كوليبالي لمصراوي: تعرضت للظلم.. وخضت آخر مبارياتي مع الأهلي من أجل الشرف والجماهير

05:02 م الإثنين 14 يناير 2019
كوليبالي لمصراوي: تعرضت للظلم.. وخضت آخر مبارياتي مع الأهلي من أجل الشرف والجماهير

كوليبالي يحتفل بهدفه في تاونشيب

كتبت- ريهام حمدي:

تجربة لم تستمر سوى لأشهر انتهت برحيل المدافع المالي ساليف كوليبالي عن الأهلي بعد بداية تحمل فيها قيادة دفاع الأحمر في وقت عصيب بعمر نادي القرن.

جاء كوليبالي والأهلي يعاني دفاعياً ويتذيل مجموعته بدوري الأبطال ومع جهاز فني جديد ووسط أزمات إدارة وخلافات عديدة.

ووسط مؤيد ومعارض للمردود الفني للعملاق المالي ومدي إفادته للأحمر إلا أنه حظي باحترام أنصار ناديه لأدائه وتفانيه ودفاعه عن ألوان الفريق وهو يعلم برحيله للحد الذي نال فيه إشادة من الأوروجوائي مارتن لاسارتي بمباراة سموحة.

مصراوي أجرى حواراً مع المدافع المالي عقب تكريمه فى حفل وداع أقامه جمهور وأعضاء النادي الأهلي:

تعرضت للظلم إذًا؟

نعم تعرضت للظلم في الأهلي ولكن كرة القدم بشكل عام ظالمة في كثير من الأحيان، شعرت هنا بالحب وأنني جزء من هذا المكان والفراق صعب تتحدث معي وأنا أحظي بتكريم لم أحظ بمثله خلال مشواري الكروي وكل ما قضيته هنا 6 أشهر فقط، فكرت في أن هذا الحفل المقام لي كان ممكن أن يكون بعد الفوز بالبطولات وليس لوداعي.

هل أداؤك في مباراة سموحة ومن بعدها فيتا كلوب سببه أنك تملك بصيصاً من الأمل في البقاء؟

لا، لعبت بشرف من أجل الأهلي وجماهيره واحتراماً لنفسي ومهنتي.

ويضيف: "كنت أتمنى أن أنهي مشواري الكروي في مصر وأن أعتزل هنا بالنادي الأهلي، أريد أن أشكر جمهور الأهلي جدًا علي ما فعلوه من أجلي وسأظل أتذكره دائمًا".

ويحكي كوليبالي عن آخر أيامه مع فريق الأهلي قبل قرار خروجه من القلعة الحمراء: "كنت أشعر أنني بعيد عن التواجد مع الفريق خلال الفترة المقبلة، بعدما تعاقد النادي مع لاعبين جدد وكان يحتاج لإخلاء مكان لقيد لاعب في القائمة الأفريقية".

ويعلل كوليبالي سبب عدم تواجده مع الفريق خلال الفترة المقبلة والسماح له بالرحيل للشرطة العراقي، بأن الفريق أصبح يمتلك لاعبًا زائدًا على العدد المسموح به، وقوام الفريق يعاني من الناحية الهجومية فكان لا بد أن تكون التضحية في الخط الخلفي للفريق.

يكمل كوليبالي: "حاولت أن أكون على قدر المسؤولية في جميع المباريات الأخيرة مع الفريق، رغم علمي بعدم الرحيل، وذلك كوني لاعبًا محترفًا وما سأقدمه مع الأهلي كان سيحافظ بالتأكيد على سمعتي كلاعب كرة قدم، والدفاع عن اسمي وتاريخي". 

وانتقل للحديث عن علاقته بجونيور أجايي، مشيرا إلى أنهما تربطهما صداقة وطيدة ولا يكن له إلا كل احترام وتقدير، ومسألة عدم استمراره مع الأهلي واردة فكرة القدم أحيانا تكون ظالمة.

وأتم:"قوة خط الوسط تؤثر بشكل كبير على شكل الخط الخلفي للفريق وثباته، لكن دائما الدفاع هو ما يتحمل المسؤولية، ومتأكد لو كنت متواجدًا مع الأهلي في ظل تدعيمات خط الوسط فأداء الدفاع كان سيتغير بشكل كبير".

إعلان

إعلان

إعلان