الدوري المصري
الجونة

الجونة

2 1
18:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

2 2
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

30 25
19:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

رقم استثنائي لصلاح محسن والثأر من سليمان ضمن 5 ملامح من فوز الأهلي

01:01 ص السبت 25 أغسطس 2018

احتفال صلاح محسن بالهدف الأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

تصوير - حازم جودة:

حقق الأهلي فوزًا ثمينًا على حساب منافسه حرس الحدود بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب المكس بالاسكندرية ضمن مباريات الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري.

الفوز جعل الأهلي يصعد لصدارة الدوري مؤقتًا برصيد 10 نقاط متفوقًا على الرباعي الزمالك وبيراميدز وسموحة والإنتاج الحربي أصحاب السبع نقاط، في المقابل تلقى الحرس الخسارة الثالثة في الموسم ليفشل في تحقيق أي انتصار حتى الآن بعد تعادله في الجولة السابقة أمام الجونة (1-1).

ويرصد مصراوي في التقرير التالي، أبرز 5 أرقام من فوز الأهلي على حرس الحدود:

- صلاح الاستثنائي

للمرة الثانية على التوالي ينجح صلاح محسن في التسجيل للأهلي بعدما سجل الجولة الماضية أمام وادي دجلة، هدفي صاحب الـ19 عامًا جعله يحقق رقمًا استثنائيًا في بطولة الدوري المصري حيث لم يسبق له أن سجل هدفين في مباراتين متتاليتين سواء كان مع إنبي أو بعد رحيله للأهلي.

وخاض صلاح محسن مع الفريق البترولي 37 مباراة منذ أن صعد مع الفريق الأول في موسم (2016 - 2017) حيث سجل 10 أهداف بقميص الفريق البترولي.

في المقابل، خاض صلاح محسن 15 مباراة مع الأهلي منذ انتقاله للقلعة الحمراء في يناير الماضي أحرز خلالها أربعة أهداف في شباك كلاً من النصر والمصري البورسعيدي في الموسم الماضي وهدف في دجلة والحرس في الموسم الحالي.

- الثأر من سليمان

استطاع الأهلي أن يثأر من عماد سليمان المدير الفني لفريق حرس الحدود حيث سبق وأن حقق مدرب الفريق العسكري فوزًا على بطل الدوري في الموسم الماضي عندما كان مديرًا فنيًا لمصر المقاصة بعدما فاز الفريق الفيومي (3-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب السويس.

- علامة كاملة

منذ انتقال علي معلول من الصفاقسي التونسي إلى صفوف الأهلي في صيف 2016، واللاعب التونسي نجح في تحقيق العلامة الكاملة من حيث ضربات الجزاء حيث سدد 3 ركلات أمام طنطا وتاونشيب وحرس الحدود انتهت جميعم في الشباك.

وفي المجمل، نجح صاحب الـ28 عامًا في 65 مباراة مع الأهلي في مختلف المسابقات المحلية أو الإفريقية أن يسجل 5 أهداف بجانب مساهمته في 18 هدف.

- قوة دفاعية

أربع مباريات خاضها الأهلي في الموسم الحالي لم تهتز شباكه سوى في مناسبة واحدة كانت أمام الإسماعيلي في الأسبوع الأول عندما انتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1).

الأهلي خاض ثلاث مباريات في الدوري أمام المصري البورسعيدي ووادي دجلة وحرس الحدود انتهت المباريات الثلاث دون أن تهتز فيها الشباك الحمراء.

وفي بطولة دوري أبطال إفريقيا وتحديدًا منذ أن تولى باتريس كارتيرون الإدارة الفنية للأهلي لم يتعرض المارد الأحمر ووصيف إفريقيا في النسخة الماضية لأي هدف حيث فاز على تاونشيب البتسواني مرتين بواقع (3-0) في برج العرب بالاسكندرية (1-0) في بتسوانا، كما فاز الأهلي على الترجي في رادس (1-0).

وفي البطولة العربية، خرج الأهلي بنتيجة التعادل السلبي أمام النجمة اللبناني في المباراة التي أقيمت ببرج العرب ضمن ذهاب دور الـ32 من عمر البطولة.

- تفوق

منذ فوز حرس الحدود على الأهلي في موسم (2014 - 2015) بهدف دون رد ضمن الجولة 32، ولم يعرف الفريق العسكري أي فوز أو تعادل على أكثر الفرق تتويجًا بمسابقة الدوري.

الأهلي حقق بعد هذه الخسارة أربع انتصارات من خلال الفوز مرتين في موسم (2015 - 2016) بثلاثة أهداف دون رد في الدور الأول وأربعة أهداف نظيفة في الدور الثاني، وفي كأس مصر خلال نفس الموسم فاز الأهلي (2-1) في دور الـ16، بجانب مباراة الأخيرة والتي أقيمت مساء الجمعة.

فيديو قد يعجبك: