دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

رئيس الاتحاد الإفريقي: مصر وجنوب إفريقيا بإمكانهما استضافة كأس الأمم

02:00 م السبت 29 سبتمبر 2018

أحمد أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن دولتي مصر وجنوب إفريقيا بإمكانهما استضافة كأس أمم إفريقيا 2019 بدلاً من الكاميرون.

وكانت أشارت بعض التقارير الصحفية أن البعثة التفقدية التى زارت الكاميرون خلال الفترة الماضية، وجود قصور فى البنية التحتية للمدن المستضيفة لمنافسات البطولة فى الكاميرون مما سيؤدي لسحب البطولة منها.

وقال أحمد أحمد خلال حوار أجراه مع صحيفة "ليموند" الفرنسية: "الاتحاد الإفريقي لن يُدلي بأي تصريح بشأن إبقاء البطولة في الكاميرون أو نقلها الى بلد آخر قبل أن تنتهي الانتخابات الرئاسية الكاميرونية في السابع من أكتوبر القادم".

وأضاف: "لا نريد أن نؤثر على سير الحملة الانتخابية، في 2017 انتظر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى نهاية الانتخابات الرئاسية في كينيا لإعلان قراره بسحب تنظيم كأس أمم إفريقيا للمحليين".

وواصل رئيس الكاف حديثه: "لست أنا من يحدد إذا ما كانت الكاميرون ستسضيف البطولة أم لا، لم نعد نعيش في نظام ديكتاتوري حيث كانت كل القرارات يتخذها شخص واحد -إشارة إلى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي السابق-.

وبسؤاله عن إذا ما كانت المغرب مرشحة لتستضيف البطولة رد قائلاً: "نعم، لكن لماذا لا نتحدث عن جنوب إفريقيا ومصر؟ الدولتان تحظيان بكل البنى التحتية المطلوبة".

وكان مصدر مسؤول في اتحاد الكرة المصري، أكد لمصراوي أنه لم يتم التقدم بأي طلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن تنظيم أمم إفريقيا 2019 بدلا من الكاميرون (طالع التفاصيل).

فيديو قد يعجبك: