المكتب التنفيذي للكاف يعلن 10 قرارات بعد اجتماع شرم الشيخ

10:42 ص السبت 29 سبتمبر 2018
المكتب التنفيذي للكاف يعلن 10 قرارات بعد اجتماع شرم الشيخ

الكاف

كتب- أيمن جيلبرتو:

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن 10 قرارات بعد اجتماعه الأخير الذي امتدت ليومي 27 و28 سبتمبر بمدينة شرم الشيخ.

ولم يصدر الكاف بعد أي بيان بشأن العقوبات التي ينتظرها الشارع المصري، وأعلن عنها بعض المصادر المقربة من الاتحاد الإفريقي بشأن مرتضى منصور رئيس الزمالك، والنادي الأهلي.

ونشر الاتحاد الإفريقي بيانا عبر موقعه الرسمي، للكشف عن قرارات المكتب التنفيذي فيما يخص تنظيم البطولات المقبلة، وحفل جوائز الأفضل وأمور أخرى.

1- فيما يتعلق بكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، وبعد أخر زيارة لوفد التفتيش، أظهر التقرير وجود تأخير كبير في الأعمال، خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية.

وأشار الكاف، الى أنه سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن البطولة، في أواخر شهر نوفمبر المقبل، بعد زيارة التفتيش الأخيرة، وقبل ذلك، سيكون هناك لجنة من الكاف والفيفا، من أجل دراسة الوضع الأمني.

وانهى المكتب التنفيذي للكاف قرارته بشأن أمم إفريقيا، بالتأكيد على أنها ستقام بمشاركة 24 منتخبا، في الفترة بين 15 يونيو وحتى 13 يوليو 2019.

وشهدت الفترة الأخيرة جدلا حول إقامة منافسات كأس أمم إفريقيا 2019، وسط تقارير تفيد بأن الكاف يستعد لسحب عملية التنظيم من الكاميرون، واسناد الملف للمغرب.

2- التصديق على الجدول الزمني لمسابقات الكاف المقبلة على النحو التالي:

- كأم أمم إفريقيا 2021 في كوت ديفوار، وأظهر التقرير الأخير عن زيارة التفتيش الخاص بمراجعة تقدم الأعمال، عن أن هناك 4 ملاعب من الـ6 المطلوبين سيتم بنائهم، مع تجديد 2 ملعب، وفيما يخص الإقامة، فهناك 3 مدن من أصل 5 ليس لديها البنية التحتية المطلوبة.

- كأس امم إفريقيا للمحليين في إثيوبيا 2020، بعد عملية التفتيش الأولى في شهر ابريل 2018، اوصى وفد الاتحاد الافريقي لجنة التفتيش بمراجعة الملاعب نهاية أكتوبر 2018 لضمان استيفاء الشروط الأساسية.

على أن يتم تحديد مواعيد البطولة النهائية بالتنسيق مع السلطات في أثيوبيا بسبب اجتماعات الاتحاد الإفريقي المقرر عقدها في نفس التوقيت.
- كأس امم إفريقيا تحت 23 عام في مصر 2019، من المقرر أن تقام في الفترة بين 8 الى 22 نوفمبر من عام 2019.

- كأس امم افريقيا تحت 20 عام في النيجر 2019، حيث أكد رئيس النيجر، التزامه تجاه الاستعدادات للمنافسة في اجتماع مع رئيس الكاف سبتمبر الماضي، ومن المقرر أن تنطلق البطولة في الفترة بين 2 الى 17 فبراير عام 2019.

- كأس امم إفريقيا تحت 17 عام في تنزانيا، حيث أن البطولة سوف تقام في الفترة بين 14 - 28 أبريل 2019 بعد تأهل منتخبات، أنجولا والكاميرون وغينيا والمغرب ونيجيريا وأوغندا والسنغال وتنزانيا، وستقام مراسم القرعة يوم 20 ديسمبر 2018 في تنزانيا.

- كأس امم افريقيا للسيدات 2018 في غانا، حيث ستقام في الفترة بين 17 نوفمبر - 1 ديسمبر 2018، بعد تأهل الجزائر والكاميرون وغينيا الاستوائية ومالي ونيجيريا وجنوب أفريقيا وزامبيا وغانا وسوف تراقب أمانة الاتحاد الأفريقي عن كثب تقدم الأعمال التحضيرية.

- كأس امم إفريقيا للكرة الشاطئية في مصر 2018، ستقام في الفترة بين 8 - 14 ديسمبر 2018، بمشاركة كوت ديفوار وليبيا ومدغشقر والمغرب ونيجيريا والسنغال وتنزانيا ومصر.

- دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2018، حيث اختار الفيفا، أن تتواجد لعبة "كرة الصالات"، في الدورة التي ستقام في الأرجنتين، حيث بطولة الصالات في الفترة بين 7 الى 18 أكتوبر، بمشاركة مصر في الرجال، والكاميرون في السيدات.

3- اقتراح من أجل تحسين أوضاع الملاعب التي تستضيف المسابقات الإفريقية، حيث تم اعتماد مشروع لمساعدة الاتحادات في عملية تطوير الملاعب، وستقدم تلك اللجنة تقريرا مفصلا في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية.

4- حقوق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، لن تكون مركزية من قبل الكاف، لكن تم منح الاتحادات الحقوق لكي يتم تسويقها والبحث عن الرعاة، على أن يكون متاحا للكاف مساعدة الاتحادات في عمليات البحث.

5- التحقق من تطبيق النظام الأساسي للكاف، حيث تم اعتماد 5 من أصل 6 مناطق للكاف، النظام الأساسي المقترح، في جمعيتها العمومية غير العادية الماضية، وفقط "COSAFA" لم توافق على النظام الأساسي، وسيتم عرض النسخة النهائية من النظام الأساسي، مع مراعاة التعديلات المقترحة من المناطق على اللجنة التنفيذية في الاجتماع القادم من قبل اللجنة المكلفة بصياغة النظام الأساسي.


6- وافقت اللجنة التنفيذية على برنامج أنشطة التطوير للفترة 2018-2019: تراخيص الكاف، والتحكيم، والأمور الطبية، وترخيص الأندية، وأكاديمية الأمناء العامين.

7- الاستعدادات لتنظيم حفل جوائز الأفضل في 2018، حيث ستقام في مدينة داكار السنغالية، يوم 8 يناير من عام 2019، حيث تم عقد اجتماع سابق في سبتمبر مع وزراء الرياضة في السنغال، على أن يكون هناك اجتماعا لعملية التنظيم كل شهر.

8- جوائز الكاف، وأشارت اللجنة الى تنوع الجوائز، حيث تم تبني كأس جديد لأفضل لاعب أفريقي لهذا العام، بجانب وجود جائزة لأفضل لاعبة.

9 – بعد مقترح تعيين هيئة جدية للمراجعة "audit"، تم الاستقرار على "Ernst & Young"، وسيتم عرض الأمر على الجمعية العمومية غير العادية يوم 30 سبتمبر.

10- تحديد مسمى الدول المستضيفة للمسابقات المقبلة للاتحاد الإفريقي.

إعلان

إعلان

إعلان