دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

5 نجوم تحدوا الألم ولعبوا "بدون صليبي".. آخرهم محمد محمود

12:32 م الخميس 10 يناير 2019

كتب - محمد يسري مرشد:

 صدمة جديدة تعرض لها الأهلي بإصابة صفقته الجديدة محمد محمود بقطع فى الرباط الصليبي وغضروف الركبة خلال مباراة  الفريق الأحمر مع سموحة الثلاثاء الماضي والتي انتهت بفوز حامل لقب الدوري بهدف نظيف.

محمود شارك لأول مرة أساسياً مع الأهلي منذ انتقاله إليه فى فترة الانتقالات الشتوية وتعرض للإصابة فى الدقيقة 48 من المباراة قبل أن يخضع للفحص الطبي والعلاج ليعود إلى الملعب مرة أخرى ويشارك نحو 10 دقائق ليتم استبداله فى الدقيقة 58.

وقتها رأى طبيب الأهلي خالد محمود أن التشخيص الأولي يفيد بإصابة محمود بجزع فى الركبة إلا أن الفحوصات التى أجرها اللاعب صباح أمس، الأربعاء، أثبتت تعرضه للإصابة بقطع للرباط الصليبي، وسط ذهول الفريق الطبي كون اللاعب شارك 10 دقائق متحاملاً.

ويصاحب دائماً إصابة القطع فى الرباط الصليبي للركبة (ACL) آلام مبرحة وتورم فى الركبة وفي أغلب الأحيان لا يستطيع اللاعب ثني ركبته وتحتاج إلى تدخل جراحي ويغيب اللاعب بسببها 6 أشهر على أقل تقدير إلا أن هناك 4 كسروا هذه القاعدة قبل محمود وهم:

1- "الوحش" جاتوزو

جاتوزو

في 2008 تعرض الإيطالي جينارو جاتوزو أيقونة ميلان الإيطالي إلى إصابة صعبة بعد 10 دقائق من بداية مباراة فريقه ضد كاتانيا.

وأكمل جاتوزو المباراة بأكملها ليجري بعدها مباشرة فحوصات طبية أثبتت تعرضه لقطع فى الرباط الصليبي وسط دهشة الأطباء من قدرة اللاعب على اللعب 80 دقيقة بهذه الإصابة، حسب ما ذكر فى وقت سابق بصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية.

2- "المقاتل " فيرناندو جاجو

جاجو

 إصابة فيرناندو جاجو نجم خط وسط منتخب الأرجنتين كانت مماثلة لمحمد محمود، ولكن الظروف كانت مختلفة، حيث أبلغ اللاعب بحجم الإصابة، ولكنه أصر على استكمال المباراة.

وفى 2018، واجه الأرجنتين بيرو ضمن التصفيات اللاتينية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وموقف راقصي التانجو فى غاية السوء.

وتعرض جاجو للإصابة فى مباراته الدولية الأولى بعد عشر دقائق فقط من نزوله ورد على الجهاز الطبي الذى أخبره بحجم الإصابة قائلا: "لا يهمني، اسمحوا لي أن ألعب، اربطها فقط وسأكمل المباراة، هذه مواجهة مهمة ولن أخرج.. اربطها فقط". 

3- مروان محسن

 

 فى نهاية يناير من عام 2017، أثبتت الفحوصات التى خضع لها مروان محسن مهاجم منتخب مصر والأهلي إصابته بقطع فى الرباط الصليبي بمباراة المغرب.

وشارك مروان بمباراة مصر ضد المغرب التى أقيمت في بدور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 الجابون وسقط فى الدقيقة 48 من المباراة وخضع للعلاج قبل أن يعود مرة أخرى للملعب.

وجاء التشخيص الأولي للإصابة جزعًا فى الركبة أيضاً، قبل أن تثبت الفحوصات تعرضه لقطع بالرباط الصليبي.

وتعرض طبيب المنتخب محمد أبوالعلا، للانتقادات أيضاً كخالد محمود طبيب الأهلي بسبب استمرار اللاعب في الملعب بعد خروجه مصابا، مما تسبب في تفاقم الإصابة.

4- عمرو جمال


 فى الـ27 من أكتوبر عام 2017 تعرض عمرو جمال مهاجم الأهلي لضربة موجعة أثناء مباراة الأحمر والأسيوطي التى أقيمت في إطار الجولة السادسة من الدوري موسم 2014-2015.

عمرو جمال المهاجم الأساسي للمنتخب والأهلي فى هذا الوقت تعرض للإصابة فى نهاية الشوط الأول بعد التحام مع حارس الأسيوطي ليتلقى العلاج من خالد محمود طبيب الأحمر ويعود لاستكمال المباراة بعد تلقي العلاج قبل أن يخرج.

وأثبتت الأشعة تعرضه للإصابة بقطع فى الرباط الصليبي وغضروف الركبة.

فيديو قد يعجبك: