الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. التصعيد و المصالحة ضمن 3 سيناريوهات لأزمة تركي- الأهلي

01:33 م الجمعة 02 فبراير 2018

الخطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- محمد يسري مرشد:

 قرر تركي آل الشيخ، رئيس اللجنة الأوليمبية السعودية، الرئيس الشرفي للأهلي، مواجهة مجلس إدارة الأهلي عبر وسائل الإعلام، معبراً عن ضيقه وغضبه من بعض التصرفات من داخل المجلس، ليكشف بذلك عن أزمة تنتظر نهايتها 3 سيناريوهات.

 

بداية الشرارة التى كشفت عن أزمة بين الجانبين كانت بيانًا منسوبًا للمكتب الإعلامي للشيخ السعودي، يكشف أن الأهلي طلب منه تمويل صفقة التعاقد مع صلاح محسن، مهاجم إنبي المنتقل حديثاً للأحمر، ليخرج شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة الأحمر يكذب هذا البيان، فيما التزم تركي الصمت خلال ساعات متجنباً الحديث، على الرغم من نشاطه الملحوظ على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وخرج تركي بعد أكثر من 12 ساعة من إنتشار البيان المنسوب مؤكداً أنه يتعرض لحرب من بعض المحسوبين على النادي الأهلي والجهات الخارجية بعد دعمه للنادي، واصفاً من يقوم بالحرب بـ"الأبواق المستأجرة "، ومشدداً على أنه لن يقوم بشيء دون موافقة رئيس مجلس الأهلي محمود الخطيب ومجلس إدارته الموقر على حد قوله.

 

ووجه الأهلي الشكر للشيخ السعودي بعد إتمام صفقة التعاقد مع صلاح محسن برقم قياسي، مؤكداً، عبر متحدثه الرسمي، أن الرئيس الشرفي تحمل القيمة المادية للصفقة، وهو ما وزع على وسائل الإعلام عبر بيان صحفي من مكتبه الإعلامي، الذى اعترف تركي بوجوده ثم نفي.

 ويجتمع الخطيب مع تركي على هامش مباراة اعتزال فؤاد أنور التى تقام مساء الجمعة، وهو الاجتماع الذى قد يكشف عن تطور جديد لن يخرج عن :

 

التصعيد

 السيناريو الأول الذى يلوح فى العلاقة، هو وصولها إلى طريق مسدود قد ينتهي بنزع الرئاسة الشرفية من تركي، وتجميد مشروع القرن، الذى أعلن عنه محمود الخطيب، رئيس النادي الأحمر، بالمشاركة مع تركي آل شيخ ومستثمرين سعوديين وإماراتيين.

 انتقاد تركي آل شيخ الحاد ضد بعض أعضاء مجلس إدارة الأهلي أثار غضبهم، خاصة أنها سابقة خطيرة لن يقوم بها مطلقاً أى رئيس شرفي للنادي أو أحد داعميه عبر وسائل الإعلام.

 تركي من جهته قد يرفض أسلوب العمل داخل الأهلي، وهو ما قد يصل بالعلاقة إلى طريق مسدود، كأن يعتذر هو عن الرئاسة الشرفية، وهو المسار المتوقع فى حالة الصدام .

 

المصالحة

 قاد أحمد شوبير، حارس الأهلي الأسبق، والمقرب من الخطيب وتركي، مساعي للصلح وتقريب وجهات النظر بين الجانبين، ويري شوبير مع فريق من المقربين من الخطيب أن مصلحة النادي تقتضي المرونة فى التعامل مع الشريك السعودي.

 تركي قد يبدي هو الآخر مرونة وتقبلا لسير العمل داخل الأهلي، ويتقبل التقارب وتجميل ما أطلقه فى المداخلة مع عمرو أديب.

 

التهدئة

 العلاقة قد لا تشهد أى جديد، سواء بالتصعيد أو المصالحة، قد تتحول كلياً إلى شراكة فقط فى مشروع القرن، وهو سيناريو وارد مع غلق فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وعدم وجود مجال لإبرام أى صفقات.

ولا زلنا فى انتظار الوقت والمزيد من المساعي لاحتواء الخلاف الحاد.

 

فيديو قد يعجبك: