الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

حصاد 2018.. صفقات قياسية محلية.. وبيراميدز الأكثر سيطرة

11:53 ص الإثنين 31 ديسمبر 2018

كتب- محمد همام:

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2018 الذى شهد العديد من الأحداث الرياضية بمصر والعالم.

ويقدم فريق عمل مصراوي لكل زواره الأعزاء حصاد عام 2018 عبر سلسلة تقارير تلخص أبرز ما حدث على المستوين المحلي والعالمي.

وشهد عام 2018 الذي شهد العديد من الصفقات المحلية الضخمة خاصة من جانب نادي بيراميدز الذي سيطر على سوق الانتقالات الصيفية من حيث الصفقات.

ولكن قبل بداية سوق الانتقالات الصيفية كانت الإثارة في الميركاتو الشتوي الذي شهد قيام إدارة الأهلي بصفقة هيّ الأضخم بعد التعاقد مع صلاح محسن لاعب إنبي السابق.

الميركاتو الشتوي

سيطر صلاح محسن على سوق الانتقالات الشتوية الماضية بعد انتقاله من صفوف إنبي إلى الأهلي في صفقة قدرت ما يقرب من 40 مليون جنيه، بجانب التعاقد مع محمد شريف القادم من صفوف وادي دجلة مقابل 10 ملايين جنيه.

في المقابل، أبرم الزمالك العديد من الصفقات كانت من أبرزها التعاقد مع محمود عبد العزيز القادم من صفوف سموحة مقابل 13 مليون جنيه، بجانب التعاقد مع التونسي حمدي النقاز مقابل مليون دولار لصالح النجم الساحلي.

نادي المصري البورسعيدي كان من بين الأندية التي دعمت صفوفها بصفقة كبيرة من خلال التعاقد مع إسلام عيسى مقابل 10 مليون جنيه لصالح النصر.

بيراميدز يسيطر على سوق الانتقالات

دخل نادي بيراميدز "الأسيوطي سابقًا" بقوة خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة من خلال التعاقد مع البرازيلي كينو قادمًا من صفوف بالميراس البرازيلي في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها المالية.

بيراميدز تعاقد مع ثلاثي برازيلي آخر وهم رودريجينيو وكارلوس إدواردو وريبامار الذي رحل خلال نفس الانتقالات لصفوف أحد السعودي.

وتحول بيراميدز بعد التعاقد مع الرباعي البرازيلي للتعاقد مع علي جبر وأحمد الشناوي وأحمد توفيق ثلاثي الزمالك بجانب عودة عمر جابر لمصر من بوابة بيراميدز.

صفقات بيراميدز لم تتوقف من خلال التعاقد مع محمد حمدي وأحمد أيمن منصور ثنائي المصري البورسعيدي بجانب التعاقد مع محمد مجدي "قفشية" صانع ألعاب إنبي.

في المقابل، استطاع نادي الزمالك الحصول على خدمات ثنائي الإسماعيلي بهاء مجدي وإبراهيم حسن في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها المالية.

نادي الزمالك نجح في تدعيم وسط ميدانه من خلال التعاقد مع لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي القادم من صفوف النصر السعودي بجانب الحصول على خدمات محمد حسن لاعب وسط وادي دجلة.

ودعّمت إدارة الزمالك الجانب الهجومي بالتعاقد مع المغربي حميد أحداد لاعب الدفاع الحسني الجديدي وعمر السعيد مهاجم وادي دجلة.

ولم تتدخل إدارة الأهلي سوق الانتقالات الصيفية بقوة حيث لم يتعاقد الأحمر سوى مع أحمد علاء مدافع الداخلية مقابل 10 ملايين جنيه بجانب الحصول على خدمات المدافع المالي ساليف كوليبالي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع فريقه مازيمبي الكونغولي.

اقرأ أيضا:

حصاد 2018.. صلاح يحطم 12 رقمًا قياسيًا.. التاريخ يفتح أبوابه في عام استثنائي

العرب في 2018.. العين والترجي والرجاء "الأبرز".. وفشل كتابة التاريخ بالمونديال

فيديو قد يعجبك: