تقرير.. 5 أهداف يبحث عنها الأهلي بمواجهة تاونشيب

01:36 ص السبت 28 يوليو 2018

كتب - محمد همام:

يخوض الأهلي في تمام السادسة مساءً مباراته الرابعة بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا عندما يخرج لمواجهة تاونشيب البتسواني.

إعلان

الأهلي استطاع في الجولة السابقة أن يحقق انتصاره الأول في دور المجموعات بالفوز على بطل بتسوانا بثلاثة أهداف دون رد.

ويحتل الأهلي وصافة المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الترجي، بينما يحتل تاونشيب المركز الأخير في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن كامبالا سيتي صاحب المركز الثالث.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز 5 أهداف يبحث عنها الأهلي عندما يقابل بطل بتسوانا:

- الاقتراب

بالتأكيد يبحث الأهلي عن تحقيق فوزه الثاني في دور المجموعات من أجل الاقتراب خطوة في الصعود للدور التالي بالمسابقة الإفريقية.

فبعد البداية السيئة لوصيف إفريقيا في دور المجموعات من خلال التعادل أمام الترجي التونسي سلبيًا والخسارة من كامبالا سيتي بهدفين، أنعش الأهلي أماله في بلوغ دور المجموعات بعد الفوز الذي حققه في الجولة الماضية بجانب تعثر بطل أوغندا.

- تأكيد التفوق

الأهلي لم يتقابل من قبل أمام الأندية البتسوانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا إلا أن المارد الأحمر يسعى لتأكيد التفوق على بطل بتسوانا بعد الفوز عليه في الجولة الماضية.

وتاريخيًا التقت الأندية المصرية بأندية بتسوانا في أربع مناسبات من قبل بخلاف مواجهة الأهلي السابقة انتهت مباراتين بفوز الأندية المصرية ومباراتين لصالح الأندية البتسوانية.

- فوز أول

الأهلي استطاع خلال هذه النسخة وتحديدًا في دور الـ32 من تحقيق نتيجة الفوز على مونانا الجابوني بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب، بعدما انتهت مباراة الذهاب لصالح الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

ويبحث الأهلي عن تحقيق فوزه الأول خارج قواعده في دور المجموعات بعدما خسر من كامبالا سيتي على ملعبه ضمن منافسات الجولة الثانية.

- تفوق ثالث

يعرف على باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي بأنه لا يجيد ثقافة الفوز عندما يلعب خارج الأرض، حيث حقق المدرب الفرنسي مع مازيمبي الكونغولي الفوز في مناسبتين فقط خارج ملعبه على حساب سموحة واتحاد العاصمة الجزائري في نسخة 2015 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويأمل كارتيرون بالطبع إلى كسر هذا الرقم السلبي لقيادة الأحمر لفوز سيقرب المارد الأحمر من الوصول للدور الثمانية.

- تكرار إنجاز بطل جنوب إفريقيا

منذ أن بدأ تاونشيب المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا وبطل بتسوانا لم يتذوق أي خسارة على ملعبه إلا في مناسبة واحدة كانت على يد كايرز تشيفز بطل جنوب إفريقيا عام 2015.

بطل بتسوانا لعب على ملعبه خلال هذه النسخة في ثلاث مناسبات حقق الفوز مرتين على حساب المريخ السوداني (3-0) في الدور التمهيدي والفوز على كامبالا سيتي في المباراة الافتتاحية من دور المجموعات بهدف دون رد، كما تعادل تاونشيب أمام يانج أفريكانز التنزاني بدون أهداف في دور الـ32.

بطاقة المباراة

الأهلي × تاونشيب

المباراة ستقام في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة

ستذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 2.

إعلان