الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

هيمنة تاريخية والثنائية الخامسة لمروان ضمن 5 ملامح من فوز الأهلي على الجيش

09:27 م الأحد 09 ديسمبر 2018

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

واصل الأهلي الأرقام نتائجه الإيجابية في بطولة الدوري بالفوز على طلائع الجيش بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "السلام" ضمن حسابات الجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر.

الأهلي قفز في جدول الترتيب ليصبح في المركز الخامس برصيد 20 نقطة من أصل 10 مباريات، ليصبح الفارق بينه وبين الزمالك متصدر المسابقة 15 نقطة، بينما تراجع للجيش للمركز التاسع برصيد 19 نقطة.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، 5 ملامح بعد فوز الأهلي على الجيش:

- الانتصار الثالث

بعد خسارة الأهلي من المقاولون العرب في المهمة الأولى لمحمد يوسف المدير الفني المؤقت للأحمر نجح الأخير في الفوز بثلاث مباريات متتالية أمام بتروجيت (1-0) والجونة (2-1) وأخيرًا طلائع الجيش (2-0).

هذا الرقم حققه الأهلي هذا الموسم بعد التعادل أمام الإسماعيلي في الجولة الأولى (1-1)، ليحقق الأحمر ثلاث انتصارات متتالية أمام المصري (2-0) ثم وادي دجلة (1-0) وحرس الحدود (2-0) قبل التعادل أمام الإنتاج الحربي سلبيًا في إطار حسابات الجولة الرابعة.

- ثنائية أولى

استطاع مروان محسن مهاجم الأهلي أن يحرز هدفين للمرة الأولى منذ رحيله من الإسماعيلي (2015 -2016)، هذه الثنائية هيّ الخامسة طوال تاريخه في الساحرة المستديرة.

وسبق وأن سجل مروان هدفين في أربع مناسبات سابقة بواقع مرتين مع بتروجيت أمام مصر المقاصة بالدوري وطنطا بكأس مصر، كما سبق وسجل هدفين أمام النيجر وتشاد مع المنتخب المصري.

- شباك نظيفة

للمرة الثالثة هذا الموسم ينجح شريف إكرامي في الحفاظ على نظافة شباكه أمام حرس الحدود (2-0) وبتروجيت (1-0) وأخيرًا طلائع الجيش (2-0) كما استقبلت شباكه هدفين في مباراتي المقاولون العرب والجونة.

- تفوق تاريخي

واصل الأهلي بعد فوزه في مباراة الليلة تفوقه التاريخي على الجيش، وحقق المارد الأحمر الفوز في 21 مباراة مقابل خمس تعادلات، وفشل الفريق العسكري في تحقيق نتيجة الفوز في أي مباراة بالمسابقة المحلية.

- مشاركة بعد غياب

كتب مؤمن زكريا مشاركته الرابعة مع الأهلي هذا الموسم في مسابقة الدوري بمشاركته أمام طلائع الجيش حيث غاب صاحب الـ29 عامًا عن ست مباريات من أصل عشرة.

زكريا شارك في مباريات أمام الإسماعيلي والإنتاج الحربي والاتحاد السكندري وأخيرًا الجيش.

فيديو قد يعجبك: