دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

قصة صحفي أيرلندي يغرد بالعربية بعد كل هدف لصلاح :"العين فلقت الحجر"

06:42 م الخميس 05 أبريل 2018

7re2018_4_5_12_28

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

يُحرز محمد صلاح هدفاً ثم يصنع آخر في ثلاثية أنهى بها ليفربول شوطه الأول من المباراة قبل أن يخرج مصاباً في الدقيقة 52؛ لشعوره بشد خفيف في العضلة الضامة فيُفضل يورجن كلوب، المدير الفني للريدز إراحته فيسير الفريق لوحده حتى نهاية المباراة بذات النتيجة في اللقاء الذي جمعه بمانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

لتتجه الأنظار صوب صلاح: هل الإصابة خطيرة.. هل سيلحق بمباراة الإياب.. ماذا عن منافسات الدوري واقترابه من حسم لقب الهداف؟.. وغيرها من الأسئلة ولكن اللافت كان تغريدة صحفي إيرلندي يُدعى "دافي أوكوب" كتبها بالعربية وجاءت: "العين فلقت الحجر .. صلاح يخرج مصاباً".

6 كلمات فقط ولكنها انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية العربية كالنار في الهشيم!.. فكيف يتحدث هذا الصحفي العربية وهو ليس من أهلها هل سيكون أشبه بمعجزة كذلك الذي أعلن إسلامه بسبب صلاح!

الأمر ليس هكذا بالضبط فدافي أوكوب تلقى بعض الدروس الخاصة باللغة العربية: "في مجال عملي أتعامل مع العديد من الثقافات فكان لا بد من أن أتعلم بعض العربية ولدي بعض الأصدقاء المصريين الذين يساعدونني بالمناسبة في كتابة تلك التغريدات بالعربية".

ويشعر الصحفي دافي أوكوب بالرضا لسعادة متابعيه بتلك التغريدات باللغة العربية التي يكتبها فيقول لـ"يلا كورة": "أتابعها جيداً وهي لطيفة بالفعل ولكنني لا أتذكر واحدة بالتحديد هي الألطف بينها".

وينوه الصحفي الأيرلندي بأنه اعتاد التغريد بالعربية مع كل هدف يُسجله محمد صلاح: "يجعلني أكرر الأمر كثيراً"، في إشارة منه لكثرة أهداف اللاعب المصري.

ورغم أنه لم يُقابل محمد صلاح بعد إلا أنه يحمل الكثير من المشاعر الطيبة تجاهه بصفته مشجعاً لنادي ليفربول الإنجليزي: "صلاح كان مثيراً أمام مان سيتي أمس في كل مرة يحصل على الكرة تشعر بأن هناك شيئاً ما سيحدث.. فهو يتوقع جيداً أين ستكون الكرة.. وليس كل لاعب يمتلك ميزة معرفة المكان الصحيح الذي ينبغي الوقوف فيه في الوقت المناسب.. فهو يقدم موسماً ذهبياً مع الفريق وأعتقد أن متابعيه أصبحوا لا يتذكرون أهدافه من كثرتها ومن كثرة صناعتها أيضاً".

ولكنه في الوقت الذي يطمح في أن يُحقق ليفربول بطولة بالموسم الجاري يرى أن ذلك سيكون سبباً في رحيل صلاح: "هو يريد أن يحصل على أفضل مسيرة ممكنة لذلك إذا فاز ليفربول بالبطولات فسيبقى ولو لم يحدث فسيرحل الأمر بسيط بالنسبة لي".

ويتم الصحفي الإيرلندي الذي يعمل لعدد من الجهات التليفزيونية حديثه بالإشارة إلى أنه لم يزر مصر ولكنه ينوي فعل ذلك قريباً: "سعيد بسعادة المصريين بتغريداتي بالعربية.. يجعلونني سعيداً بالفعل".

وكان الصحفي ذاته قد احتفل بهدف صلاح في السيتي بتغريدتين متتاليتين:"احكم بأحكامك يا صلاح يا سلطان زمانك"، مقتبساً تعليق أحد المعلقين على أهداف ليفربول.. وأخرى مستعيناً بكلمات أغنية أداها الفنان محمد رمضان في إحدى الحملات الإعلانية الأخيرة: "الكورة من الليلة دي في ملعبوو ، فورة ناهية فيها مكسبوو .. صلاح مفيش حد يوقفوو ... هاها هأو أو".

ويتصدر صلاح جدول هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 29 هدفاً بفارق 5 أهداف عن هاري كين لاعب توتنهام أقرب منافسيه كمل سجل 38 هدفاً وصنع 13 لزملائه خلال 43 مباراة خاضها بقميص ليفربول في جميع المسابقات بالموسم الجاري 2017/2018.

الصور من حساب الناشط الرياضي على مواقع التواصل والصحفي الأيرلندي دافي أوكوب، لمتابعته.. اضغط هُنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان