دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

كارتيرون لفرانس فوتبول: دروجبا نصحني "الأهلي لا يُرفض"

12:53 م الثلاثاء 17 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي:

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي، أن النادي مصيره في يده عندما يلتقي بنظيره تاونشيب بطل بوتسوانا في دوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع تاونشيب، مساء اليوم الثلاثاء، في ستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا.

وأجرت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية حوار مع المدير الفني الجديد للنادي الأهلي قبل مباراة تاونشيب.

ويستعرض لكم "مصراوي" في السطور القادمة نص الحوار بالكامل:

"باتريس، كيف استعد الفريق لمباراة دوري أبطال أفريقيا، والتي تستأنف هذه الليلة؟

ذهبنا في دورة تدريبية في أوروبا، كان التحضير سريعاً، في البداية، فكرنا في السماح براحة لاعبي المنتخب الستة والتونسي علي معلول، الذين تم إقصائهم في الجولة الأولى من كأس العالم، ولكن عادوا وعملنا معهم.

الأهلي في المركز الأخير بنقطة واحدة، خلف الترجي التونسي (4)، وكمبالا وتاونشيب (3) التي ستواجهها في أرضهم، ما رأيك في هذا الوضع؟

من الواضح أننا يجب أن نحقق الانتصار في المباريات الأربع القادمة، الهدف هو أن نكون في المركز الأول أو الثاني في نهاية المباريات، ولا يزال لدينا كل أوراقنا في متناول اليد. لم يكن هناك الكثير من الوقت لذلك، لكن المباراتين اللتان خضناهما في الموسم التحضيري الذي أجريناه كانت مفيدة وتكتيكية.

على المستوى الشخصي، هل يرضيك العودة إلى مصر، حيث كنت تقود وادي دجلة؟

لقد تحدثت مع ديدييه دروجبا، الذي كان يريدني أن أصبح مدربه الأخير في فريق فينيكس رايزينج، عندما علم بعرض الأهلي، قال لي: "الأهلي، لا يُرفض"، وأود أن أشكره. إنه تحد صعب لكن من لا يرغب في إدارة الأهلي؟ إنه نادي كبير! يتم إنشاء فريق إداري جديد، ونحن في مرحلة انتقالية من حيث العمل ولكن بصراحة، إنه نادي جيد التنظيم.

لقد قمت بضم أحد لاعبيك السابقين، مدافع الوسط ساليف كوليبالي..

ساليف، كنت أعرفه في فريق مالي ، ثم قمت بضمه في مازيمبي، كان يبحث عن تحدٍ جديد بعد خمس سنوات هناك.

بعيداً عن ساليف ، سأعمل مع الفريق بأكمله وهو مزيج من الشباب والخبرة، حيث احتفظنا بالمهاجم أزارو، الذي كان يطمح أحد الأندية الصينية في ضمه ولكنه ظل في الفريق.

بالإضافة إلى دوري الأبطال، الذي فاز به الأهلي ثماني مرات، فإن الدوري المصري سيشكل تحديًا بالنسبة لك خاصة مع وصول فريق "بيراميدز".. في الواقع ، تم شراء نادي الأسيوطي من قبل تركي آل الشيخ رئيس الرياضة السعودي، والذي يضع وسائل كبيرة للغاية. الاحتفاظ باللقب سيكون بالتأكيد أكثر صعوبة هذا الموسم.

فيديو قد يعجبك: