تقرير.. رحيل أزارو للدوري الصيني = 3 أزمات للأهلي

02:44 م الأربعاء 04 يوليو 2018
تقرير.. رحيل أزارو للدوري الصيني = 3 أزمات للأهلي

كتب - محمد همام:

اقترب المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي من الرحيل عن القلعة الحمراء والاتجاه للدوري الصيني عبر بوابة فريق هيبي فورتشن الصيني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ورغم تمسك الأهلي باللاعب في البداية إلا أن الأحمر استسلم لرغبة مهاجمه والذي يريد الرحيل خاصة أن العرض الذي تلقاه يعد مغريًا سواء له أو للنادي.

وبحسب الموقع الرسمي للأهلي، فإن إدارة الكرة بالنادي حددت 10 ملايين يورو مقابل الاستغناء عن خدمات صاحب الـ23 عامًا.

وفي التقرير التالي، يعرض مصراوي 3 أزمات من المحتمل حدوثها إذا وافق الأهلي على بيع أزارو:

- رحيل العنصر الثاني

سيتلقى الأهلي ضربة ثانية برحيل أزارو خاصة أن إدارة القلعة الحمراء قررت الاستغناء عن خدمات نجمها عبد الله السعيد بعد أزمة توقيعه للزمالك.

رحيل أزارو ستمثل صدمة للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون والذي قاد الأهلي مؤخرًا، بعدما نجح اللاعب في إحراز 26 هدفًا خلال 40 مشاركة في مختلف البطولات الإفريقية والمحلية.

أمر آخر سيضع كارتيرون في مأزق وهو عدم وجود البديل المناسب في ظل مستوى مروان محسن المتذبذب بجانب قلة خبرة صلاح محسن بالإضافة إلى الاعتماد على النيجيري جونيور أجايي في مركز الجناح بحسب أسلوب المدرب السابق حسام البدري.

- القائمة الإفريقية

سيفقتد الأهلي وليد أزارو في البطولة الإفريقية مما يعني أن إدارة القلعة الحمراء عليها البحث عن بديل فورًا لتعويض رحيل اللاعب وهذا ما أكده علاء ميهوب رئيس اللجنة الفنية بالأهلي (طالع التفاصيل).

رحيل أزارو للدوري الصيني يعني فقدان ورقة مهمة في القائمة الإفريقية خاصة أن كارتيرون بذل محاولات لإقناع اللاعب بالبقاء حتى يناير المقبل أي بعد انتهاء من البطولة الإفريقية للاستفادة من إمكانياته.

- الاستسلام

سياسية محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء لم تختلف عن إدارة محمود طاهر رئيس الأهلي السابق وهو الاستسلام لرغبة اللاعب أمام العروض المغرية وهذا ما تحقق مع رمضان صبحي عندما رحل لستوك سيتي الإنجليزي بالإضافة إلى أحمد حجازي عندما رحل لصفوف وست بروميتش ألبيون مما سبب أزمة للأهلي في الخط الخلفي خلال الموسم الماضي.

إعلان

إعلان

إعلان