الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
18:00
بيراميدز

بيراميدز

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
18:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس خادم الحرمين الشريفين
النصر

النصر

- -
20:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. المصري يعود لإستاد بورسعيد بعد غياب 6 أعوام

11:43 ص الجمعة 09 فبراير 2018

المصري البورسعيدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

لم يحتضن إستاد بورسعيد أي مباراة منذ أبشع مجزرة كروية في تاريخ الرياضة المصرية، حادثة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعًا من جماهير النادي الأهلي، أول شهر فبراير 2012.

وسيعود الملعب إلى الحياة عندما يحتضن مباراة المصري البورسعيدي وجرين بافالوز الزامبي غدا السبت، في ذهاب الدور التمهيدي (دور الـ64) من كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

وأثرت الكارثة على الرياضة في مصر إذ تم إيقاف النشاط، قبل أن يقرر اتحاد الكرة في وقت لاحق إلغاء مسابقة الدوري، وإيقاف المصري لمدة عامين، على أن يعود موسم (2013-14).

حُظر اللعب باستاد بورسعيد لمدة خمس سنوات، ليخوض المصري مبارياته في المدن الساحلية المجاورة له، والتي بدأها بمواجهة الزمالك بإستاد عجرود في السويس بأول مباراة بعد المذبحة.

إستاد بورسعيد

لعب المصري في إستاد الإسماعيلية وبرج العرب بالإسكندرية على مدار الثلاث المواسم الماضية، ورغم انتهاء الحظر المفروض على اللعب بإستاد بورسعيد العام الماضي، اكتفى بالمران عليه.

وأعطى الاتحاد المصري الضوء الأخضر لعودة المصري إلى ملعبه بعد موافقة الأمن، وحدد 10 آلاف متفرج لحضور مباراته بالكونفدرالية، لتقترب عودته للعب محليًا على ملعبه في الموسم الجديد.

وأصدر المصري بعدها بيانًا رسميًا قال فيه: "نجدد النداء لجماهير جميع الأندية المصرية للتحلي بثقافة التسامح والروح الرياضية، ونبذ ثقافة التعصب والعنف، والنأي عن خلط السياسة بالرياضة".

المصري البورسعيدي 2

وقال حسام حسن، الذي كان مدربا للمصري وقت الكارثة: "بعد إغلاق صفحة الدوري، نسعى للخروج بأفضل نتيجة ممكنة قبل مباراة الإياب أمام جرين بافلوز في زامبيا".

وأضاف مدرب المصري في تصريحاته للكاف: "العودة لإستاد بورسعيد ستكون ملهمة، سنسعى بكل قوة للوصول للدور التالي لملاقاة الفائز من سيمبا التنزاني وجيندار ميري الجيبوتي".

وحضّر النادي مفاجآت في تلك المباراة، أبرزها علم مصر في المدرج الشرقي لإستاد بورسعيد، بجانب ظهور شارة سوداء، حدادًا على شهداء الوطن، فضلا عن موافقة الكاف للوقوف دقيقة حدادًا.

وفور بدأ طرح تذاكر مباراة المصري وجرين بافالوز الزامبي، تهافت عدد كبير من الجماهير على منافذ البيع يوم الخميس، قبل أن يتم طرح 280 تذكرة للدرجة الأولى (يمين ويسار) صباح الجمعة.

يُذكر أن الفريق الساحلي، الذي حصد وصافة النسخة الماضية من كأس مصر، شارك في بطولة الكونفدالية الموسم الماضي (2016-17)، لكنه ودع دور الـ32 على يد كمبالا سيتي الأوغندي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان