دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

قبل بداية الدوري.. حل 5 روابط للأولتراس.. وظهور رابطة "نادي الأهرام"

05:27 م الأحد 08 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

في شهر إبريل الماضي قامت رابطة أولتراس أهلاوي بحرق البانر الخاص بها وإعلان حل الرابطة رسميًا لتكون أول رابطة تعلن عن حلها.

هذه المبادرة لم تكن الأولى بين روابط الأندية الجماهيرية في مصر بل قامت رابطة الزمالك والإسماعيلي والمصري وأخيرًا الاتحاد السكندري بحل الروابط الخاصة بهم.

إعلان روابط الأندية بعدم وجود البانر الخاص بهم في الفترة المقبلة جاء بالتزامن مع تصريح من محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري ورئيس رابطة الأندية المحترفة بشأن رغبة الدولة في إعادة الجماهير بداية من الموسم المقبل خاصة أن اتحاد الكرة المصري والجهات الأمنية قامت بالسماح للجماهير في حضور مباريات كأس مصر في النسخة الماضية.

- أولتراس بناة الأهرام

رغم إعلان عدد كبير من روابط الأولتراس التابعة للأندية الجماهيرية حلها إلا أن الأيام الماضية شهدت ظهور أولتراس بناة الأهرام إلا أن المجموعة تراجعت عن اسم المجموعة ليتم تغيير الاسم إلى اتحاد مشجعي نادي الأهرام بسبب اعتراض المشجعين على مسمى الأولتراس.

- قانون الرياضة الجديد

وزير الشباب والرياضة السابق خالد عبد العزيز قال إن قانون الرياضة الجديد والصادر في 2017 يعترف بوجود روابط لتشجيع الأندية، مضيفًا :""لكن لا بد أن تكون مقننة، يجب أن تكون الرابطة تحت إشراف مجلس إدارة الأندية، ليكون رقيبا عليها، ولا بد أن يكون معروفًا للجميع أسماء أعضاء الرابطة".

الوزير قال في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة سابقة : "لا بد أن يكون هناك مسؤول عن هذه الجماهير، يمكن محاسبته إذا قامت الجماهير بأي أعمال شغب".

تصريحات وزير الرياضة السابق وبنود قانون الرياضة السابق كانت ملهمة لإدارة الأهلي التى استحدثت لجنة " تحديث نظم حضور المباريات وتأمين الجماهير" التى قررت وضع نظام جديد لحضور المباراة والتدريبات ومباريات الألعاب الأخري عن طريق "كارنيه" وهو ما يمنح الحق فى إنشاء روابط أخري.

وتنص الفقرة الخامسة من المادة الثالثة لقانون الرياضة الجديد على أن تكوين الروابط الرياضية وتنظيم نشاطها وطريقة حلها ضمن الأحكام التى يجب أن تحتوي عليها اللائحة الخاصة.

وتمنح الفقرة 22 من المادة 35 للائحة الاسترشادية (لائحة الأهلي) الحق لمجلس إدارته فى وضع لائحة تكوين الروابط وتنظيم نشاطها وأحوال وطريقة حلها بشرط موافقة الجمعية العمومية.

فيديو قد يعجبك: