دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

استقالة وتجديد رغبة.. ماذا تغير فى الرياضة بعد انتقال "تركي آل الشيخ" لـ"هيئة الترفيه"؟

01:57 م الجمعة 28 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

شهد الوسط الرياضى السعودى عدة تغييرات على خلفية إعفاء "تركي آل الشيخ" من رئاسة مجلس إدارة "الهيئة العامة للرياضة"، وتعيينه رئيسًا لـ"هيئة الترفيه".

وكان الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، خادم الحرمين الشريفين، قد أعفى "تركي آل الشيخ" من رئاسة مجلس إدارة "الهيئة العامة للرياضة"، أمس الخميس، وعين بدلاً منه "عبدالعزيز بن تركي الفيصل".

وأعلنت "اللجنة الأولمبية السعودية" عقب دقائق من القرار، استقالة "تركي آل الشيخ" من رئاستها ودعت إلى عقد جميعة عمومية لاختيار الرئيس الجديد دون أن يعلن "آل الشيخ" الاستقالة عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن أيضاً الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي استقالة "تركي آل الشيخ" من منصبه، الذى فاز به بالتزكية فى الـ20 من نوفمبر لعام 2017 رئيسًا للدورة الحالية التي تستمر حتى 2021.

وأعاد "تركي آل الشيخ" تعديل مناصبه الجديدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك" والتى أهمها احتفاظه بمنصب مستشار بالديوان الملكي، ورئيس مجلس إدارة "الهيئة العامة للترفيه"، بدرجة وزير بالإضافة إلى رئيس "الاتحاد العربي" وهو ما يعطي مؤشرًا باستمرار تواجده بمنصبه الرياضى الأخير بعد تكهنات باقتراب استقالته.

49087656_395697647665059_1233478087304282112_n

بصثبصثبثصبث

وحسب لوائح "الاتحاد العربي لكرة القدم" فإنه لن تسقط عن "تركي آل الشيخ"، العضوية حيث تنص المادة الخامسة للعضوية على أن تجميد العضو يرتبط بمن تخلف عن تسديد المبالغ المستحقة عليه أو مخالفة النظام الأساسي أو فقد اتحاده لصفته فى عضوية "الاتحاد الدولي لكرة القدم"، فيما تسقط العضوية فى الوفاة أو الاستقالة أو الإدانة بجناية أو جنحة مخلة بالشرف أو التخلف عن حضور الاجتماعات ثلاث مرات بدون عذر.

وبحسب المادة الـ 12 من لائحة النظام الأساسي لـ"الاتحاد العربي"، فإن من حق أي اتحاد أهلي أن ترشيح عضوًا سابقًا، أمضى دورة واحدة على الأقل فى "الهيئة الإدارية لرئاسة الاتحاد العربي.

ويملك المستشار بالديوان الملكي السعودي نادي بيراميدز المصري الذى ينافس فى بطولة الدوري الممتاز المصري والذى تأكد استمرار ملكيته للوزير السعودي.

وصرح "أحمد حسن" المتحدث الرسمي لبيراميدز، بأن النادي لن يتأثر على الإطلاق بإعفاء مالك النادي "تركي آل الشيخ" من منصب رئيس

هيئة الرياضة في السعودية".

وقال "أحمد حسن" في تصريحاته لـ"مصراوي" أمس الخميس: "مشروع بيراميدز ليس له علاقة بإعفاء "تركي آل الشيخ " من منصبه في السعودية، سوف نستمر في العمل على تطويره."

وكان الملك "سلمان" قد قرر فى السادس من سبتمبر 2017 تعيين "تركي آل الشيخ" رئيسًا لمجلس إدارة "الهيئة العامة للرياضة"، بدلاً من "محمد بن عبدالملك آل الشيخ" الذى تم إعفاؤه من منصبه.

فيديو قد يعجبك: