دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

4 1
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

جميع المباريات

إعلان

مصريون في تايلاند (4).. إسلام أسامة ناشئ الإسماعيلي الذي أصبح "عمدة المحترفين"

05:00 م الأحد 23 سبتمبر 2018

إسلام أسامة، محترف مصري في تايلاند

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

"في نظر من يفهم كرة القدم أنا لاعب محترف ولكن هناك آخرين يتحدثون بسخرية (إيه تايلاند وهى إيه الكرة اللي فيها؟) ولكن بصراحة الدوريات هنا جيدة ولقد أصبح لي اسم كبير هنا الحمد لله وأرغب في إنهاء مسيرتي هنا".. هكذا بدأ إسلام أسامة، قائد فريق نارا يونايتد التايلاندي حديثه لمصراوي في رابع حلقات سلسلة "مصريون في تايلاند".

وكانت بداية إسلام أسامة، المدافع صاحب الـ 31 عاماً ـ جيدة:"تدرجت في صفوف ناشئي الإسماعيلي حتى فريق 17 سنة ولكن فوزي جمال، المدير الفني حينها لم يكن مقتنعاً بي فانضممت إلى صفوف طلائع الجيش حتى سن 20 ولكن تم عمل دوري تحت سن 21 سنة ولم يتم تصعيدي للفريق الأول".

وهنا قرر إسلام الرحيل:"كنت ميالًا للسفر لأي دوري آخر ولكن ضيق الوقت لم يُسعفني في تسويق نفسي بصورة أكبر تحقق طموحي لكي أتواجد في أوروبا فتواصلت مع وكلاء أحضروا لي عرضاً في الدوري التايلاندي فوافقت وأنا هناك من حينها حتى الآن".

يُعد إسلام أول المصريين المحترفين في تايلاند رفقة زميله إسلام ذكي؛ حيث يعتبره الوافدون الجُدد على الدوري هناك بمثابة "العمدة": "في بداية الاحتراف كانت الأمور صعبة جداً الأكل واللغة ولكن مع الوقت تأقلمت مع الأحوال وأنا أنقل هذا لزملائي الجدد القادمين من مصر".

وكان موسم واحد لإسلام مع فريق تايلاند توباكو مونوبولي كفيلاً: "الحمدلله بعد أول موسم لي في الاحتراف كان هناك أحاديث للانتقال إلى صفوف بتروجت ولكن في النهاية الأمور لم تسر كما أردنا ولم أتلق أي عروض مصرية أخرى بعدها وأنا سعيد هنا ولا أفكر في العودة فالحمد لله أصبحت قائد فريقي حالياً نارا يونايتد وأنا هنا منذ 9 سنوات تقريباً".

وفي نهاية الموسم أضطر للعودة بعد موسمه الأول في تايلاند ولكن ليس للانضمام لأي فريق: "كانت آخر سنة دراسية لي وكنت في حاجة لإنهائها حتى أخلص أوراق الجيش الخاصة بي والعودة مرة أخرى والحمد لله عدت لنادي صوفانبيوري أحد أكبر وأفضل الأندية حالياً هنا ثم انتقلت بعد موسم إلى نادٍ في الدرجة الأولى جي دبليو رانج سيت ثم فاوضني نارا وكان العرض جيدًا فانضممت له منذ 4 مواسم تقريباً".

نارا لا ينشط في الممتاز أو الدرجة الأولى.. هل يُشكل ذلك مشكلة لك؟: "لا قطعاً.. في تايلاند الأمر لا يُشكل فارقاً كبيراً فأحيانا المقابل المادي يكون أكبر في أندية أخرى ليست في الممتاز ونارا من الأندية الشعبية هناك ولها جمهور كبير وهذا أمر أحبه كثيراً فأتعامل هنا كأيقونة للنادي وأرتدي شارة القيادة والجميع يحترمني.. ليس من السهل أن تكون محترفاً وترتدي شارة قيادة فريق تايلاندي!".

أداء أسامة طوال السنوات الماضية والمكانة التي حصل عليها في تايلاند.. جعل الجميع يتساءل أين هو من منتخب بلاده؟:"الحمد لله مُتاعبو كرة القدم في تايلاند يعرفون من هو إسلام أسامة.. دعني أخبرك أنه كان هناك مدير فني برازيلي تدربت معه وتولى تدريب منتخب هندوراس وتايلاند الأولمبي وفرقًا بالإمارات والسعودية كان دائمًا يسألني عن ذات الأمر.. ولكنني كنت أجيب بأن الأمر مجرد نصيب وليس لي نصيب جيد".

ولكن كل هذا لا يشغل بال المدافع صاحب الـ31 عاماً: "سعيد جداً في تايلاند وأشعر بالراحة في فريقي وأندية قوية هنا تفاوضني للموسم المقبل وإعلامياً وجماهيرياً ألقى التقدير"، مشيراً إلى أنه يشعر بالسعادة مع توافد المصريين على الدوري التايلاندي: "أحاول أساعدهم على قدر ما أستطيع وظهور أحدهم بشكل جيد مفيد لسمعة اللاعب المصري ولنا جميعاً".

فيديو قد يعجبك: