دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مدرب الأهلي المحتمل.. خاض تجربة عربية واحدة.. وبداية رائعة مع ريفر بليت

09:12 م الجمعة 18 مايو 2018

رامون دياز مدرب الأهلي المحتمل

كتب - محمد همام:

منذ رحيل حسام البدري من تولي مهمة تدريب الأهلي، ولجنة الكرة بالقلعة الحمراء بدأت في البحث عن البديل.

عبد العزيز عبد الشافي المدير الرياضي بالأهلي وعضو لجنة الكرة أكد في تصريحات سابقة أن إدارة ناديه استقرت على أن يكون خليفة البدري أجنبي.

التقارير أشارت إلى أن الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني السابق للهلال ضمن أبرز المرشحين لخلافة البدري في الموسم المقبل.

ويستعرض مصراوي في التقرير التالي، مسيرة دياز التدريبة والتي بدأت عام 1995:

- بداية رائعة

منذ اعتزال دياز عام 1995 اتجه فورًا للتدريب ليكون فريق ريفر بليت أولى محطاته التدريبية والذي قاده بعد سلسلة من النتائج السلبية.

ورغم اعتراضات الجماهير على تعيين دياز بسبب قلة خبرته إلا أن تمكن من تحقيق نجاحات عديدة مع كبير الأندية الأرجنتينية حيث استمر قرابة سبعة مواسم حقق من خلالها ست بطولات دوري وبطولة كوبا ليبرتادوريس عام 1996، كما فاز بلقب السوبر لأندية أمريكا اللاتينية عام 1997.

- الرحيل لإنجلترا

خاض دياز تجربة في إنجلترا من خلال قيادة تدريب أكسفورد يونايتد الإنجليزي، إلا تجربته لم توفق حيث لم يستمر سوى أشهر حيث رحل عام 2005.

- العودة للأرجنتين

في يناير 2007 تولى دياز قيادة تدريب سان لورينزو إلا أنه لم يستمر سوى موسم توج من خلالها بالدوري الأرجنتيني.

- الرحيل للمكسيك

خاض دياز تجربة قصيرة في المكسيك حيث قاد كلوب أمريكا المكسيكي منذ يوليو 2008 وحتى فبراير 2009 ليخوض 24 مباراة مع الفريق المكسيكي إلا أنه لم يستمر.

- ثلاث تجارب في الأرجنتين

عاد دياز لبلاده الأرجنتين ليخوض ثلاث تجارب فالبداية كانت مع سان لورينزو الذي قاده في 2010 وحتى إبريل 2011 ثم تولى قيادة فريق إنديبندينتي الأرجنتيني في فترة قصيرة، ورحل دياز للعودة إلى ريفر بليت مرة أخرى حيث استمر لمدة عامين من 2012 وحتى 2014.

- تدريب الباراجواي

في ديسمبر 2014، قرر دياز خوض تجربة جديدة في مسيرته التدريبية وهيّ قيادة منتخب البارجواي الذي استطاع معه أن يحرز المركز الرابع في بطولة كوبا أمريكا عام 2015 بعدما نجح في الفوز على البرازيل في دور الثمانية.

- قيادة الهلال

خاض دياز تجربة عربية وحيدة من خلال قيادة الهلال السعودي عام 2016 وحتى 2018، ليتوج مع الزعيم لقب الدوري السعودي بعد غياب 5 أعوام، وتوج مع الهلال كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقاد دياز الهلال للوصول لنهائي دوري أبطال أسيا قبل أن يخسر أمام أوراوا ريدز الياباني حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل (1-1) في السعودية قبل أن يخسر في اليابان بنتيجة (1-0).

فيديو قد يعجبك: