دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

التخطيط للكاميرون.. أجيري يبدأ عهدًا جديدًا مع مصر بمواجهة "حذرة" أمام النيجر

01:20 ص السبت 08 سبتمبر 2018

خافيير أجيري مدرب منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

في الثامنة من مساء السبت يواجه المنتخب المصري ضيفه منتخب النيجر في مباراة ستقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن المرحلة الثانية عن المرحلة العاشرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية والتي ستقام بالكاميرون 2019.

ويسعى المنتخب المصري لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل كتابة انتصار أول في التصفيات بعد الخسارة من تونس في المباراة الأولى بهدف دون رد، بينما يرغب الضيف في تحقيق انتصار أول أو الخروج بنتيجة إيجابية بعد التعادل أمام منتخب سوازيلاند بدون أهداف.

- عهد جديد

مباراة النيجر ستكون الأولى للمكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري بعدما أصبح المدير الفني للفراعنة خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر والذي رحل عقب خوض منافسات كأس العالم بروسيا.

مهمة أجيري ليست بالسهلة خاصة أنه مطالب بقيادة الفراعنة للوصول إلى أمم إفريقيا بجانب المنافسة على الوصول لكأس العالم والتي ستقام بقطر 2022.

- درس سابق

على المنتخب المصري الحذر رغم فارق الإمكانيات بين المنتخبين حيث سبق أن تلقى الفراعنة درسًا قويًا من منتخب النيجر، بعدما فاز الأخير على ملعبه بهدف دون رد في تصفيات أمم إفريقيا 2010، ليخرج وقتها الفراعنة من التصفيات بعد التتويج بثلاث بطولات أمم إفريقيا على التوالي.

- وجوه جديدة

من المتوقع أن يبدأ أجيري في التخطيط للمستقبل حيث قرر أن يضم عدد من اللاعبين الجدد على المنتخب أملاً الاستفادة من امكانياتهم وإعلان جيل جديد قادر على قيادة المنتخب للوصول لكأس الأمم الإفريقية والوصول لكأس العالم.

أجيري قرر أن يضم سبعة لاعبين جدد على منتخب مصر وهم: صلاح محسن ومحمد هاني من الأهلي، باهر المحمدي ومحمد صادق من الإسماعيلي ومحمد حمدي من بيراميدز وإسلام جابر من الداخلية ومحمد محمود من وادي دجلة.

وفتح أجيري الباب لضم لاعبين جدد على المنتخب المصري حيث أكد في وقت سابق أنه بصدد ضم لاعبين جدد على المنتخب من المحتمل أن يصل عددهم إلى ستة لاعبين.

- عناصر قديمة

مواجهة النيجر ليست الأولى على بعض لاعبي المنتخب المصري حيث سبق للرباعي محمد صلاح - محمد النني - أحمد حجازي - مروان محسن وأن شاركوا أمام منتخب النيجر وتحديدًا في المباراة الأخيرة من التصفيات الإفريقية والتي انتهت لصالح الفراعنة بنتيجة (3-0) في مباراة شهدت تسجيل محمد صلاح أولى أهدافه الدولية بجانب إحراز مروان محسن هدفين.

- قائمة مصر

جاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمود عبد الرحيم "جنش" - محمد عواد.

خط الدفاع: محمد هاني - أيمن أشرف - باهر المحمدي - علي جبر - محمد حمدي - أحمد المحمدي.

خط الوسط: علي غزال - طارق حامد - محمد صادق - إسلام جابر - محمد النني - علي غزال - عمرو وردة - محمود حسن "تريزيجيه" - حسين الشحات - محمد محمود.

خط الهجوم: صلاح محسن - مروان محسن - محمد صلاح - حسام حسن.

في المقابل جاءت قائمة منتخب النيجر على النحو التالي:

حراسة المرمى: داوودا كاسالي - موسى ألزوما - عبد الرزاق أومارو.

الدفاع: سولي سالامون - عبد الناصر جاربا - أساديك كايدو - كوروما فاسجوما - منصور إبراهيم - كاتاكوري بوريما - ديفيد ليبني.

خط الوسط: سوليماني ساكو - عثمان دياباتي - يوسف داوودا - يوسف أومارو - عبد المجيد سومانا - ماهاماني سيسيه - أمادو وونكوي - محمد علي.

الهجوم: موسى مازو - زاكاري أديبايور - سومانا هينيكوي - كاميلو داوودا - موديبو سيديبي.

بطاقة المباراة:

موعد المباراة: 8 مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة: بي إن سبورتس 5.

الحدث: الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

فيديو قد يعجبك: