محدث باستمرار .. ماذا قالوا قبل نهائى دوري الأبطال؟

01:42 م السبت 26 مايو 2018
محدث باستمرار .. ماذا قالوا قبل نهائى دوري الأبطال؟

نهائى دوري الأبطال

القاهرة - مصراوي:

زوار "مصراوي" الأعزاء ، تابعوا معنا تغطية مباشرة لأصداء مباراة نهائى دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول التى تقام فى التاسعة إلا الربع من مساء السبت.

وننقل لكم خلال السطورة القادمة تعليقات نجوم كرة القدم قبل الصدام الأقوى للأندية فى العالم ، وما عليك فقط سوى تحديث الصفحة لمتابعة الجديد :

هندرسون: أتمنى أن يصنع جمهورنا أجواء مشابهة لملعب أنفيلد

قال لاعب وسط ليفربول الإنجليزي جوردان هندرسون إنه يتمنى أن يصنع جمهور فريقه في نهائي دوري الأبطال بمدينة كييف أمام ريال مدريد الإسباني أجواء مشابهة لملعب أنفيلد، معقل الـ"ريدز".

وقال اللاعب "نشعر بأسى كبير لأن عددا كبيرا من جماهيرنا لن يتمكن من حضور النهائي في كييف.".

وصرح هندرسون "الجماهير جزء مهم من هذا النادي وسمحوا لنا بالوصول بعيدا. أتمنى أتمنى أن يصنعوا أجواء مشابهة لملعب أنفيلد لأن مثل هذه الأمور تصنع الفارق وهم كانوا سببا رئيسيا في وصولنا للنهائي".

وأشار اللاعب إلى أنه يشعر بكون هذه "اللحظة المناسبة" للقيام بـ"خطوة إضافية والتتويج باللقب".

وأضاف هندرسون "أشعر بكوني في حالة جيدة، لكن الأمر يتعلق بالفريق. ليفربول مؤمن بتاريخه وما فعلناه هذا العام للوصول للنهائي كان جيدا ولدينا فرصنا للفوز باللقب".
وقال اللاعب إنه ينتظر مباراة مفتوحة، مشيرا إلى أن فريقه سيكون مستعدا لأي سيناريو.

وصرح هندرسون "المباريات النهائية قد يحدث فيها أي شيء وخاصة أمام فريق رائع مثل ريال مدريد. نحن أيضا لدينا فريق كبير وعلينا أن نقدم أفضل مستوى لدينا لنفوز عليهم".
ورفض اللاعب المقارنة بين مدربه الألماني يورجن كلوب والفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال.

وأضاف هندرسون "لا يمكنني المقارنة بينهما لأنني لا أعرف كيف هو زيدان. لكن نحن كلاعبين نشعر بالفخر للتدرب مع كلوب. ما فعله منذ وصوله أمر لا يصدق.

مارسيلو: لست في حاجة لإثبات شيء لأحد

قال البرازيلي مارسيلو القائد الثاني لريال مدريد إنه لا يهتم إذا ما كان الألماني يورجين كلوب مدرب ليفربول منافس فريقه في نهائي دوري الأبطال بكييف قد قال إنه نقطة الضعف في النادي الملكي مشيرا إلى أنه ليس "في حاجة لإثبات شيء لأحد".

وقال مارسيلو في "قالوا لي ما قاله كلوب، لكن لم أره بنفسي ينطقها وفي نهائي مثل هذا تنشر أمور لم يتفوه بها أحد، لكن لكل شخص رأيه".

وأضاف اللاعب "أنا سعيد جدا بعملي وبزملائي وبمدربي وبالنادي الذي ألعب فيه وكذلك بالمنتخب".

وأكمل مارسيلو "لست في حاجة لإثبات شيء لأحد. أعمل بتواضع ولا أبدي رأيي بخصوص عمل الآخرين. لا يمكنني الرد عليه لأنني لم أر هذه الكلمات تخرج من فمه".

وأردف اللاعب "دافعنا هو الاستيقاظ يوميا من أجل التدريب واللعب والكفاح من أجل الفوز بكل المنافسات التي نلعبها. نحن هنا بفضل عملنا وتواضعنا ونهم الفوز بالألقاب. ما فزنا به أصبح من الماضي وما يوجد في عقلنا هو الحاضر وحده".

وعن المباراة المرتقبة قال "الفريقان يهاجمان كثيرا. نعرف ما الذي يجب علينا فعله ونحن على أتم استعداد له، لكن كل الأمور واردة في النهائي. سيكون عرضا رائعا لعشاق كرة القدم".

وقال مارسيلو إن الفريقين تغيرا كثيرا مقارنة بآخر مرة تقابلا فيها لكن "نهم كل منهما للفوز بالألقاب ما يزال قائما كما هو".

وأضاف اللاعب "ريال مدريد لديه تاريخه وعلمونا ضرورة الصراع على كل الألقاب التي نلعب عليها".

زيدان: أنا من سأتحمل عبء وضع التشكيل الأساسي

قال المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان إنه سيتحمل عبء وضع التشكيل الأساسي في نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول الإنجليزي.

وقال زيدان "إيسكو كان محقا. هذا صحيح لأنني من يتوجب عليه اتخاذ القرارات، لكن كل لاعبي فريقي لا غبار عليهم. في النهاية سيخرج البعض من القائمة وسيجلس آخرون على مقاعد البدلاء. ربما يكون أحد اللاعبين محبطًا لكن نحن نفكر في الفريق وحينما تبدأ المباراة سنكون جميعا كرابطة واحدة ويحدث دوما أن يكون لأحد البدلاء دورا وشيئا قد يضيفه للفريق".

وأضاف المدرب إن "أسوأ لحظة بالنسبة لأي مدرب هي اختياره للاعبين قبل مباراة نهائية لأن بعضهم لن يلعب. هذا هو أصعب شيء بالنسبة لمدرب، لكن هذه هي مسئوليتي وأنا لها".

ولم يكشف زيدان شيئا عن التشكيل الذي سيدفع به لمواجهة ليفربول، مشيرا إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو "وصل إلى 140% من مستواه وهو يعيش للعب مثل هذه المباريات".

وأبرز المدرب بالمثل خبرة ريال مدريد في المباريات النهائية، لكنه أشار إلى أن هذه المسألة لا تعطي لفريقه الأفضلية.

وصرح زيدان "قد يقول البعض إننا الأوفر حظا، لكننا نعرف أن المسألة ليست هكذا. هذا نهائي وفرصنا هي نفس فرص الخصم. لا يوجد مرشح أوفر حظا بين الفريقين. المسألة 50 إلى 50 كأي نهائي أخر. علينا أن نقدم مباراة عظيمة من أجل الفوز".

وبعد الثناء الذي وجهه له مدرب ليفربول، الألماني يورجن كلوب في المؤتمر الصحفي مزح المدرب بخصوص الأمر قائلا "كنت أفضل قليلا منه كلاعب لكنه لم يكن يلعب بصورة سيئة. أحترمه كثيرا كمدرب. خبرته كبيرة وما فعله في عالم كرة القدم كان رائعا".

وأضاف زيدان "كرة القدم سهلة بالنسبة لي. يوجد فريقان وعليك أن تفهم أن الخصم قد يلحق بك أضرارا، لذا عليك أن تحاول السيطرة عليه وحينما تصبح الكرة معك عليك أنت أن تفرض فلسفتك لمحاولة إلحاق الضرر بمنافسك".

راموس: نحن كالثيران

أبرز قائد ريال مدريد وقلب دفاعه سرخيو راموس "التعطش لمواصلة الفوز" كأساس للتتويج بثالث لقب على التوالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مؤكدا أنه وزملائه "كالثيران" المقاتلة التي تسعى للكأس الثالثة عشر في المسابقة الأوروبية الأبرز حين يلاقون ليفربول غدا في نهائي كييف.

وصرح راموس "يمكن أن تتغير بعض الأسماء في التشكيل الأساسي، ولكن ما لا يمكن أن يتغير هو الهدف، فليلعب من يلعب وليكن التنفيذ على أفضل صورة ممكنة. وفوق كل هذا، فالخيارات أمام زيدان مفتوحة. لا يوجد لدينا إصابات، ونحن جميعا كالثيران المقاتلة ولدينا دافع غير عادي".

وأشاد المدافع الدولي بـ"الروح والطموح" لدى فريقه من أجل مواصلة السعي للنجاحات الكبيرة بعد الفوز بآخر لقبين متتاليين في دوري الأبطال، وثلاثة ألقاب في آخر أربعة سنوات.
وقال "نحن فريق له اعتزازه وتعطشه لمواصلة الفوز. إنه لفخر أن تدافع عن اللقب وأن تسنح لك الفرصة لكتابة التاريخ".

ويرى راموس أن "المفتاح الأساسي (للفوز) هو التعطش والطموح، بالإضافة للفريق الكبير الذي نشكله. نحن جميعا في نفس الاتجاه، ولا توجد مشكلة الأنانية في غرف خلع الملابس. لدينا هدف واضح للغاية ونحن جميعا مهمون بغض النظر عن دور كل منا. الجوائز الفردية تأتي بفضل العمل الجماعي".

وأكد القائد المدريدي أنهم سيخوضون النهائي أمام ليفربول كما لو أنه الأول لهم في دوري الأبطال، وأوضح "نتذكر مباريات النهائي ولكننا لسنا مهتمون بالنظر إليها. يجب أن نستمتع باللحظة التي نعيشها".

وبسؤاله عن الجناح المصري المتألق في صفوف الريدز، محمد صلاح، ومقارنة مستواه بالنجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي قال راموس إن "مقارنة أي لاعب مع كريستيانو وميسي أمر آخر. هناك لاعبون كالموضة، البعض يأتي ويرحل، ويبقى آخرون. صلاح لاعب كبير للغاية وأظهر ذلك خلال الموسم الحالي، والآن يجب عليه أن يثبت ذلك".

وأوضح أن فريق ليفربول "ليس فقط هو الثلاثي الهجومي"، بل هناك العمل الذي يقوم به يورجن كلوب، وأضاف "لديهم مدرب كبير علمهم كيف يعانون ويركزون على كل مباراة على حدة".

وصرح راموس أيضا أن "مدح المنافس يجب أن يستند إلى استراتيجية، وليفربول أيضا يعمل كالساعة السويسرية. هم يعلمون نقاط ضعفنا ولكننا سنحاول الإبقاء على نظافة شباكنا لتكون هناك أقل درجة ممكنة من الخطورة أمام لاعبين على المستوى العالمي. نتمنى أن يكون لاعبونا حاسمين كي نعود بالكأس إلى الديار".

إعلان

إعلان