تقرير.. ما هي مفاجأة مرتضى منصور المدوّية؟

12:51 م الأحد 04 مارس 2018

مرتضى

تقرير .. من تكون مفاجآة مرتضى منصور المدوية؟

كتب - محمد يسري مرشد:

 

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن مفاجأة مدوية ستهز الوسط الرياضى سيعلن عنها فى الـ 17 من مارس المقبل.

 

وألمح رئيس نادي الزمالك إلي أن المفاجأة ستكون التعاقد مع صفقة جديدة ليفتح باب التكهنات حول مصدر صفقته القادمة والتى لن تخرج عن لاعب سابق أو حالي بالأهلي.

 

ويقدم مصراوي خلال السطور القادمة، وطبقاً للظروف الحالية خمسة احتمالات لن تخرج مفاجأة مرتضى عنها :

 

 

1- عبد الله السعيد

 

تقارير صحفية وتلميحات سابقة لرئيس الزمالك جعلت عبد الله السعيد المرشح رقم 1 بعد تطابق ما أثير على صانع ألعاب الأهلي الذى يبلغ من العمر 33 عاماً.

 

ويواجه الأهلي تعثراً فى المفاوضات مع السعيد الذى ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري ويحق له حالياً التوقيع لأي نادٍ دون الرجوع للأحمر.

 

الزمالك كان استهدف التعاقد مع السعيد اثناء تواجده مع الإسماعيلي موسم 2010-2011 وتوصل لاتفاق مع إدارة الدراويش إلا أن اللاعب فضل الانتقال للأحمر.

 

انتقال السعيد للزمالك بدون شك سيكون مقابل مبلغ ضخم يقترب من 50 مليون جنيه (3 ملايين دولار تقريبا) صافية الضرائب فى موسمين وهو ضعف المعروض من الأهلي ويفوق عرض كونيا سبور التركي بمليون دولار.

2- أحمد فتحي

 

المرشح الثاني ليصبح مفاجأة مرتضى منصور، لتشابه ظروفه مع ظروف السعيد، حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري ويحق له حالياً التوقيع لأي نادٍ.

 

فتحي الذى يبلغ من العمر 34 عاماً كان قد اتفق مع ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق للانتقال له بموسم 2006-2007 من  شيفيلد يونايتد الإنجليزي.

 

وبالفعل "حجز" الزمالك مكاناً لفتحي قبل نهاية فترة القيد إلا أن اللاعب تخوف من عدم الاستقرار الإداري بالأبيض وقرر تغيير وجهته بالإنتقال للأهلي بعد أن ذهب فترة إعارة قصيرة لكاظمة الكويتي حيث إن الزمالك كان النادي الوحيد فى مصر الذى يحق له قيده بعد نهاية فترة القيد.

 

المقابل المادي لفتحي سيقل عن السعيد بدون شك وقد يصل إلى 35 مليون جنيه (2 مليون دولار) فى موسمين .

 

3- عماد متعب



أكد خالد الغندور، قائد الزمالك الأسبق والإعلامي المقرب من دائرة صنع القرار بالزمالك، أن المفاجأة المدوية هي التعاقد مع عماد متعب قائد الأهلي المعار إلى التعاون السعودي.

وينتهي عقد متعب الذى يبلغ من العمر 35 عاماً مع الأهلي بنهاية الموسم الجاري ويحق له الانتقال لأي ناد مجانا دون الرجوع لناديه.

وسبق للزمالك أن كرر تجربة مماثلة بالتعاقد مع التوأم حسام وإبراهيم حسن عام 2000 وهي التجربة التى سيبدو أن رئيس الأبيض سيسعي لتكرارها .

4- ماليك إيفونا


يعيش الجابوني ماليك إيفونا فترى صعبة بعد الغاء كونيا سبور التركي إعارته من نادي تيانجين تيدا الصيني والذى بات مطالباً بدفع قيمة القسط الأخير من صفقة انتقاله للأهلي.

وشارك إيفونا مع كونيا فى 17 مباراة سجل هدفاً وصنع آخر وظهوره الأخير كان فى الـ 14 من ديسمبر الماضى.

الزمالك نافس الأهلي قبل ثلاثة سنوات فى التعاقد مع إيفونا من نادي الوداد، وظهوره فى الصورة قد يضع حلاً للنادي الصيني فى التخلي عن مهاجمه الجابوني.

التعاقد مع إيفونا بدون شك سيتخطي قيمة السعيد وفتحي .

5- لا مفاجآت



الاحتمال الخامس والأخير أن يكون مرتضى يريد الضغط على الأهلي للتجديد لفتحي والسعيد بقيمة مالية تاريخية، وبالتالي تصدير الأزمات فى الفريق أو أنه يحاول صرف النظر عن أزمة الأبيض الحالية.

إعلان