دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

صفقة بيراميدز الجديدة .. ماكينة أهداف فى ثوب "دبابة بشرية" بثلاث رئات (فيديو)

02:27 م الجمعة 21 ديسمبر 2018

سيفونيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أعلن نادي "بيراميدز" التعاقد مع الإكوادوري الدولي جون سيفونتى هداف الدوري الإكوادوري قادمًا من نادي أونيفرسيداد كاتوليكا فى صفقة لم يعلن النادي المصري عن قيمتها المالية.

وأصبح سيفونتى الصفقة الرابعة لبيراميدز فى فترة الانتقالات الشتوية بعد أن تعاقد مع الثلاثي، عمرو مرعي وإيريك تراروي والفلسطيني حامد حمدان لينضم الإكوادوري إلى الرباعي الأجنبي أوكيشوكو وكينو وإريك تراوري، والمرشح للخروج من فريق المدرب حسام حسن رودريجينو.

سيفونتى يبلغ من العمر 26 عاماً حيث إنه من مواليد 23 يوليو 1992 بمدينة إسمرالداس الإكوادورية ويلعب بكلتا قديمه ويصل طوله إلى 180 سم ومركزه الأساسي رأس حربة، غير أنه شارك في بعض المباريات على مستوى الجناحين الأيمن والأيسر.

خطف سيفونتى الأضواء منذ عام 2016 وبالتحديد منذ انتقاله لنادي أونيفرسيداد كاتوليكا واستطاع سيفونتى التسجيل معه - حتى الآن - 65 هدفًا في بطولة الدوري بالإضافة إلى كوبا سودأمريكانا (البطولة الثانية في أمريكا اللاتينية)، حيث لعب خلال تلك الفترة 98 مباراة.

يقع نادي أونيفرسيداد كاتوليكا فى العاصمة الإكوادورية كيتو وهي ثاني أعلى عاصمة فعلية فى العالم بعد العاصمة البوليفية (لاباز حيث يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 2,800 وهو ما أكسب سيفونتى كزملائه قوة بدنية هائلة حيث يشبه بامتلاكه لثلاث رئات فى إشارة إلى مجهوده الوفير.

وتلاقي منتخبات أمريكا الجونية دائماً صعوبة فى اللعب بمدينة كيتو وهو ما أكد عليه نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي في أكثر من مناسبة كان أهمها فى 2014 عندما أكد على صعوبة خوض المباريات فى الإكوادور ووصف الإكوادوريين بـ"الأقوياء بدنيا".

وحول تأثر زيادة الأكسجين فى مصر عن الإكوادور وتأثير ذلك يقول عبدالعزيز محمد أستاذ الإعداد البدني بكلية التربية الرياضية "زيادة نسبة الأكسجين تحسن من كفاءة الرياضى وتؤخر ظهور علامات الإعياء والتعب حيث إن زيادة ضخّ الأكسجين إلى الخلايا يخلصها من ثاني أكسيد الكربون، وتأخر الأحماض التى تسبب الإرهاق وينعكس على معدلات اللياقة البدنية بالإضافة إلى تنمية المقدرة العقليّة بالمساعدة على سرعة اتخاذ القرارات فى الملعب بزيادة نسبة ضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ ".

القوة البدنية ليست أهم مميزات سيفونتى وحدها بل إن اللاعب يبرع فى إنهاء الهجمات بكلتا القدمين والرأس ومن مواقف وأوضاع صعبة بالإضافة إلى قدرته على استغلال المساحات والمتابعة، لكنه ينجح في الكثير من المواقف في استلام الكرة تحت ضغط كما أنه يمتلك قدمًا جيدة في التمرير.

ويمتلك اللاعب ميزة كبيرة وتتمثل في القدرة على التمركز بشكل جيد والهروب من التسلل والتحرك بين خطوط الدفاع بشكل يجعله دائما في موقف يسمح باستلام الكرة ومواجهة المرمى.

على المستوى الدولي، لعب سيفونيس مع منتخب الإكوادور 4 مباريات، وسجل هدفين.

بالنسبة لقيمته السوقية، فقد شهد اللاعب ارتفاعا كبيرا في تقديرات موقع "ترانسفير ماركت" خلال العامين حيث ارتفعت قيمته لأكثر من 7 أضعاف من 400 ألف يورو إلى 3 ملايين.

فيديو قد يعجبك: