الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 4 سنوات من الغياب عن المنتخب.. ماذا قدّم علي غزال؟

03:06 م الخميس 23 أغسطس 2018

علي غزال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

أعلن المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري، عودة لاعب الوسط المدافع علي غزال إلى صفوف المنتخب المصري بعدما سبق وأن انضم للفراعنة خلال حقبة المدرب الأسبق شوقي غريب.

صاحب الـ26 عامًا والمحترف في صفوف فانكوفر الكندي لم يظهر في أي مناسبة بعد رحيل شوقي غريب حيث لم يتم استدعاؤه في أي مباراة خلال فترة تولي الأرجنتيني هيكتور كوبر المنتخب المصري سواء كانت ودية أو رسمية.

ومن المقرر أن تشهد مباراة النيجر والتي من المقرر أن تقام في الثامن من الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية عودة علي غزال بعد غياب دام 4 سنوات كاملة حيث كانت آخر مشاركاته الرسمية مع المنتخب أمام تونس في مباراة تفوق فيها نسور قرطاج بهدف دون رد ضمن التصفيات الإفريقية عام 2014.

ويستعرض مصراوي في السطور التالية، أبرز ما قدمه مدافع فانكوفر خلال أربع سنوات قبل انضمامه للمنتخب مجددًا بعد غياب:

- موسم (2014 - 2015)

خلال هذا الموسم خاض علي غزال مع فريقه السابق ناسيونال ماديرا 36 مباراة بجميع المسابقات المحلية أو الأوروبية.

غزال خاض 29 مباراة في الدوري البرتغالي وأربع مباريات في مسابقة الكأس ومباراتين في الدوري الأوروبي ومباراة أخرى بمسابقة أليانز.

وفي المجمل استطاع المحترف المصري أن يسجل هدفين بواقع هدف في الدوري وآخر في مسابقة الدوري الأوروبي أمام دينامو كييف الأوكراني.

وشارك غزال في 34 مباراة كلاعب وسط مدافع مقابل مباراة واحدة كمدافع، وهو عكس ما ظهر عليه مع المنتخب المصري حيث شارك في جميع مبارياته مع الفراعنة في مركز المدافع.

- موسم (2015 -2016)

خلال هذا الموسم خاض غزال 33 مباراة في جميع المسابقات المحلية في مركز لاعب الوسط المدافع، إلا أنه لم يسجل أي هدف مكتفيًا بصناعة هدف كان أمام موريرنسي بمسابقة الكأس.

وشهد هذا الموسم عدم التحاق غزال في أي مباراة مع المنتخب المصري سواء كانت رسمية أو ودية.

- موسم (2016 -2017)

في الموسم الأخير لغزال على الملاعب البرتغالية خاض اللاعب 15 مباراة في مختلف المسابقات إلا أنه لم يسجل أو يصنع أي هدف حيث شارك خلال هذه المباريات في مركز لاعب الوسط المدافع.

خلال هذا الموسم شهد انتقال اللاعب لصفوف فانكوفر الكندي والذي يشارك في الدوري الأمريكي حيث خاض 10 مباريات في موسمه الأول شارك خلالها في 3 مباريات كلاعب مدافع.

- موسم (2017 - 2018)

في الموسم الماضي، لعب علي غزال 18 مباراة بواقع 14 مباراة في الدوري وأربع مباريات في مسابقة الكأس الكندية ليخوض ثلاث مباريات كمدافع مقابل باقي المباريات في مركزه الأساسي وهو لاعب الوسط المدافع.

فيديو قد يعجبك: