الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

1 0
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

1 2
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

عبدالفتاح: أنا أول من رديت على آل الشيخ.. وانتظروا الـVAR بعد 5 أشهر

11:36 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

كتب- عمر قورة:

رد عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري، على الانتقادات التي طالته في الفترة الأخيرة بعد استعانته بطاقم تحكيم تونسي في مباراة المقاولون العرب والإنتاج الحربي في الجولة السابقة من الدوري المصري الممتاز.

وقال عبدالفتاح في تصريحات هاتفية لقناة "أون سبورت" بعد المباراة: "قلت قبل بداية الدوري إن الأمور ستكون صعبة بعدما أقحم الأهلي وبيراميدز الحكام في أمور ليس لهم أي علاقة بها، وهو ما حدث بعد انطلاق المسابقة".

وأضاف: "أنا الوحيد الذي تجرأ في مصر على الرد على تركي آل الشيخ عندما هاجم التحكيم المصري، وقلت له إن حكامنا هم الأفضل في العالم لعدم وجود مرتشين، المرتشون تم استبعادهم من كأس العالم وهو يعرف السبب".

وأوضح: "اتخاذ قرار الاستعانة بحكام أجانب جاء بناء على اتفاق بين أعضاء مجلس الإدارة خلال الاجتماع الأخير بالجبلاية، وتم التواصل مع الاتحاد التونسي للاستعانة بحكامهم في المباراة لوجود توأمة لمصر مع تونس والمغرب".

وتابع: "نقوم بإعلان أسماء الحكام قبل كل مباراة فقط على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة، ولا نرسل الطاقم التحكيمي لأي ناد أيًا كانت جنسيته، حيث لا نتعامل مع الأندية إطلاقًا".

وكشف عبدالفتاح كواليس مكالمته مع علاء نبيل مدرب المقاولون قبل مباراة بيراميدز: "قال لي إن ناديه لم يطلب حكام أجانب، فقلت له إن هذا قرار اتحاد الكرة بعدما طلب النادي المنافس طاقم تحكيم أجنبي وفقًا للائحة".

وردًا على اعتراض المقاولون على غياب الحكمين الخامس والسادس، أكد عبدالفتاح: "طبقنا هذا الأمر من قبل، لأن طاقم التحكيم الأجنبي من أي دولة أوربية على سبيل المثال لا يحتوي على حكام إضافيين".

وشدد: "نحتاج إلى خمسة أشهر من أجل تطبيق تقنية الفيديو في الدوري بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أدافع دائما عن الحكام المصريين، وبالرجوع إلى تنقية الفار في كأس العالم ستجدوا أخطاء تحكيمية غير عادية".

وأتم رئيس لجنة الحكام تصريحاته قائلا: "أرى أنه من العار على أي دولة أن يُطبق فيها تقنية الفيديو مع الحكام الأجانب، بالتأكيد سيتم الاستعانة بحكام مصريين حال تطبيق تقنية الفيديو، لأن الفار سيتدخل في حل الأخطاء".

فيديو قد يعجبك: