• قائمة المنتخب المقبلة.. 4 أسماء لتعويض الشناوي و7 لاعبين في الصورة

    11:50 ص الأربعاء 18 أبريل 2018
    قائمة المنتخب المقبلة.. 4 أسماء لتعويض الشناوي و7 لاعبين في الصورة

    كتب- محمد همام:

    فتح أسامة نبيه، مدرب العام المنتخب المصري، الباب لضم عناصر جديدة في معسكر المنتخب المقبل، استعدادًا لمواجهة المنتخب الكويتي وديًا في 26 من شهر مايو المقبل.

    المنتخب المصري خاض مباراتين وديتين أمام منتخبي البرتغال واليونان انتهتا بخسارة الفراعنة ليكون أمام رفاق الأرجنتيني هيكتور كوبر ثلاث مباريات ودية أخرى قبل خوض المونديال.

    الملف الأهم والذي يشغل تفكير الجهاز الفني من سيكون بديل حارس الزمالك أحمد الشناوي والذي سيغيب عن المونديال بعد تعرضه لإصابة بالرباط الصيلبي، بالإضافة من سيكون الوجه الجديد الذي سينضم للمنتخب وهذا ما سوف يرصده مصراوي في التقرير التالي:

    - بدلاء الشناوي:

    1- شريف إكرامي

    يعد شريف إكرامي من أبرز الأسماء التي تواجدت في الفترة الماضية مع المنتخب المصري، إلا أنه استبعد في معسكر المنتخب الأخير بعد ابتعاده عن المشاركة مع الأهلي خلال الموسم الجاري.

    إكرامي قد يظهر في الصورة في الفترة المقبلة، خاصة بعدما حسم الأهلي التتويج بلقب الدوري للموسم الثالث على التوالي.

    وأصبح أمام إكرامي فرصة للظهور، حيث سيخوض الأهلي ثلاث مباريات في الدوري أمام بتروجت والزمالك والمصري، بالإضافة إلى مباراة الأسيوطي في دور الثمانية من مسابقة كأس مصر بجانب مباريات من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا قبل بداية كأس العالم.

    2- علي لطفي

    لاعب من صفوف الأهلي قد يكون بديلا للشناوي وهو علي لطفي الذي انتقل من صفوف إنبي إلى القلعة الحمراء في يناير الماضي ليشارك منذ انتقاله في مباراتين أمام طنطا ووادي دجلة.

    علي لطفي سبق انضمامه لصفوف المنتخب المصري خلال فترة مشاركته مع إنبي ليكون من الأسماء المرشحة للعودة مجددًا.

    3- عامر عامر

    اسم قد يكون من بين المتواجدين مع المنتخب المصري في المعسكر المقبل لتعويض غياب الشناوي وهو حارس الإنتاج الحربي عامر عامر.

    صاحب الـ31 عامًا وحارس إنبي السابق شارك مع الإنتاج الحربي في 33 مباراة بواقع 31 مباراة في الدوري، بالإضافة إلى مباراتين في كأس مصر لينجح في الحفاظ على نظافة شباكه خلال 13 مباراة.

    4- الهاني سليمان

    المرشح الرابع ليكون بديل الشناوي في المنتخب وهو الهاني سليمان، حارس مرمى الاتحاد السكندري، حيث أكد اللاعب أنه تلقى اتصالات من جانب المنتخب المصري للانضمام للمنتخب.

    وخاض قائد الاتحاد السكندري (33 عامًا)، 28 مباراة، خلال هذا الموسم تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 8 مباريات.

    - 7 لاعبين في الصورة:

    - عمر السعيد

    ظهر عمر السعيد، منتصف الموسم الجاري، بشكل لافت مع الإنتاج الحربي، بعدما سجل 11 هدفًا ليتم انتقاله لوادي دجلة في موسم الانتقالات الشتوية ليشارك في 12 مباراة أحرز خلالها هدفين أمام سموحة وطلائع الجيش.

    وارتبط صاحب الـ27 عامًا بالانتقال للمنتخب المصري في المعسكر المقبل، في ظل قلة مستوى المهاجمين في مصر خلال الأونة الأخيرة.

    - وليد سليمان

    طالب البعض في الآونة الأخيرة بضرورة ضم وليد سليمان في معسكر المنتخب، نظرًا لما يقدمه اللاعب مع الأهلي في الآونة الأخيرة.

    ويقدم صاحب الـ33 عامًا مستوًى رائعًا مع الأهلي، بعدما أحرز 8 أهداف بجانب صناعته 4 تمريرات حاسمة خلال 22 مباراة.

    - عمرو السولية

    يعد هذا الموسم هو الأفضل لعمرو السولية، لاعب الأهلي، منذ انتقاله من صفوف الشعب الإماراتي.

    السولية البالغ من العمر 29 عامًا خاض 32 مباراة مع الأهلي في مختلف المسابقات، سواء المحلية أو الإفريقية، أحرز خلالها أربعة أهداف بواقع هدفين في الدوري والكأس، كما صنع تمريرة حاسمة.

    - محمد حمدي

    مركز الظهير الأيسر من المراكز التي عانى منها المنتخب المصري، منذ بطولة كأس أمم إفريقيا والتي أقيمت مطلع العام الماضي في الجابون.

    محمد حمدي ظهير نادي المصري البورسعيدي يعد أحد أبرز اللاعبين في الدوري المصري ليكون ضمن اهتمامات كوبر بحسب ما أكده أسامة نبيه.

    صاحب الـ23 عامًا شارك في 29 مباراة مع المصري في مختلف المسابقات المحلية سواء في الدوري أو الكأس أحرز خلالها هدفًا وصنع خمس تمريرات حاسمة.

    - أحمد جمعة

    يواصل أحمد جمعة، مهاجم المصري، الحفاظ على مستواه، سواء في البطولة المحلية أو الإفريقية ليكون ضمن الأسماء المرشحة للانضمام للمنتخب المصري.

    مهاجم المصري البالغ من العمر 29 عامًا أحرز 14 هدفًا خلال هذا الموسم بواقع 11 هدفًا في الدوري وثلاثة أهداف في كأس مصر.

    - محمود عبد العزيز

    رغم تذبذب نتائج الزمالك خلال الموسم الجاري وخروجه من بطولة الكونفدرالية إلا أن محمود عبد العزيز الوافد الجديد من سموحة خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية يقدم مستوى جيدًا مع الأبيض.

    لاعب الإسماعيلي الأسبق شارك مع الزمالك في 10 مباريات بمسابقة الدوري أحرز خلالها ثلاثة أهداف كان آخرها في شباك فريق الرجاء المطروحي.

    - أحمد علي

    آخر اللاعبين الذي دخلوا ضمن اهتمامات الجهاز الفني للمنتخب هو أحمد علي مهاجم المقاولون العرب.

    لاعب الزمالك والإسماعيلي السابق شارك في 31 مباراة مع المقاولون خلال هذا الموسم أحرز 10 أهداف وصنع هدفًا واحدًا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان