الدوري المصري
زد

زد

- -
18:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإنجليزي
لوتون تاون

لوتون تاون

- -
21:00
ايفرتون

ايفرتون

الدوري الإسباني
خيتافي

خيتافي

- -
21:00
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

جميع المباريات

إعلان

تقرير .. هل يستبعد جهاد جريشة من نهائى الكونفيدرالية بسبب المصري؟

04:58 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

قبل مباراة المصري وفيتا كلوب بنهائى الكونفيدرالية كان جهاد جريشة الحكم المصري الدولي أقوي المرشحين لإدارة نهائى الكونفيدرالية بين الرجاء المغربي والفريق الكونغولي إلا أن الرياح جاءت بما لا تشته الأنفس.

واشتعلت الأجواء فى الكونغو عقب مباراة المصري وفيتا كلوب التى خسرها الأول 0-4 ودخل لاعبي الأخضر البورسعيدي فى اشتباكات مع الجماهير تعرض على إثرها حسام حسن المدير الفني السابق للفريق المصري للإصابة فى الرأس.

اقرأ ايضا .. نقل العميد للمستشفي بعد صدامات دامية فى الكونغو

واتهم إبراهيم حسن مدير الكرة السابق للمصري حكم المباراة برنارد كاميل بطلب رشوة من الفريق الأخضر مع نشر رسائل عبر تطبيق التواصل الإجتماعي "واتس أب" منسوبة للحكم القادم من جزيرة سيشيل تدلل على مزاعمه.

اقرأ ايضا .. المصري يكشف المستندات التي تدين حكم مباراة فيتا بالرشوة

وأشار إبراهيم حسن في تصريحات لراديو "أون سبورت" "حكم مباراة المصري وفيتا كلوب طلب رشوة منا قبل المباراة، قمنا بتسجيل الأمر بالصوت والصورة، وتواصلنا مع الاتحاد الإفريقي من أجل التحقيق في الواقعة".

إبراهيم حسن: حكم مباراة فيتاكلوب "مرتشي وفاجر"

وجاءت تعينات لجنة الحكام الرئيسية بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم لمباراة الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم لتنبأ بقرار مماثل قد يستبعد على إثره جريشة من نهائى الكونفيدرالية .

واستبدل "كاف" طاقم التحكيم الجزائري بقيادة مصطفي غوربال حكم ساحة، وعبد الحق اتشيالي مساعد أول، ومكران جوراري مساعد ثاني، بطاقم حكام جديد من جنوب إفريقيا بقيادة فيكتور جوميز حكما للساحة، وزاخيلي سويلا مساعد أول، وجوهانس موشيدي مساعد ثان لإدارة مباراة مصر وتونس.

اقرأ ايضا.. الكاف يستبعد طاقم الجزائري من مباراة مصر وتونس

ويأتي ذلك التغيير بعد أيام من مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال التي أقيمت في برج العرب، والتي أدارها الحكم الجزائري مهدي عبيد وشهدت جدلا تحكيميا بسبب احتساب ركلتي جزاء مشكوك في صحتهما.

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم (فيكوفا) قد قدم شكوى إلى الاتحاد الأفريقي للعبة بسبب أعمال الشغب التي وقعت عقب نهاية مباراة فيتا كلوب ضد المصري البورسعيدي التي أقيمت على ملعب الشهداء.

اقرأ ايضا .. اتحاد الكونغو يتقدم بشكوى ضد المصري.. ويفتح النار على التوأم

ووفقًا لصحيفة adiac-congo الكونغولية فإن (فيكوفا) قدم شكوى إلى كاف واتهم المصري بالافتقار إلى اللعب النظيف والروح الرياضية، لافتة إلى أنه يمتلك عدة أدلة على "همجية" الجهاز الفني للمصري-بحسب قولها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان