسرعة والمهارة والتحركات غير المتوقعة، ويشغل أماكن جيدة في الملعب تسهل عليه عملية التسجيل ودائما ما يكون إيجابي أمام المرمى.

    - كما أن صفقة جيرالدو مهمة جدا، لأنه سريع للغاية في مركز الجناح، ويملك مهارة التحكم بالكرة، والأهلي كان صائب في التعاقد معه، وسيكون مفاجأة وصفقة رابحة للفريق.

    رأيك في أداء هجوم الأهلي.. والفارق بين الثلاثي مروان وعمرو وأزاور؟

    خط هجوم الأهلي الحالي به 3 لاعبين وهم مختلفين بشكل كبير عن بعضهم البعض، فستجد أن مروان محسن المهاجم الأساسي يملك القوة والقتال، وأصبح بذلك أخطر مهاجم للأهلي داخل منقطة الجزاء، بالإضافة للقوة والشراسة، لكن يعيبه عدم السرعة ودائما ما يفقد العديد من مميزاته بالخروج من منطقة الجزاء، ويصبح غير مفيد للأهلي.

    - أما المهاجم المغربي أزارو، يتميز بالسرعة والضغط على الخصوم وبذلك يتسبب في أخطاء المدافعين، لكن يظل عيبه في إنهاء الهجمات والتعامل مع الكرات داخل منطقة الجزاء، لو طور من ادائه سيكون له شأن كبير في المستقبل.

    والأخير عمرو جمال، يمتلك قوة وسرعة ويستطيع تسجيل الأهداف بشكل جيد داخل منطقة الجزاء، ويعيبه العقلية التي يتعامل بها مع بعض الأمور.

    إعلان

    إعلان

    إعلان