دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ملخص الجولة.. قمة الزمالك.. رقم تاريخي لعلاء.. وهدّاف جديد للدوري

07:02 م الأحد 04 نوفمبر 2018

محمود علاء مدافع الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

اختتمت منافسات الجولة الـ12 من الدوري المصري الممتاز، بتصدر الزمالك لجدول ترتيب المسابقة، في ظل تأجيل المباراة الثامنة للأهلي أمام نجوم إف سي.

ومن المقرر انطلاق مباريات الأسبوع الـ13 من المسابقة غدا الاثنين، حيث يفتتح الزمالك تلك الجولة بمواجهة حرس الحدود في تمام الساعة السابعة مساءً.

ونستعرض في التقرير التالي نتائج الجولة الماضية التي شهدت ثماني مباريات:

- حرس الحدود والمقاولون العرب:

انتهت مباراة حرس الحدود والمقاولون العرب على ملعب ستاد المكس بالتعادل السلبي بين الفريقين، في مستهل مباريات الجولة الـ12 يوم الخميس الماضي.

وتقاسم متذيلي الدوري نقاط المباراة الأولى لعماد النحاس كمدرب لذئاب الجبل خلفًا لعلاء نبيل، ليبقى المقاولون في المركز الأخير بـ8 نقاط من 10 مباريات خلف الحرس (9 نقاط من 12 مباراة).

- بتروجيت ومصر المقاصة:

على ستاد السويس، فاز مصر المقاصة على بتروجيت بهدف نظيف أحرزه إريك تراوري في الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

استمر غياب نغمة الانتصارات عن الفريق البترولي للمباراة الثامنة على التوالي ليقبع في المركز الـ15، بعد استقبال خمسة تعادلات وثلاثة هزائم، فيما احتل مصر المقاصة المرتبة الخامسة بـ17 نقطة.

- وادي دجلة والزمالك:

استعاد الزمالك صدارة الترتيب بعدما حقق فوزًا مستحقًا بنتيجة (4-2) على مضيفه وادي دجلة، وأحرز أهداف الأبيض محمود عبدالمنعم "كهربا" وإبراهيم حسن ومحمود علاء من ضربة جزاء ويوسف أوباما.

وارتفع رصيد الزمالك، الذي حقق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة، إلى 20 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة عن بيراميدز والإنتاج الحربي، مع العلم أن الفريق الأبيض لديه ثلاث مباريات مؤجلة.

ودوّن محمود علاء رقمًا تاريخيًا لم يتحقق في الزمالك منذ 35 عامًا، بمعادلة رقم الراحل إبراهيم يوسف في موسم (1982-1983)، كأكثر مدافعي الأبيض تسجيلا للأهداف في موسم واحد برصيد سبعة أهداف.

- الداخلية وطلائع الجيش:

حسم الداخلية الديربي العسكري بعد فوزه على طلائع الجيش بنتيجة (2-1)، حيث تقدم حسام باولو ومحمد مخلوف بثنائية، قبل أن يقلص طلائع الجيش الفارق بهدف مصطفى محمد في ستاد كلية الشرطة.

واقتحم حسام باولو (34 عامًا) قمة هدافي الدوري مناصفةً مع محمود علاء مدافع الزمالك وشميلس بيكلي مهاجم بتروجيت برصيد 7 أهداف لكل منهم.

الداخلية رفع رصيده إلى 15 نقطة ليحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد الطلائع عند 13 نقطة في المركز العاشر.

- الجونة وإنبي:

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نتيجة مباراة الجونة وإنبي على ملعب الجونة، بعدما تقدم أحمد سعيد أوكا لأصحاب الأرض من ضربة جزاء، قبل أن يعدل عماد فتحي، لاعب الزمالك المعار للفريق البترولي، النتيجة.

الجونة حقق التعادل الثالث له في المسابقة رافعًا رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس، فيما أصبح رصيد إنبي 13 نقطة في المركز التاسع بعد تحقيق التعادل الرابع على التوالي منذ الفوز على وادي دجلة.

- الإنتاج الحربي وسموحة:

تعادل الإنتاج الحربي مع سموحة على ملعب السلام (2-2)، بعدما نجح الفريق العسكري بتحويل تأخره بهدفي حسام حسن ومحمد حمدي في الشوط الأول، إلى تعادل بهدفي أحمد شديد قناوي من علامة الجزاء وجيمس تيدي.

فرّط الفريق العسكري في فرصة خطف الصدارة التي تركها للزمالك، ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن بيراميدز الوصيف بـ19 نقطة، فيما أصبح رصيد سموحة 18 نقطة في المركز الرابع، مع العلم أنه يمتلك مباراة مؤجلة.

- بيراميدز والاتحاد السكندري:

حقق بيراميدز فوزا عريضا على ضيفه الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة في ستاد الدفاع الجوي، عن طريق أحمد أيمن منصور، الذي انضم مؤخرًا للمنتخب، ورجب بكار والنجم البرازيلي المتألق ماركوس كينو.

كينو، الذي رفع رصيده إلى ستة أهداف بقميص بيراميدز هذا الموسم، هو الأكثر قيامًا بالمراوغات الصحيحة في الدوري المصري حتى الآن بـ37 مراوغة، بعد مشاركته في جميع المباريات العشرة بشكل كامل.

بيراميدز صاحب المركز الثاني رفع رصيده إلى 19 نقطة من 10 مباريات بالتساوي مع الإنتاج (12 مباراة)، فيما تلقى حلمي طولان أول هزيمة مع الاتحاد السكندري في الدوري ليحتل زعيم الثغر المركز الثامن بـ15 نقطة.

- المصري البورسعيدي والإسماعيلي:

حسم التعادل السلبي ديربي القناة على ملعب ستاد الإسماعيلية بين المصري والإسماعيلي في ختام منافسات الجولة أمس السبت، بعدما أهدر الفريقان عدة فرص للتسجيل خاصةً في الشوط الثاني من المباراة.

ودوّنت تلك المباراة الظهور الأول لميمي عبد الرازق على رأس القيادة الفنية للمصري البورسعيدي، بعدما تولى مسؤولية الفريق مؤخرًا بدلاً من العميد حسام حسن الذي قد استقالته ورحل لتدريب بيراميدز.

الإسماعيلي بقيادة البرازيلي جورفان فييرا ظل في المركز الـ11 برصيد 13 نقطة، ولديه مباراتين مؤجلتين أمام المقاولون العرب والزمالك، فيما أصبح رصيد المصري 11 نقطة من 8 مباريات ليحتل المركز الـ13 بالجدول.

فيديو قد يعجبك: