دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. آخرهم مدافع سموحة.. لاعبون رفضهم الأهلي وعادوا بملايين

11:58 ص الأربعاء 07 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام: 

انضم مدافع سموحة عبدالله بكري، لقائمة اللاعبين الذين رفضهم الأهلي، بعدما أعلن مدافع الفريق السكندري أن مسئولي القلعة الحمراء رفضوا التعاقد معه بحجة أنه لاعب في فريق درجة ثانية.

الأهلي الذي حاول التعاقد مع بكري خلال سوق الانتقالات الشتوية لتدعيم خط دفاعه طلب محمد فرج عامر، رئيس سموحة 20 مليون جنيه، مقابل رحيله هذا المبلغ الذي وجده المارد الأحمر مبالغًا فيه.

بكري الذي كان قريبًا من الأهلي مقابل 200 ألف جنيه خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية ليس اللاعب الوحيد الذي يرفضه مسئولو القلعة الحمراء, ويتم التعاقد معه مجددًا مقابل ملايين الجنيهات.

ويرصد "مصراوي" في التقرير التالي أبرز 6 لاعبين رفضهم الأهلي، وتم شراؤهم مقابل ملايين:

- ميدو جابر

نجح هيثم عرابي أثناء توليه لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، في التعاقد مع ميدو جابر لاعب الألومنيوم ومصر المقاصة السابق في صفقة كانت ستكلف خزينة القلعة الحمراء ما يقرب من مليون جنيه.

ولم تتم الصفقة بعدها بعدما وجد اللاعب صعوبة الحصول على فرصة ليتم فسخ التعاقد ويرحل بعدها اللاعب لصفوف مصر المقاصة، إلا أن تألقه مع صفوف الفريق الفيومي جعل مسئولي القلعة الحمراء يعودوا لفتح المفاوضات مع اللاعب.

وفي موسم (2016-2017) انتقل ميدو جابر بالفعل إلى صفوف القلعة الحمراء في صفقة كلفت خزينة النادي ما يقرب من 10 ملايين جنيه.

- أحمد الشيخ

لاعب آخر حاول الأهلي التعاقد معه وهو أحمد الشيخ عندما كان لاعبًا في صفوف تليفونات بني سويف إلا أن مفاوضات انتقاله للأهلي تعطلت ليرحل بعدها إلى صفوف مصر المقاصة.

تألق الشيخ مع مصر المقاصة جعل الأهلي يدخل في مفاوضات مع اللاعب لينجح المارد الأحمر بعد صراع مع منافسه المباشر الزمالك في التعاقد مع الشيخ في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء ما يقرب من 10 ملايين جنيه.

- أجايي

عرض وكيل أعمال النيجيري جونيور أجايي لاعب الأهلي الحالي، على مسئولي القلعة الحمراء قبل انضمامه إلا أن الأخير رفض التعاقد معه لينجح الصفاقسي التونسي في الحصول على خدمات الشاب النيجيري.

وفي الصيف قبل الماضي عاد الأهلي للدخول في مفاوضات مع اللاعب ليتم الحصول على خدماته في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء ما يقرب من 2.5 مليون دولار.

- جون أنطوي

في صيف 2012 خاض الغاني جون أنطوي تجربة اختبارات في صفوف النادي الأهلي، إلا أن الجهاز الفني لم يقتنع بامكانيات اللاعب الشاب ليرحل بعدها إلى صفوف الإسماعيلي.

أهداف أنتوي مع الإسماعيلي جعلت الأهلي يسعى لشراء اللاعب إلا أن إدارة الدراويش فضلّت رحيله للدوري السعودي من بوابة الشباب لكن وبعد موسم واحد فقط عاد الغاني من جديد إلى صفوف المارد الأحمر مقابل مليون دولار.

- محمد بركات

في موسم 1998، حاول الأهلي خطف محمد بركات من صفوف السكة الحديد إلا أن إدارة الإسماعيلي نجحت في ضمه.

بركات والذي لعب في صفوف الإسماعيلي لمدة 4 مواسم نجح خلالها في تحقيق لقب الدوري رحل إلى صفوف الأهلي السعودي والعربي القطري إلا أن إدارة القلعة الحمراء نجحت في ضمه نهائيًا موسم (2004-2005) مقابل ما يقرب من 500 ألف دولار.

- أحمد حسن

لاعب آخر خطفه الإسماعيلي قبل أن ينتقل إلى الأهلي وهو أحمد حسن الذي رحل من أسوان إلى صفوف الدراويش عام 1997.

وبعد تجربة احتراف استمرت 11 عامًا عاد من جديد الأهلي للتعاقد مع نجم المنتخب المصري وقتها ليتم التعاقد معه من صفوف أندرلخت في عام 2008 في صفقة انتقال حر.

فيديو قد يعجبك: