دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ما قبل لاسارتي.. ثلاثي الأهلي يمنح يوسف 4 حلول في موقعة جيما

01:19 م الخميس 20 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة عمر:

أعلن محمد يوسف المدير الفني المؤقت للأهلي عن قائمة فريقه التي تستعد لخوض مباراة إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام جيما الإثيوبي والتي من المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل في إثيوبيا.

قائمة الأهلي شهدت ضم 19 لاعبًا أبرزهم التونسي علي معلول وأحمد فتحي العائدون من الإصابة وجاءت القائمة كالاتي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي، ومحمد الشناوي وعلي لطفي.

خط الدفاع: أحمد فتحي وعلي معلول ومحمد هاني وأيمن أشرف وساليف كوليبالي.

خط الوسط: حسام عاشور وإسلام محارب وهشام محمد وكريم نيدفيد وأحمد حمودي وعمرو السولية وناصر ماهر وميدو جابر ومحمد شريف.

خط الهجوم: مروان محسن، ووليد أزارو.

مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت على ملعب برج العرب في الاسكندرية انتهت لصالح الأهلي لهدفين دون رد، ويحتاج الفريق الأحمر للتعادل أو الخسارة بهدف دون رد على أقل تقدير للتأهل إلى دور المجموعات.

ويستعرض مصراوي خلال الآتي أبرز الحلول أمام يوسف في مباراة العودة:

ظهور معلول وفتحي

دخل علي معلول وأحمد فتحي قائمة الأهلي لمباراة الإياب أمام جيما، حيث خرج الثنائي من حسابات يوسف في لقاء الذهاب بسبب الإصابة، فمعلول كان يعاني من تمزق في العضلة الضامة تعرض لها خلال مشاركته في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية أمام وفاق سطيف الجزائري، بينما تعرض فتحي للإصابة في بداية مباراة ذهاب النهائي أمام الترجي التونسي ليغيب الثنائي منذ ذلك الوقت عن صفوف الأهلي.

عودة معلول وفتحي ستفتح المجال أمام محمد يوسف لحل أزمة الدفاع والظهير الأيمن التي واجهها في مباراة الذهاب، حيث اعتمد على محمد هاني في مركز قلب الدفاع بجوار المالي ساليف كوليبالي بسبب إصابة سعد سمير ومحمد نجيب، أما في الناحية اليمنى فوضع مدرب الأهلي ثقته الكاملة في كريم وليد "نيدفيد" لسد غياب أحمد فتحي "المصاب" ومحمد هاني.

عودة "المسمار"

ظهور عاشور في القائمة سيتيح الفرصة أمام محمد يوسف لعودة "المسمار" إلى منطقة خط الوسط بجانب الاعتماد على أحد الثنائي هشام محمد أو عمرو السولية وإن كان الأخير هو الأقرب لمجاورة عاشور للسيطرة على وسط الملعب.

عاشور تواجد في مباراة الذهاب إلا أنه تعرض للإصابة خلال المباراة ليغيب عن مباراة النجوم في الدوري المصري قبل أن يتماثل للشفاء وينضم لقائمة لقاء الإياب.

ثنائي هجومي

انضمام وليد أزارو إلى قائمة الأهلي ستفسح المجال أمام يوسف للاختيار بينه وبين مروان محسن الذي بدأ في استعادة مستواه خلال الفترة الأخيرة حيث سجل 4 أهداف خلال آخر 3 مباريات شارك بها.

أزارو غاب عن قائمة مباراة الذهاب بسبب الإيقاف مباراتين وفقُا للعقوبة التي تعرض لها من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

اللقاء الأخير ليوسف

مباراة الإياب أمام جيما ستكون الأخيرة لمحمد يوسف كمدير فني للفريق الأحمر، ليعود إلى منصبه السابق كمدرب عام بعدما استعانت إدارة النادي الأحمر بخدمات الأوروجوياني مارتن لاسارتي لقيادة دفة الفريق الأحمر خلال المرحلة المقبلة.

وبحسب ما أعلنه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي فإن لاسارتي سيتولى المهام الفنية للأهلي في الثامن والعشرين من ديسمبر الجاري، وبعد تحديد موعد مباراة الأهلي أمام الداخلية في التاسع والعشرين من الشهر ذاته فمن المقرر أن تكون الانطلاقة الأولى للاسارتي بشكل رسمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان