دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

برشلونة يقهر فالنسيا بثنائية في عقر داره ويصعد لنهائي كأس ملك إسبانيا

01:21 ص الجمعة 09 فبراير 2018

برشلونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسبانيا ـ (د ب أ):

واصل برشلونة حلمه نحو التتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) هذا الموسم، عقب صعوده لنهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، إثر فوزه 2/صفر على مضيفه فالنسيا في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة مساء الخميس.

اقتنص الفريق الكتالوني بطاقة التأهل للمباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، بعدما سبق له الفوز على الفريق الأندلسي 1/صفر في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب (كامب نو) معقل برشلونة يوم الخميس الماضي، ليفوز 3/صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

عجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي اتسم بالحذر من كلا الفريقين، لينتهي بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، افتتح صانع الألعاب البرازيلي (البديل) فيليب كوتينيو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 49، محرزا أول أهدافه مع الفريق الذي انضم لصفوفه الشهر الماضي قادما من ليفربول الإنجليزي.

وبينما كان فالنسيا يحاول تحقيق تعادل شرفي في اللقاء، أضاف النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 82.

رغم عدم نجاحه في هز الشباك، إلا أن المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز لعب دورا مهما في حسم المباراة لمصلحة برشلونة، الذي تأهل للنهائي الخامس على التوالي له في البطولة، عقب صناعته الهدفين.

ضرب برشلونة، حامل لقب المسابقة في المواسم الثلاثة الأخيرة، موعدا في المباراة النهائية مع أشبيلية، الذي اجتاز عقبة ليجانيس في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

يحلم برشلونة بالفوز بالثلاثية هذا الموسم، حيث يبدو قريبا من استعادة لقب الدوري الإسباني، الذي يتربع على صدارته بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، كما صعد للأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

بدأت المباراة بهجوم من جانب فالنسيا، المدعم بعاملي الأرض والجمهور، حيث شهد اللقاء التسديدة الأولى في الدقيقة السادسة عن طريق فرانسيس كوكولين لاعب الفريق الأندلسي، الذي أطلق قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها الهولندي ياسبر سيليسين حارس مرمى برشلونة بصعوبة بالغة.

في المقابل، سنحت أول فرصة لبرشلونة في الدقيقة التاسعة، عندما سدد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة حرة مباشرة، لكن خاومي حارس مرمى فالنسيا كان لها بالمرصاد.

وكاد رودريجو يفتتح التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 13، عندما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق خوسيه جايا، ليسدد ضربة رأس رائعة، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة لتحرم أصحاب الأرض من هدف جميل.

واصل رودريجو تحركاته المزعجة لدفاع برشلونة، حيث سدد تصويبة من خارج المنطقة في الدقيقة 27 تصدى لها سيلسين بنجاح.

رد برشلونة بهجمة سريعة في الدقيقة 29 انتهت بتسديدة من خارج المنطقة عن طريق ميسي، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة لكن بلا خطورة، باستثناء تسديدة من داخل المنطقة عن طريق جيوفري كوندوجبيا نجم فالنسيا ، لكن الكرة هزت الشباك من الخارج في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أجرى برشلونة تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول فيليب كوتينيو بدلا من أندريه جوميش.

واصل فالنسيا شن هجماته، حيث سدد رودريجو من خارج المنطقة في الدقيقة 48، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

جاءت الدقيقة 49 لتشهد هدفا لمصلحة برشلونة عن طريق كوتينيو، حيث تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق سواريز، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة على يمين خاومي.

أجرى فالنسيا تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 55 بنزول جونسالو جويديس وكارلوس سولير بدلا من كوكولين ورودريجو.

كاد جويديس يدرك التعادل في الدقيقة 60، حينما تابع كرة مرتدة بطريقة خاطئة من دفاع برشلونة، ليسدد مباشرة من على حدود المنطقة، لكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.

جاء رد برشلونة سريعا، حيث قاد سواريز هجمة للفريق الكتالوني في الدقيقة 62، ليمرر الكرة لميسي، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن خاومي أبعدها بصعوبة لكن الكرة ارتدت منه لتصل إلى خوردي ألبا، الذي سدد مباشرة لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تثمر عن أي جديد.

أجرى برشلونة تبديله الثاني في الدقيقة 65 بنزول باولينيو بدلا من النجم المخضرم أندرياس إنييستا.

حاول فالنسيا العودة للمباراة مرة أخرى، حيث أرسل سيموني زازا تمريرة عرضية من الناحية اليسرى إلى سولير، الذي سدد ضربة رأس غير متقنة علت العارضة بقليل في الدقيقة 66، فيما سدد لوتسيانو فيتو من داخل المنطقة، لكن سيليسين أمسك الكرة بسهولة في الدقيقة 67.

في المقابل، سدد كوتينيو من على حدود المنطقة في الدقيقة 71، لكن الكرة ذهبت سهلة إلى خاومي.

دفع فالنسيا بتبديله الثالث الذي جاء اضطراريا في الدقيقة 72 بنزول روبن فيزو بدلا من إيزكويل جاراي.

شهدت الدقيقة 73 أخطر هجمات فالنسيا  في هذا الشوط، حيث مرر سولير كرة عرضية من الناحية اليسرى، عقب مراوغة بارعة لسيرجي روبيرتو، لتصل الكرة إلى جويديس، الذي مرر الكرة برأسه لجايا، المتواجد على بعد خطوات من المرمى، ليسدد مباشرة دون مضايقة من أحد، لكن سيليسين يتعملق ويبعد الكرة باقتدار إلى ركلة ركنية لم تستغل.

جاءت الدقيقة 82، لتشهد الهدف الثاني لبرشلونة عن طريق راكيتيتش، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى من سواريز، ليسدد من داخل المنطقة تصويبة زاحفة على يمين خاومي داخل الشباك.

لم تشهد الدقائق الأخيرة للمباراة سوى هجمات متبادلة من كلا الفريقين لم تسفر عن أي جديد، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز برشلونة بثنائية نظيفة.

فيديو قد يعجبك: