الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

محمد هاني.. دائما تضعه الظروف في المواقف الصعبة

07:09 م السبت 03 نوفمبر 2018

محمد هاني ظهير أيمن الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

اقترب الظهير الأيمن محمد هاني من المشاركة مع الأهلي في إياب نهائي إفريقيا بعد تأكد غياب أحمد فتحي عن مواجهة الترجي التونسي.

وكان فتحي تعرض لإصابة حرمته من استكمال مباراة الذهاب أمس الجمعة أمام الترجي، والتي انتهت بفوز الأحمر (3-1) بالإسكندرية، وقال خالد محمد طبيب الأهلي لـ"مصراوي" إن فتحي يعاني من مزق في العضلة الأمامية، مما سيجعله خارج مواجهة الترجي الجمعة.

واضطر الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الأهلي للدفع بمحمد هاني بدلا من فتحي في الدقيقة 21 من عمر مباراة الترجي في برج العرب، وظهر هاني بأداء مميز أمام الترجي، حيث لعب دور الظهير الأيمن بشكل جيد من الناحية الدفاعية والهجومية وأرسل عرضيات ناجحة.

مشاركة صاحب الـ22 عامًا، الذي لم يلعب سوى مباراتين دوليتين مع المنتخب عام 2016 تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 2018 ليست الأولى له، حيث خاض إياب نهائي النسخة الماضية أمام الوداد المغربي في الدار البيضاء.

وكان حسام عاشور قائد الفريق غاب عن المباراة، ليلعب محمد هاني أساسيًا في الجبهة اليمنى بعد الدفع بأحمد فتحي في خط الوسط بجوار عمرو السولية، خلف مؤمن زكريا وجونيور أجايي وعبدالله السعيد، وخاض هاني المباراة كاملةً.

وانتهت المباراة وقتها بخسارة الأهلي (1-0) أمام الوداد خلال شهر نوفمبر الماضي، ليخسر الأحمر لقب المسابقة بعد التعادل (1-1) في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية.

وفي النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا، خاض هاني ست مباريات، نصفهم بشكل أساسي أمام مونانا الجابوني بالدور التمهيدي، وكمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب البتسواني بدور المجموعات.

وشارك هاني كبديل أمام الترجي في دور المجموعات بعد إصابة عمرو السولية ولعب 58 دقيقة، ولعب لمدة 10 دقائق أمام وفاق سطيف في الجزائر بإياب نصف النهائي، وأخيرًا أمام الترجي مجددًا أمس الجمعة.

جدير بالذكر أن هاني، الذي لم يسجل سوى هدف وحيد في مسيرته، لعب دورا رئيسيا في أحد أكبر انتصارات الأهلي بدوري الأبطال، بعدما خاض مباراة النجم الساحلي التونسي التي انتهت بفوز المارد الأحمر (6-2) بنصف نهائي النسخة الماضية للبطولة..

فيديو قد يعجبك: