الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

صفقات الأهلي الجديدة أمام بيراميدز.. ورقة في الدفاع.. و3 بدائل في الهجوم

09:00 م الإثنين 31 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

الأهلي أنهى عام 2018 بالتعاقد مع 6 صفقات غالبيتها كانت في الخط الأمامي للفريق، بعدما اتمت إدارة القلعة الحمراء الصفقة السادسة بالتعاقد مع إسماعيل الليثي نجم المصرية للاتصالات لمدة خمس سنوات ونصف السنة.

وأصبح الليثي سادس صفقات الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد التعاقد مع الفلسطيني محمود السلمي ومحمد محمود نجم دجلة ومحمود وحيد ظهير المقاصة والأنجولي جيرالدو ورمضان صبحي العائد من رحلة احتراف بالدوري الإنجليزي.

ومن المقرر أن يحل الأهلي ضيفًا على بيراميدز يوم الجمعة المقبل في إطار مؤجلات الإسبوع الثامن من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وباستبعاد الثنائي محمود السلمي ومحمود الليثي واللذان قيدا تحت السن مع فريق الأهلي، سيكون أمام مدرب الأهلي 4 لاعبين من أصل صفقات كبدائل خلال المباراة المقبلة أمام بيراميدز.

ومن جانبه أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن ناديه سيتسلم خلال ساعات البطاقة الدولية لثنائي الفريق رمضان صبحي وجيرالدو المنضمان خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وأشار عبد الحفيظ في تصريحات خاصة لمصراوي، إلى أن بطاقتي الثنائي ستوضعان على النظام الخاص باتحاد الكرة المصري في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء.

وقال مدير الكرة بالأهلي: "سيتم وضع البطاقة الدولية للثنائي علي"السيستم" في الساعات الأولي من بداية عام 2019، وسيقوم الأهلي باستلام البطاقتين تمهيدا لمشاركة اللاعبان مع الفريق الأحمر".

الأهلي ظهر خلال مواجهته الأخيرة أمام الداخلية بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: أحمد فتحي ـ محمد هاني ـ أحمد علاء ـ أيمن اشرف .

خط الوسط: عمرو السولية ـ هشام محمد ـ أحمد الشيخ ـ ناصر ماهر ـ إسلام محارب.

الهجوم: وليد أزارو.

وبالنظر إلى هذا التشكيل ففي حالة قيام المدرب الجديد مارتن لاسارتي بالدفع بأي منهم سيكون لديه العديد من الحلول في الناحية الهجومية بينما الخط الخلفي لم يجد أمامه سوى ورقة وحيدة وهي الدفع بمحمود وحيد الظهير الأيسر القادم من المقاصة.

الشيخ الذي سجل أمام الداخلية في المباراة الأخيرة للأهلي، ربما يحل بدلا منه في التشكيل كل من جيرالدو القادم من أول أغسطس الأنجولي ويشغل مركز الجناح الأيمن كنوع من التطوير في النواحي الهجومية لما يمتلكه اللاعب من سرعة ومهارة وقدرة على انهاء الهجمة بشكل جيد.

محمود وحيد الذي تعاقد معه الأهلي ربما يكون حلا أمام لاسارتي في ظل عودة أيضا التونسي علي معلول لشغل الجبهة اليسرى، بالإضافة لكل من أيمن أشرف والذي خاض اللقاء الماضي أمام الداخلية.

وأمام لاسارتي حلا اخر في الدفاع، وهو الدفع بأيمن أشرف في قلب الدفاع بديلا لأحمد علاء، ويكون بذلك أمام خيارين الدفع بعلي معلول أو محمود وحيد في الجبهة اليسرى.

في ظل تراجع داء عمرو السولية خلال الفترة الأخيرة وتعرضه للنقد بسبب مباراة الداخلية الأخيرة، سيكون أمام لاسارتي ورقة رابحه في هذا المركز لو قرر الدفع بمحمد محمود كبديل للسولية.

رمضان صبحي والذي عاد من الاحتراف الخارجي سيكون ورقة رابحة للمدرب لاسارتي، كونه سيمنحه أفضلية العودة لطريقه اللعب المفضلة للمدرب الاورجوياني وهي 4-2-3-1، لذلك سيكون تواجد رمضان صبحي في هذه الطريقة كجناح أيسر.

فيديو قد يعجبك: