تضيق الخناق على رئيس الزمالك ومخاطبة البرلمان .. 8 رسائل نارية من قناة الأهلي تجاه خصومه

06:29 م الجمعة 11 يناير 2019
تضيق الخناق على رئيس الزمالك ومخاطبة البرلمان .. 8 رسائل نارية من قناة الأهلي تجاه خصومه

عدلي القيعي مدير لجنة التعاقدات بالأهلي

كتب- علي البهجي:

مشهد ربما يكون جديدا على جماهير النادي الأهلي، في حلقة الصراع الدائر منذ سنوات بين ناديها ورئيس الزمالك، عقب تجدد الهجوم من الأخير على رئيس القلعة الحمراء، ليجد هذه المرة قناة الأهلي بالمرصاد أمام تصريحاته، حيث أطلقت القناة العديد من الرسائل عبر برنامج" ملك وكتابة" والذي يقدمه إبراهيم المنيسي وعدلي القيعي للرد على رئيس الزمالك.

خلال أكثر من ساعتين، افردت قناة الأهلي مساحة كبيرة للرد على تجاوزات رئيس الزمالك في حق القلعة الحمراء، في محاولة لاستعادة حقوق النادي، بعدما اكتفى قبلها الأهلي بالصمت أمام تلك التجاوزات في وقت سابق.

وخلال الحلقة طالب كل من إبراهيم المنيسي، مقدم برنامج ملك وكتابة، وعدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالنادي، ومحمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي ومحمد عثمان، المستشار القانوني للأهلي، بتقديم بلاغا للنائب العام ضد رئيس الزمالك، بسبب تصريحاته الأخيرة ضد القلعة الحمراء، بالإضافة لتقديم شكوى رسمية للجنة التشريعية في مجلس الشعب.

وفي نفس السياق، طالب الرباعي بتقديم شكوى للهيئة الوطنية لتنظيم الإعلام ضد رئيس الزمالك وأحمد جمال مقدم أحد البرامج عبر قناة الزمالك، وتقديم شكوى اخرى للجنة القيم باتحاد الكرة، كما طالبوا بتدخل وزير الشباب والرياضة لمنع رئيس الزمالك من تلك التصرفات، كل هذا يأتي في إطار محاولة من قناة الأهلي لمحاصرة رئيس الزمالك.

حملت حلقة أمس الخميس عبر قناة الأهلي، العديد من الرسائل للرد على رئيس الزمالك، في محاولة لإيقافه وحشد أكبر عدد من المؤسسات ضده، والحصول على التأييد الجماهيري والرسمي ضد أي هجوم عليه خلال الفترة المقبلة.

العضوية 

صرح رئيس الزمالك في مرات سابقة بأنه يحمل عضوية داخل النادي الأهلي، معتبرا نفسه واحد من الأعضاء، ليتكفل محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي، بالرد على هذه النقطة، مؤكدا خلال مداخلة هاتفية عير قناة الأهلي، أن رئيس الزمالك لا يحمل أي عضوية ولا توجد أي عضوية تحمل اسمه، مشيرا إلى أنه لو كان يحمل عضوية كان إدارة الزمالك لن تقف مكتوفة الأيدي وستتحرك ضده فيه بحسب لائحة التنظيم الأساسي.

القنوات المتجاوزة

عانى الأهلي خلال الشهور الأخيرة من حرب كلامية ضده من بعض القنوات، حاولت قناة الأهلي إيقاف هذا الهجوم عن طريق المطالبة بضرورة التحرك ضد القنوات المتجاوزة في حق النادي، وهذا ما صرح به عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالأهلي.

وقال القيعي خلال تواجده في برنامج "ملك وكتابة" المذاع على قناة الأهلي:" لازم التحرك يكون تجاه القنوات المتجاوزة ".

وأضاف ساخرا من أحمد جمال، مقدم أحد البرامج في قناة الزمالك:" ليه الزمالك يأجر ساعتين على قناة الحدث وهو عنده قناة النيل للرياضة؟"

ربنا يهديك

تقمص عدلي القيعي، دور عبد العزيز عبد الشافي، أحد نجوم الأهلي السابقين، حين رد الأخير في وقت سابق على تجاوزات رئيس الزمالك بعبارة" ربنا يهديك"، ليعيدها القيعي خلال الحلقة موجها حديثه لرئيس الزمالك، مكملا:" الحصانة ليست دائمة ولازم تراجع نفسك وتراجع مواقفك عشان تعرف التضارب والكلام اللي عكس بعض اللي انت بتقوله".

وفي نفس السياق، نشرت قناة الأهلي عدة مقاطع مصورة لرئيس الزمالك لتصريحات سابقة له عبر وسائل الإعلام، والتي كان يشيد خلالها بمحمود الخطيب رئيس الأهلي ويصفه باللاعب الأسطوري، فضلا عن الإشادة بجمال الجارحي والد عضو مجلس إدارة الأهلي محمد جمال الجارحي.

الساعات

بعد خلال إدارة الأهلي وع تركي آل الشيخ، قام رئيس الزمالك باتهام رئيس القلعة الحمراء بالحصول على "ساعات" بشكل غير رسمي، ليرد محمد مرجان المدير التنفيذي للأهلي على هذه الاتهامات قائلا:" الساعات الهدايا اللي وصلت النادي دخلت بأوراق رسمية عليها امضاءه وفى المخازن وما فيش أي مشكلة قانونية أو مخالفة ".

تجديد المطالبة بالتفتيش

اتهم رئيس الزمالك، إدارة الأهلي بتمويل صفقاتها الشتوية الأخيرة بطرق غير شرعية، وجلب أموال من قطر ودول خارجية، ليقف عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالأهلي، عند تلك الاتهامات ويرد على ما قيل في حق إدارة القلعة الحمراء.

وجدد الثلاثي عدلي القيعي وإبراهيم المنيسي ومحمد مرجان، مطالبهم بتدخل الجهة الإدارية من أجل التفتيش مرة ثانية على إجراءات الأهلي الخاصة بالتعاقدات.

وسخر القيعي من اتهامات تمويل صفقات الأهلي من الخارج ومن قطر وتسائل: رئيس الزمالك يتهمنا إن الأهلي تعاقد مع لاعب من قطر، وهو متعاقد مع لاعب من الدوري التركي يقصد بذلك الدولي المغربي خالد بوطيب".

الأخونة

تعرض عدد من الشخصيات داخل النادي الأهلي لاتهامات من قبل رئيس الزمالك، بالوقوف خلف النظام السابق الذي كان يحكم قبل الـ 30 من يونيو، واتهمهم بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، التي كان تتولى مقاليد الأمور قبل الاطاحة بها.

وعن تلك الاتهامات نفى عدلي القيعي كل ما قيل في حق رموز الأهلي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لا تنتظر رئيس الزمالك ليعرفها على أي شخص تابع لجماعة الإخوان، مؤكدا أن الدولة تملك أجهزة قوية تستطيع بها كشف أي شخص يحمل تلك الصفة.

وفي نفس السياق، نشرت قناة الأهلي مقاطع لرئيس الزمالك، كان يشيد خلالها بالنظام السابق والذي كان يجسده جماعة الإخوان المسلمين.

رسالة لأعضاء البرلمان

خطة الدفاع عن الأهلي، والتي رسمها عدلي القيعي وإبراهيم المنيسي خلال حلقة أمس الخميس عبر قناة الأهلي، كان لابد أن تحمل غطاء رسمي، فخرج القيعي عبر القناة وجه رسالة لأعضاء البرلمان وطالبهم بضرورة التدخل لإيقاف ما يقوم به مرتضى منصور، وتكسير ما يستتر ورائه.

القيعي أكد خلال تواجده عبر قناة الأهلي، أن رئيس الزمالك يحتمي بالحصانة البرلمانية ويسيئ الى الجميع داخل المجلس الموقر، لذلك وجب على الكل الوقوف في خندق واحد، وطالبهم بمنح الفرصة لمن يسيء لهم رئيس الزمالك بالحصول على حقوقهم.

إعلان

إعلان

إعلان