الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. طريق الإعارة في الأهلي.. ورقة لاستعادة المستوى أم تأشيرة اللاعودة

05:52 م الثلاثاء 01 يناير 2019

السيد والشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

اقترب المهاجم أحمد ياسر ريان، لاعب الأهلي من الخروج من القلعة الحمراء على سبيل الإعاراة لنادي الجونة لمدة 6 أشهر، بعدما أبلغ سيد عبد الحفيظ اللاعب بموافقة إدارة الأهلي على السماح له بالإعارة.

اللجوء لفكرة الإعارة غلب في الآونة الأخيرة داخل النادي الأهلي، لعلها تكون طريق يفتح باب عودة اللاعب لمستواه أو يكون بذلك تأشيرة لخروجه من القلعة الحمراء.

ونرصد في هذا التقرير، مشوار 10 لاعبين ارتدوا قميص الأهلي ثم خرجوا للإعارة وعاد بعضهم ولا يزال الأخرون يحاولون اثبات انفسهم خارج القلعة الحمراء.

ذهاب وعودة

أحمد الشيخ

لعل أبرز الأسماء التي رحلت عن الأهلي على سبيل الإعارة ثم عادت من جديد هو أحمد الشيخ، فبعد تألقه مع مصر المقاصة في عام 2014 تعاقد معه الأهلي في يوليو 2015 ، ليعاني بعدها من الجلوس على دكة البدلاء في غالبية مباريات الفريق، ليقرر الأهلي إعارته إلى فريقه السابق مصر للمقاصة وبعدها الاتفاق السعودي، ويعود قبل انطلاق الموسم الحالي.

هشام محمد

اللاعب الذي ظهر في الأهلي منذ عام 2007 وظل هناك قبل أن يخرج للإعارة لفريق سموحة في عام 2011 وبعدها اتحاد الشرطة، شهد عام 2012 انتقاله لفريق مصر للمقاصة، ويستمر مع الفريق حتى عام 2017 ليعود مجددا إلى فريقه الأساسي.

حسين السيد

في عام 2012 قرر النادي الأهلي إعارة حسين السيد إلى فريق مصر المقاصة ليستمر هناك موسمين، وتقرر إدارة الأهلي بعد ذلك استعادته في موسم 2014 ويلعب الآن لفريق الاتفاق السعودي.

ناصر ماهر

ماهر الذي كان أحد ناشيء النادي الأهلي، لم تسمح له الظروف بالتواجد مع الفريق الأول بشكل أساسي ليرحل إلى بتروجيت على سبيل الإعارة وبعدها سموحة، وقررت إدارة الأهلي عودته مرة أخرى، وحاليا يلعب بشكل أساسي مع الفريق.

سعد سمير

يتواجد سعد سمير مع الأهلي منذ عام 2009، ورحل عن القلعة الحمراء على سبيل الإعارة لفرق المقاولون في عام 2011 وبعدها إلى المصري البورسعيدي، لكن إدارة الأهلي قررت عودته مرة أخرى، ولا يزال يتواجد مع الفريق حتى الآن.

خروج بلا عودة 

هناك البعض خرج من القلعة الحمراء على سبيل الإعارة ولم يتمكن حتى الآن من العودة لارتداء قميص الأهلي مرة أخرى.

عمرو جمال

تعاقد الأهلي مع عمرو جمال قادما من الألمونيوم في عام 2010، واستمر تواجده مع الفريق حتى عام 2017 قبل أن يرحل على سبيل الإعارة لفريق بيدفيست الجنوب أفريقي وبعدها إلى هلسنكي الفنلندي.

جون أنتوي

بعد مستوى رائع في الإسماعيلي، خرج بعدها الغاني جون أنتوي للدوري السعودي عبر بوابة الشباب ليعود بعدها للدوري المصري بعد تعاقد الأهلي معه في عام 2015، ولم يشارك بعدها بشكل أساسي لتقرر إدارة الأهلي إعارته لفريق مصر المقاصة ولا يزال متواجد مع الفريق الفيومي حتى الآن.

إسلام الفار

تعاقد الأهلي مع اسلام الفار في عام 2016 لمدة 5 سنوات قادما من نجوم المستقبل، وفي ظل عدم مشاركته قررت إدارة القلعة الحمراء إعارته لفريق أسوان، وبعدها يستقر به الحال للعودة لفريقه النجوم.

محمد رزق

في عام 2014 قرر النادي الأهلي التعاقد مع محمد رزق قادما من المقاولون العرب، لكن بعد مرور عام مع الفريق الأحمر تمت إعارته لفريق طلائع الجيش، ولم يتمكن بعدها اللاعب من العودة مجددا إلى الأهلي.

محمد فاروق

في نفس عام تعاقد الأهلي مع محمد رزق، كان لمحمد فاروق نصيب من دخول القلعة الحمراء، ويرحل بنفس السيناريو عن طريق الإعارة لفريق وادي دجلة، ويلعب حاليا مع فريق بيراميدز.

فيديو قد يعجبك: