• كوليبالي لمصراوي: مدافع الزمالك الأفضل.. صفقة بيراميدز الجديدة لا يُقارن.. وصلاح "فيراري"

    07:29 م الإثنين 14 يناير 2019
    كوليبالي لمصراوي: مدافع الزمالك الأفضل.. صفقة بيراميدز الجديدة لا يُقارن.. وصلاح "فيراري"

    كوليبالي

    كتبت- ريهام حمدي:

    تجربة لم تستمر سوى لأشهر انتهت برحيل المدافع المالي ساليف كوليبالي عن الأهلي بعد بداية تحمل فيها قيادة دفاع الأحمر في وقت عصيب بعمر نادي القرن.

    جاء كوليبالي والأهلي يعاني دفاعياً ويتذيل مجموعته بدوري الأبطال ومع جهاز فني جديد ووسط أزمات إدارية وخلافات عديدة.

    ووسط مؤيد ومعارض للمردود الفني للعملاق المالي ومدي إفادته للأحمر إلا أنه حظى باحترام أنصار ناديه لأدائه وتفانيه ودفاعه عن قميص الفريق وهو يعلم برحيله، للحد الذي نال فيه إشادة من مديره الفني مارتن لاسارتي بمباراة سموحة.

    رغم مشواره القصير لكن وقع كوليبالي تحت اختبارات عدة مع الأهلي، يتذكر منها مواجهته أمام الاتحاد والتي يصفها بالأصعب  خلال مشواره في الدوري المصري، لما كان يمتلكه الفريق السكندري من مهاجمين أقوياء ويمتازون بالسرعة، الأمر الذي أرهقه طوال اللقاء.

    مصراوي أجرى حواراً مع المدافع المالي عقب تكريمه فى حفل وداع أقامه له خصيصًا جمهور وأعضاء النادي الأهلي:

     وجاءت هذه التصريحات على لسانه:

    "أرى أن غالبية المدافعين في الدوري المصري مستواهم متقارب بشكل كبير، لكن نوعية محمود علاء مدافع الزمالك مختلفة، لقدرته على التسجيل وصناعة الفارق مع الزمالك في غالبية المباريات".

    وتابع:"أميل بشكل كبير للمدافعين الهدافين، لما يضيفونه من قوة لفرقهم، ومن بين هؤلاء المدافعين الجيدين محمد كوفي لاعب المصري، رغم قصر قامته فهو لاعب جيد في خط الدفاع ويجيد ألعاب الهواء، وأعرفه منذ كان لاعبا في بتروجت".

    واجه كوليبالي العديد من اللاعبين في الدوري المصري، ويرى أن يوسف أوباما، لاعب الزمالك من أفضل اللاعبين في الدوري؛ لأنه لم يكن يستطيع التنبؤ بما سيقوم به، فيأتي أوباما من الخلف للأمام ولا يتقيد بمركز معين في الخط الأمامي ومن الصعب مراقبته".

    وأثنى كوليبالي على كاسونجو، المهاجم السابق للزمالك فهو يراه سريعًا جدًا لدرجة تربك أي دفاع.

    عبدالله السعيد المنضم حديثا لبيراميدز لفت انتباه كوليبالي الذي وصفه بأنه لا يقارن بأي لاعب في الدوري، لما يمتلكه من قدرة على نقل الكرة في أي بمكان بالملعب بكل سهولة؛ لأنه يعتمد في طريقه لعبه على الكرة السهلة ويستغل ذكاءه في إرسال الكرة لزملائه، ويجعل الكرة هي التي تتحرك.

    الجابوني أوباميانج، لاعب آرسنال الإنجليزي، يضعه كوليبالي كأفضل مهاجم أفريقي في الفترة الحالية.

    وتطرق كوليبالي للحديث عن محمد صلاح، لاعب ليفربول ومنتخب مصر، مؤكدا أنه الأفضل حاليا في قارة أفريقيا ومن بين أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم، واختار تشبيهًا خاصًا بصلاح فشبهه بـ"السيارة الفيراري، فهو سريع للغاية ومن الصعب إيقافه".

    سعد سمير تميز بأنه كان مقربا منه، فأثنى بقوله: ساعدني كثيراً خارج الملعب وأتفاهم معه بشكل جيد أعتقد أننا كنا نشكل ثنائيا متفاهماً.

    وأضاف: "الجميع أصدقائي، ولكن جونيور أجايي على الرغم من أنه تم قيده على حسابي فإنه صديقي المقرب".

    حاول البعض تشبيهي بالفرنسي الدولي كانتي، لاعب تشيلسي -ساخرًا-: "كانتي لاعب عظيم وأعتقد أن التشابه فى طباعنا سبب التشبيه مع فارق الطول طبعاً".

    - ولم ينسَ أن يشير إلى أن وائل جمعة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق هو أفضل مدافع مصري، والغاني أسامواه جيان كان أفضل مهاجم واجهه خلال مسيرته.

    خاض كوليبالي مباريات مصيرية كثيرة مع الأهلي، لكنه يعتبر مواجهة تاون شيب هي الأهم خلال مشواره مع الفريق الأحمر، حيث سجل يومها هدفا وكان يحتاجه ليثبت أنه صفقة قوية ومفيدة للفريق.

    مر عليه العديد من المدربين بداية من كارتيرون ومحمد يوسف وآخرهم لاسارتي، واختار سامي قمصان  واصفًا إياه بالمدرب الجيد الذي مستقبلا كبيرًا في عالم التدريب، وشعر بقدرته على التحليل والمتابعة ولكن ما ينقصه فقط هو أن يتحدث أكثر مع اللاعبين.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان