الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

0 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أبرزهم بطل الفوز التاريخي ومنافس الأهلي.. أسلحة قد تهدد مصر أمام النيجر

09:09 م الجمعة 07 سبتمبر 2018

موسى مازو مهاجم النيجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

في الثامنة مساءً يخوض المنتخب المصري ثاني مبارياته في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا من خلال مواجهة منتخب النيجر على ملعب برج العرب بالاسكندرية.

المباراة تُعد مهمة لأسباب عديدة يأتي من أبرزها لأنها المواجهة الأولى للمكسيكي لخافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري، بجانب بحث الفراعنة عن العودة مجددًا في المشوار الإفريقي بعد الخسارة من تونس في المباراة الأولى بهدف دون رد.

لكن إذا نظرنا إلى وضع المنتخبين سنجد أن المنتخب المصري قريب من الفوز لكن واقعيًا على أجيري ورفاقه اتخاذ الحذر خاصة أن الفراعنة سبق وأن تلقى خسارة مفاجئة على يد النيجر بهدف دون رد خلال ولاية المدرب الأسبق حسن شحاتة.

ويستعرض مصراوي في التقرير التالي، أبرز أسلحة منتخب النيجر قبل مواجهة مصر:

- كاميلو داوودا

يعتبر كاميلو داوودا من أبرز لاعبي منتخب النيجر خاصة أنه سبق وأن واجه مصر في مباراة الفوز على الفراعنة.

صاحب الـ30 عامًا يمتلك سيرة ذاتية قوية خاصة أنه خاض عديد من التجارب في الملاعب الإفريقية حيث بدأ مسيرته مع القطن الكاميروني الذي قاده لنهائي دوري أبطال إفريقيا في نسخة 2008 قبل الخسارة من الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين باحتساب مبارتي الذهاب والإياب.

كاميلو لعب بعدها في عديد من الأندية الإفريقية يأتي من أبرزها الاتحاد الليبي والصفاقسي التونسي وشبيبة الساورة الجزائري.

وخاض كاميلو 22 مباراة مع منتخب النيجر منذ أن بدأ في 2008 استطاع من خلالها أن يسجل خمسة أهداف دولية.

- موسى مازو

يعتبر مهاجم لانس الفرنسي موسى مازو من أبرز لاعبي منتخب النيجر نظرًا لما يمتلكه من خبرات في الملاعب الأوروبية والإفريقية.

مازو شارك في 37 مباراة دولية مع منتخب بلاده أحرز خلالها 8 أهداف دولية إلا أن أهم أهدافه كانت في شباك مصر في المباراة التي أقيمت بالنيجر ضمن الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا.

صاحب الـ30 عامًا خاض عدة تجارب فرنسية يأتي من أبرزها موناكو وبوردو كما لعب في صفوف سيسكا موسكو الروسي، وفي إفريقيا لعب في صفوف النجم الساحلي عام 2012.

وفي الموسم الماضي، شارك مازو في 34 مباراة مع لانس بجانب أجاكسيو الذي لعب له على سبيل الإعارة في يناير الماضي ساهم في تسعة أهداف من خلال تسجيله ثلاثة أهداف وصناعته ستة أهداف.

ويبحث مهاجم النيجر عن استعادة الثقة مجددًا من خلال مواجهة مصر في ظل معاناته من الاستبعاد من صفوف لانس الذي حاول في سوق الانتقالات الصيفية في بيعه.

- أمادو وونكوي

يعتبر أمادو وونكوي المحترف في صفوف حوريا الغيني أحدث المواهب في صفوف منتخب النيجر حيث شارك مع منتخب بلاده في تسع مناسبات أحرز خلالها هدفًا وصنع آخر.

وونكوري البالغ من العمر 24 عامًا ساهم في وصول فريقه حوريا إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ النادي حيث شارك مع فريقه ست مباريات.

ومن المقرر أن يواجه وونكوي الأهلي يوم الجمعة المقبل في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

فيديو قد يعجبك: