الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. آخرهم كاسونجو.. تشكيل زملكاوي بدون حارس للدوري السعودي

06:55 م الإثنين 31 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

وافق نادي الزمالك على إعارة الكونغولي كابونجو كاسونجو، لصفوف الوحدة السعودي، بدءًا من يناير القادم وحتى نهاية الموسم.

وانتقل كاسونجو لصفوف الوحدة بعد الحصول على موافقة الجهاز الفني للزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفني.

وسجل كاسونجو مع الزمالك هذا الموسم 3 أهداف، خلال مشوار الفريق بالدوري.

كاسونجو لما يكون اللاعب الأول الذي يرحل من الزمالك للدوري السعودي فسبقه 10 لاعبين في غالبية مراكز الفريق دون وجود حارس مرمى، بتشكل مكون من 4 لاعبين في الدفاع ومثلهم في خط الوسط ولاعبين في الهجوم.

في الخط الخلفي رحل كل من إسلام الشاطر ومحد كوفي وأشرف قاسم ومحمد عبد الشافي.

وفي خط الوسط تكون من إبراهيم صلاح وأحمد حمودي ومحمود كهربا ومصطفى فتحي.

وفي الخط الأمامي رحل للدوري السعودي كل من ستانلي وشيكابالا.

خط الدفاع

إسلام الشاطر

إسلام الشاطر، لعب للنادي الإسماعيلي قبل أن ينتقل إلى نادي الزمالك ولعب معه مباراة في كأس مصر وأحرز فيها هدفاً، أعير موسما إلى نادي الاتحاد السعودي ليقدم مستوى مرضيا ويعود بعدها إلى مصر وبالتحديد إلى نادي الزمالك، ولكنه وجد ثغرة في عقده مكنته من الانتقال إلى فريق الأهلي وقد تخلى عنه النادي الأهلي بقرار من مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأحمر.

محمد كوفي

انتقل المدافع البوركيني محد كوفي لنادي الزمالك في موسم 2014، وأحرز هدفه الأول مع الزمالك أمام نادي اتحاد الشرطة في الدوري المصري الممتاز يوم 28 مايو 2015.

أعاره الزمالك إلى نادي الاتفاق السعودي عام 2016، وبعدها عاد إلى المصري البورسعيدي ومستمر معه حتى الآن.

أشرف قاسم

لعب أشرف قاسم مع الزمالك في الفترة ما بين عام 1984 وحتى عام 1993، قبل أن ينتقل للدوري السعودي لنادي الهلال ويعود بعدها للقلعة البيضاء حتى عام 1997.

محمد عبد الشافي

عبد الشافي انتقل للزمالك في موسم 2009 قادما من غزل المحلة، ليستمر مع الزمالك حتى عام 2014، لينتقل بعدها إلى أهلي جدة السعودي ومستمر معه حتى الآن.

خط الوسط

إبراهيم صلاح

بعد تألقه مع فريق المنصورة، تعاقد معه الزمالك في عام 2009 ليستمر مع الفريق الأبيض حتى موسم 2013-2014 ويعار بعدها إلى العروبة السعودي، ليعود بعدها للزمالك مجددا قبل أن تتم اعارته مرة أخرى لسموحة.

أحمد حمودي

بعد تجربة احتراف في بازل السويسري عاد للدوري المصري عن طريق الزمالك في موسم 2015-2016 قبل أن يخرج للباطن السعودي، ويعود بعدها لفريق الأهلي.

كهربا

بعد انتهاء تجربة احتراف في الدوري السويسري عاد إلى مصر، وانضم إلى الزمالك حيث ساعد النادي على الفوز بلقب الدوري الممتاز وكأس مصر في أول موسم له.

انضم كهربا إلى فريق الاتحاد السعودي على سبيل الاعارة لمدة موسمين، ونجح في الفوز بكأس ولي العهد السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

مصطفى فتحي

انتقل مصطفى فتحي للزمالك في عام 2013 ليستمر مع الفريق الأبيض حتى عام 2017، قبل أن يحرج في تجربة احتراف بالدوري السعودي عبر بوابة التعاون على سبيل الإعارة، ليعود بعدها للزمالك.

خط الهجوم

شيكابالا

شيكابالا واحد من أهم اللاعبين في تاريخ الزمالك ارتدى القميص الأبيض بداية من عام 2002 وخاض العديد من التجارب الاحترافية خارج القلعة البيضاء، لكن عام 2017 شهد اعارته للدوري السعودي عبر بوابة الرائد، ليعود بعدها ويلعب لفريق ابولون اليوناني.

ستانلي

بعد أداء مميز مع نادي وادي دجلة، انتقل إلى نادي الزمالك في 2016 على سبيل الإعارة، قبل أن يرحل إلى القادسية السعودي في عام 2017.

فيديو قد يعجبك: