من الخليج للأهلي .. "نهاية مأساوية" على جدران القلعة

02:24 م الخميس 07 يونيو 2018

مدربين

المدربين من الخليج للأهلي .. نهاية مأساوية

كتب - محمد يسري مرشد:

أقترب الأهلي من التعاقد مع البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفنى السابق للتعاون السعودي لخلافة حسام البدري المدير الفنى السابق الذى رحل الشهر الماضى عقب الهزيمة من كمبالا سيتي الأوغندي 0-2 بالجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأفات تقارير صحفية برتغالية أن جوزيه جوميز - 47 عاماً - على أعتاب تدريب الأهلي ليصبح البرتغالي الثالث الذى يعمل فى القلعة الحمراء بعد مواطنيه، مانويل جوزيه وتوني أوليفير.

جوزيه جوميز فى حالة انتقاله للأهلي لن يكون المدرب الأول الذى ينتقل من التدريب فى الخليج للأحمر بل سبقه 3 مدربين عاني معهم الأهلي سواء على صعيد النتائج أو التعاقد من الأصل وهم :

إعلان

لقراءة باقي الموضوع اضغط التالي

1- جو بونفرير

المدير الفنى الهولندي الذى أشرف على تدريب الأهلي موسم 2002-2003 وانتهى نهاية مآساوية بخسارة الدوري فى أخر مباراة أمام إنبي بهدف سيد عبد النعيم الشهير لتتم اقالته فى أشهر ثورة للتصحيح بقطاع المرة بالأهلي.

وتولي بونفرير قبل تدريب الأهلي، المنتخب القطري ونادي الوحدة الإماراتي والمنتخب الإماراتي بعد نجاحه فى الحصول على الميدالية الذهبية لأولمبياد اتلانتا عام 1996 .

2- فينجادا

المدير الفنى البرتغالي الذى تعاقد معه الأهلي فى مطلع موسم 2009-2010 لخلافة مواطنه مانويل جوزيه فى تدريب الأحمر والذى انقسم الجماهير بين مؤيد ومعارض لتعيينه ليعتذر المدرب فى النهاية بسبب ما سماه بـ "ظروف عائلية" فى اعتذار وصفه البعض بالهروب من الانتقادات.

وقبل الأهلي كان فينجادا قد أشرف على تدريب المنتخب السعودي موسم 1996-1997 وقادهم للفوز ببطولة كأس أسيا 1996 والتأهل لمونديال 1998 بفرنسا.

3- بيسيرو

المدير الفنى البرتغالي الذى تعاقد معه الأهلي فى موسم 2015-2016 بعد شد وجذب انتهي باعلانه مديراً فنياً على الرغم من الإنتقادات التى لاحقته على طريقة فينجادا.

وقبل الأهلي عمل بيسيرو مع الهلال والمنتخب السعودي والوحدة الإماراتي لينتهي الأمر فى النهاية برحيله فى منتصف الموسم من الأحمر ويتركه فى مأزق وذلك من اجل تدريب بورتو البرتغالي.

إعلان