دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الجولة الثانية لتصفيات كأس الأمم.. مصر تحقق الانتصار الأكبر

02:48 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- أحمد فاروق:

انتهت الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، وشهدت فوز المنتخب المصري بالانتصار الأكبر، في أولى مواجهاته تحت قيادة المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري، حيث اكتسح منتخب النيجر بنتيجة 6-0، بينما تلقى المنتخب الغاني هزيمة مفاجئة بهدف نظيف أمام مضيفه الكيني.

في المجموعة الأولى حقق منتخب غينيا الاستوائية فوزه الأول بهدف نظيف على السودان، بينما تعادل المنتخب السنغالي مع مضيفه مدغشقر بهدفين لكل منهما، ليتصدر المنتخب السنغالي المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام مدغشقر.

وفي المجموعة الثانية حافظ المنتخب الكاميروني الذي يخوض التصفيات بشكل غير رسمي نظرًا لاستضافته النسخة المقبلة للبطولة على الصدارة رغم التعادل مع مضيفه جزر القمر بهدف لكل منهما، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، بينما انتزع المنتخب المغربي المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى ثلاث نقاط بالفوز على مالاوي 3-0.

وواصل المنتخب المالي سيطرته على المجموعة الثالثة، بعدما اكتسح مضيفه جنوب السودان بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما أمن منتخب بوروندي المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد التعادل مع مضيفه الجابوني 1-1.

وفي المجموعة الرابعة تعادل المنتخب الجزائري مع مضيفه الجامبي 1-1، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، متفوقًا في الصدارة بفارق الأهداف أمام منتخب بنين، الذي تعادل 0-0 مع مضيفه التوجولي.

وفي المجموعة الخامسة تعادل المنتخب الليبي 0-0 مع مضيفه الجنوب أفريقي، ليحافظ على صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام جنوب أفريقيا، بينما استعاد المنتخب النيجيري توازنه باكتساح مضيفه سيشل 3-0 ليرفع رصيده إلى 3 نقاط.

في المجموعة السادسة حافظ المنتخب الغاني على صدارة المجموعة رغم خسارته أمام مضيفه الكيني 1-0، بعدما خسر منتخب سيراليون امام مضيفه الإثيوبي بالنتيجة ذاتها، ليتساوى الرباعي بنفس الرصيد "3 نقاط" بعد جولتين.

وحافظ منتخب زيمبابوي على صدارة المجموعة السابعة بعد تعادله 1-1 مع منتخب الكونجو، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام منتخب الكونجو الديمقراطية، الذي تعادل مع مضيفه الليبيري بنفس النتيجة.

وواصل منتخب غينيا تميزه في المجموعة الثامنة، بعدما تغلب على أفريقيا الوسطى بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجاوز منتخب كوتديفوار انطلاقته المتواضعة، وتغلب على مضيفه الرواندي 2-1، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط.

وواصل المنتخب الموريتاني مفاجآته في المجموعة التاسعة، حيث رفع رصيده إلى 6 نقاط بعد الفوز على بوركينا فاسو 2-0، بينما حافظ الأخير على المركز الثاني رغم الخسارة، حيث يتفوق بفارق الأهداف على المنتخب الأنجولي، الذي فاز على بوتسوانا 1-0.

وحافظ المنتخب التونسي على صدارة المجموعة العاشرة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز خارج ملعبه 2-0 على سوازيلاند، بينما استعاد المنتخب المصري توازنه بالفوز الأكبر في الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية، حيث اكتسح النيجر بنتيجة 6-0، ليتقدم إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

وتعادل منتخب موزمبيق وسط جماهيره مع غينيا بيساو 2-2، إلا أنه حافظ على صدارة المجموعة الحادية عشرة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام غينيا بيساو، بعد تعادل منتخبا ناميبيا وزامبيا بهدف لكل منهما.

وتعادل منتخب أوغندا بدون أهداف مع ضيفه التنزاني، إلا أنه حافظ على صدارة المجموعة الثانية عشر برصيد 4 نقاط، مستفيدًا من تعادل ليسوتو مع كاب فيردي بهدف لكل منهما.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة بالتصفيات إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، باستثناء المجموعة الثانية التي تضم المنتخب الكاميروني صاحب الضيافة، حيث يتأهل منها منتخب وحيد، هو صاحب الأفضلية بين الثلاثي "المغرب، جزر القمر ومالاوي".

فيديو قد يعجبك: