إعلان

مدرب الأهلي المحتمل.. ماذا حقق فيريرا مع السد بعد رحيله عن الزمالك؟

10:31 م السبت 19 مايو 2018
مدرب الأهلي المحتمل.. ماذا حقق فيريرا مع السد بعد رحيله عن الزمالك؟

فيريرا مدرب الأهلي المحتمل

كتب - محمد همام:

في موسم (2015-2016) قرر المدرب البرتغالي المخضرم جوسفالدو فيريرا الرحيل من الزمالك في خطوة مفاجئة والانتقال لتدريب السد القطري.

فيريرا قاد الزمالك في موسمه الأول إلى تحقيق لقبي الدوري والكأس ورغم ذلك فشل في التتويج بالسوبر المصري بعد الخسارة من الأهلي (3-2) بجانب الخروج من دور نصف النهائي بالكونفدرالية بعد الخسارة من النجم الساحلي التونسي (5-4) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

اسم فيريرا أصبح مرشحًا لتدريب الأهلي في الفترة المقبلة بعد رحيل حسام البدري مدرب الفريق السابق للمارد الأحمر عقب سلسلة من النتائج المخيبة كان آخرها الخسارة من كامبالا سيتي الأوغندي (2-0) ضمن المرحلة الثانية من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويسلط مصراوي الضوء على أبرز ما قدمه فيريرا بعد رحيله عن الزمالك، وماذا حقق مع السد حتى الآن؟

موسم (2015 -2016)

موسم فيريرا الأول في قطر يُعد الأسوء للمدرب البرتغالي حيث خرج من الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أسيا عقب الخسارة من الجزيرة الإماراتي بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل (2-2).

مسلسل الفشل واصل مطاردته للمدرب البرتغالي حيث خسر بطولة دوري نجوم قطر بعد احتلاله المركز الثالث حيث تواجد خلف كلاً من الريان حامل اللقب والجيش وصيف المسابقة وقتها.

وفي كأس أمير قطر خرج السد المباراة النهائية على يد الدحيل (4-2) بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

موسم (2016 -2017)

فشل السد للموسم الثاني على التوالي تحت قيادة فيريرا في التتويج بلقب الدوري القطري بعد احتلاله المركز الثاني حيث تواجد خلف الدحيل والذي توج باللقب بعدما جمع 63 نقطة.

وفي دوري أبطال أسيا، واصل السد النتائج المخيبة على المستوى القاري بقيادة فيريرا حيث خرج من الدور التمهيدي للعام الثاني على التوالي بعد خروجه من استقلال طهران الإيراني عقب خسارته بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بدون أهداف.

فيريرا استطاع أن يصحح خطأه بالفوز بكأس أمير قطر على حساب الريان بهدفين مقابل هدف ليتوج "البروفسير" بأولى ألقابه مع كبير الأندية القطرية.

موسم (2017 -2018)

للموسم الثالث على التوالي يسقط فيريرا في فخ النتائج السلبية مع السد حيث فشل مدرب الزمالك السابق في التتويج بالدوري القطري حيث توّج الدحيل باللقب برصيد 60 نقطة متفوقًا بفارق 11 نقطة عن السد وصيف المسابقة.

وفي بطولة كأس أمير قطر خرج السد من دور نصف النهائي على يد الدحيل بطل الدوري بعد الخسارة بهدف دون رد.

وعلى الصعيد القاري، صعد السد للدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أسيا على حساب أهلي جدة السعودي بعد الفوز بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب قبل أن يتعادل الفريقين إيابًا بهدفين لكل فريق.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market