دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. صراع سداسي "متعدد الاتجاهات" على مقعدين بقائمة الأهلي الأفريقية

03:57 م الإثنين 14 يناير 2019

فريق الأهلي

كتب- أيمن جيلبرتو: 

أعلن النادي الأهلي رسميا عن قيد الثنائي حمدي فتحي لاعب الوسط المنضم حديثا من صفوف إنبي، والنيجيري جونيور أجايي، لقائمة الأهلي الأفريقية، وذلك قبل أيام من ملاقاة شبيبة الساورة الجزائري بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وسبق للجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، قبل إقالته، وضع القائمة الأفريقية للفريق، قبل المشاركة في دور الـ32، وتضمنت وجود 23 اسما، وبالتالي بقاء 7 مقاعد شاغرة حتى نهاية شهر يناير.

وتعاقد الأهلي مع عدد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية، وقيد الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي كلا من رمضان صبحي، وحسين الشحات، وياسر إبراهيم، وبعد ذلك تم الإعلان عن قيد حمدي فتحي، وإعادة جونيور أجايي.

وأصبحت قائمة الأهلي الأفريقية حاليا تضم 28 لاعبا، ويتبقى فقط مقعدان، يتنافس عليهما 6 لاعبين متواجدين بالأهلي حاليا، مع الوضع في الاعتبار احتمال قيام الأهلي بإبرام صفقة جديدة قبل غلق باب الانتقالات الشتوية بنهاية شهر يناير.

الصراع "متعدد الاتجاهات" بين لاعبي الأهلي، نظرا لأنها بين صفقة جديدة، ولاعبين بقائمة الانتظار، وآخر لم يتم قيده بعد، وثنائي متواجد بقائمة الفريق الحالية. 

محمود وحيد

هو أحد صفقات الأهلي الشتوية، تعاقد معه الفريق الأهلاوي من مصر المقاصة، مقابل ما يقرب من 15 مليون جنيه لدعم الجبهة اليسرى للفريق خلال الفترة الحالية.

بعد قيام الأهلي بالاستغناء عن خدمات صبري رحيل لصالح الاتحاد السكندري، أصبحت الجبهة اليسرى للأهلي تضم كلا من علي معلول، وأيمن أشرف، ومع الاعتماد على الأخير في مركز قلب الدفاع، يصبح معلول وحيدا في هذا المركز.

عودة سعد سمير ومحمد نجيب من الإصابة، تجعل جبهة الأهلي اليسرى في أمان لوجود معلول وأشرف، لكن نجيب أمامه ما يقرب من 3 أسابيع حتى يعود للتدريبات من جديد، ورحل ساليف كوليبالي عن الفريق، وبالتالي، يمتلك الفريق فقط سعد سمير وياسر إبراهيم.

وبالتالي، فرص محمود وحيد قائمة في التواجد إفريقياً مع النادي الأهلي، إذا قرر الجهاز الفني الاعتماد على أيمن أشرف كقلب دفاع مع سعد سمير وياسر إبراهيم، ولم يتم قيد مدافع أخر، من أجل عدم وجود أي مشاكل في الجبهة اليسرى.

مؤمن زكريا

يعد مؤمن زكريا أحد الخيارات المتاحة أمام الجهاز الفني الحالي للأهلي، لم يتم قيده بالقائمة الأفريقية وقت تواجد كارتيرون بسبب أزمة تجديد عقده، وبعد قيامه بالتوقيع على العقد الجديد، أصبح لا يشارك في المباريات بشكل مستمر.

الأهلي يعاني من أزمة في مركز المهاجم الصريح، صلاح محسن لم يتأكد شفاؤه بنسبة 100% بعد، والثنائي مروان محسن ووليد أزارو يغيبان لمدة شهر وقد تزيد بسبب الإصابة، وبالتالي يُعد مؤمن زكريا ضمن اللاعبين الذين يمكن توظيفهم في مركز المهاجم الصريح.

أحمد الشيخ

بعدما كان قد اقترب من الرحيل عن الأهلي، شارك بشكل أساسي عقب رحيل كارتيرون، نجح في الظهور بشكل جيد في المباريات التي شارك بها وسجل.

ما يزيد من صعوبة موقف الشيخ، هو تعرضه للإصابة مؤخرا وإعلان أن عودته للتدريبات ستكون بعد اسبوعين، وأيضا لتعاقد الأهلي مع رمضان صبحي وحسين الشحات، وقيد أجايي، بجانب وجود إسلام محارب وميدو جابر وحمودي بالقائمة.

صالح جمعة

محمد يوسف المدرب العام للنادي الأهلي، أكد في تصريحات إعلامية، أن صالح جمعة لاعب وسط الفريق، يتدرب بشكل قوي، ونفذ البرنامج التأهيلي الخاص به، نظرا لكون اللاعب لم يشارك في المباريات لفترة طويلة بعد إنهاء تعاقده مع الفيصلي السعودي.

الأهلي يمتلك ناصر ماهر في مركز صانع الألعاب، مع وجود وليد سليمان، ورمضان صبحي وحسين الشحات كلاعبين يمكن الاستعانة بهم في هذا المركز، صالح جمعة يمكن أن يشغل مركز "8" أيضا، ومع إصابة هشام محمد، والتعاقد مؤخرا مع حمدي فتحي، وفي ظل إصابة عاشور والاستعانة بالسولية بدلا منه، يمكن أن يكون أحد أوراق الأهلي في المباريات الأفريقية.

عمرو جمال

وفقا لمصدر مقرب من اللاعب، فإن النادي الأهلي، قرر تفعيل عقد عمرو جمال الذي يتواجد على قائمة الانتظار، واللاعب يتدرب مع الفريق في الأشهر الأخيرة ويشارك في الوديات.

عدم وجود مهاجم صريح بالنادي الأهلي بسبب إصابة الثلاثي أزارو وصلاح محسن ومروان محسن، والاستغناء عن أحمد ياسر ريان للإعارة لنادي الجونة، قد تزيد من أسهم قيد جمال محليا وأفريقيا مع الفريق.

رامي ربيعة

غياب طويل عن الملاعب بسبب إصابات مختلفة، قد يتسبب العجز في مركز قلب الدفاع، في أن يقرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بضمه للقائمة إذا تم التأكد من شفائه بنسبة 100%، ولم يتم ضم قلب مدافع جديد.

فيديو قد يعجبك: