ناجي: بوفون يسير على خطى الحضري.. و5 حراس يمكنهم اللعب للمنتخب

11:46 ص الثلاثاء 07 أغسطس 2018
ناجي: بوفون يسير على خطى الحضري.. و5 حراس يمكنهم اللعب للمنتخب

كتب- محمد مصطفى:

قال أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، إن جانلويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الإيطالي الأسطوري، انتقل لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لرغبته في معادلة رقم عصام الحضري ومواصلة اللعب حتى 45 عاما.

وأعلن الحضري، اعتزاله اللعب الدولي، مساء الإثنين، لينهي مسيرته مع المنتخب الأول، التي دامت لأكثر من 20 عاما، بعد المشاركة مع المنتخب المصري في مونديال روسيا.

وبات الحضري 45 عاما أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم، بعد خوضه مباراة السعودية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ليحقق رقما قياسيا عالميا، ويكسر رقم حارس كولومبيا فريد موندراجون الذي خاض مباراة مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014 عن عمر 43 عاما.

وأضاف ناجي في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة، أن الحضري يمكنه العمل في أي مجال بعد اعتزال كرة القدم، مؤكدًا أن ما حققه معجزة حقيقة.

وأشار إلى أن الحضري لاعب مكافح وطموحه لم يكن له سقف: "حدثني قبل كأس العالم، وقال لي أريد الاحتراف في أوروبا بعد المونديال".

وعن العمل في الجهاز الفني الجديد للمنتخب مع المكسيكي خافيير أجيري، قال نادي إنه يتابع ترشيحاته للعودة لمنصبه من جديد لجهاز المنتخب من خلال وسائل الإعلام، لافتا إلى أنه لم يتواصل مع مسئولو الجبلاية في المرحلة الحالية.

وأكمل: "التواجد في جهاز المنتخب شرف كبير لأي مدرب، وسواء كنت ضمن الجهاز الجديد أم لا أتمنى التوفيق للمدرب الجديد، ولكن لم يتحدث معي أحدًا من اتحاد الكرة وليس من طبعي التواصل مع المسؤولين".

وعن الحارس المناسب لحراسة مرمى المنتخب، قال ناجي إن هناك العديد من الحراس أصحاب الخبرات الذين يمكنهم تعويضه، مثل محمد الشناوي، وأحمد الشناوي، ومحمد عواد، وعامر عامر، ومحمود عبد الرحيم "جنش".

وعن تواجده ضمن الجهاز الفني للأرجنتيني هيكتور كوبر، في منتخب أوزبكستان، قال: "مثلما يريد اتحاد الكرة هنا تواجد مدربين مصريين في جهاز الفراعنة، أيضا هناك في أوزبكستان لديهم رغبة في أن يكون جهاز كوبر من المدربين المحليين، كوبر اصطحب فايز فقط".

إعلان

إعلان

إعلان