كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

طبيب المنتخب يوضح رأي شركة التغذية في صيام لاعبي الفراعنة بالمونديال

01:22 ص الإثنين 19 فبراير 2018

منتخب مصر

كتب- علي البهجي:

كشف محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب الوطني، عن رأي شركة التغذية حول صيام لاعبي المنتخب المصري في كأس العالم المقبل بروسيا.

وقال أبوالعلا في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "الحريف" المذاع عبر قناة DMC ، إن هناك نقاشات دائرة مع اتحاد الكرة منذ شهر نوفمبر الماضي حول ملف صيام اللاعبين في كأس العالم بروسيا.

وأضاف، أن رأي العلم في هذا الشق يؤكد على أن الصيام يؤثر بدنيا وبشكل فعال على اللاعبين، خاصة وأن حديثهم في هذا الأمر كان عن الصيام مع مراعاة شرب المياة على عكس ما يخضع له المسلمون خلال شهر رمضان، والذي يستوجب عدم شرب الماء طوال فترة الصيام.

وأوضح، أنه الجميع يعلم أن شهر رمضان فرض على الجميع صيامه، والحديث عن صيامه أمر طبيعي، لكن الشق العلمي يتنافى مع ذلك.

وأشار إلى أن لاعبي المنتخب المصري خاضوا مواجهتهم أمام تونس في رمضان، لكنها كانت بعد الإفطار فلم يكن هناك مشكلة في ذلك.

وأكد أن اتحاد الكرة قبل التعاقد مع الشركة الخاصة بالتغذية للمنتخب، فحص العديد من العروض وكان يراعي أن تكون هذه الشركة تملك علامة تجاربة معروفة حول العالم، بالإضافة إلى أنها يجب أن تكون تملك تجارب مع منتخبات مسلمة خاضت مسابقات في رمضان.

وتابع:" يجمعني دائما نقاش مع هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة وجانب من أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وهم يرون أن الموضوع معقد".

واختتم:" منتخب الجزائر يملك تجربة سابقة في هذا الصدد، ففي عام 2014 بكأس العالم وأمام المنتخب الألماني خاض 6 لاعبين من قوام المنتخب المباراة وهم صائمون، ورغم أنهم قدوموا مباراة قوية وخسروا بفارق هدق، لكن الصيام كان له تأثير على أدائهم، خاصة بعد وصولهم للأشواط الإضافية".

وأسفرت قرعة كأس العالم عن وجود مصر في المجموعة الأولى التي تضم روسيا صاحبة الأرض والمُنظم، إلى جوار أوروجواي من التصنيف الثاني، ومنتخب السعودية صاحب التصنيف الرابع. 

مباراة مصر الافتتاحية في كأس العالم ستكون ضد أوروجواي يوم الجمعة الموافق 15 يونيو في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة.

فيديو قد يعجبك: