• تحليل.. تشكيلة نارية للأهلي فى حال نجاح "صفقات 2019".. صورة

    12:14 م الجمعة 21 ديسمبر 2018
    تحليل.. تشكيلة نارية للأهلي فى حال نجاح "صفقات 2019".. صورة

    كتب - محمد يسري مرشد:

    دخل الأهلي بقوة فى سوق الانتقالات الشتوية الذى يبدأ رسمياً مع بداية يناير 2019 وذلك لتدعيم صفوفه فى المنافسة على لقب الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا والسوبر.

    وأبرم الأهلي 3 صفقات بالتعاقد مع محمد محمود نجم وادي دجلة وجيرالدو جناح أول أغسطس الأنجولي بالإضافة لمحمود وحيد ظهير المقاصة فيما تماثل جونيور أجايي وأحمد فتحي وعلي معلول من الإصابة واقترب رامي ربيعة من العودة.

    واقترن اسم الأهلي بجناح هيدرسفيلد الإنجليزي رمضان صبحي ونجم العين الإماراتي المتألق حسين الشحات بالإضافة إلى حمدي فتحي لاعب وسط إنبي.

    فى حالة التعاقد مع أهداف الأهلي وعودة المصابين سيمتلك الأحمر تشكيلة هجومية وفريقًا يتمتع فيه 4 لاعبين بمرونة فى تغيير المراكز وهو ما يمنحه أكثر من طريقة أبرزها 3-3-3-1 و 4-1-4-1 و -4-1-3-2 حتى 4-4-2 و 4-2-3-1 التى يفضلها مديره الفني الأوروجوائي لاسارتي.

    ويلعب أحمد فتحي وأيمن أشرف وجونيور أجايي وحسين الشحات فى العديد من المراكز وهو ما يمنح أى مدرب مرونة فى اختيار طرق عديدة من طرق اللعب.

    ويجيد أيمن أشرف فى قلب الدفاع والمدافع الأيسر وهو ما يمكن أن يطور طريقة الأهلي للعب بثلاثي خلفي، مع إجادة فتحي فى مركز المدافع الأيمن مع وجود ربيعة على أن يلعب معلول أمام أشرف والشحات أمام فتحي ومحمد محمود فى وسط الملعب.

    الطريقة يمكن أن تتحول 4-1-4-1 بعودة معلول للظهير الأيسر وتحول أشرف إلى مركز قلب الدفاع مع وجود محمود فى وسط الملعب ورباعي خلف أزارو (الشحات ورمضان وجيرالدو وأجايي ).

    أحمد فتحي الجوكر يمكن يحول هذه الطريقة إلى 4-4-1-1 أو 4-4-2 بتحوله لمركز الوسط المدافع وعودة الشحات لمركز الظهير الأيمن الذى شغله مع المقاصة فيما يمكن أن يتقدم أجايي لمركز المهاجم المتأخر أو المهاجم الثاني مع حفاظ معلول على مركز الظهير الأيسر وأشرف قلب الدفاع.

    تشكيل

    إعلان

    إعلان

    إعلان