الدوري المصري
سموحة

سموحة

4 0
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

صلاح ينضم للأهلي وشحاتة.. تاريخ "حافل" لمصر بجوائز محمد بن راشد

03:11 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

حسن شحاتة والخطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن جيلبرتو:

توج محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي لعام 2018، فئة اللاعب العربي المتميز، وذلك للمرة الأولى، منذ تاريخ الجائزة والتي بدأت عام 2009.

وبجانب محمد صلاح، تواجد من مصر كل من الرباع محمد إيهاب، والذي فاز بجائزة اللاعب العربي المميز، بجانب نادية عبدالحميد عبدالحفيظ فئة المدرب العربي المتميز، وأخيرا منتخب الإسكواش.

ولم تغب مصر عن جوائز محمد بن راشد للإبداع الرياضي منذ النسخة الأولى عام 2009، سواء على الجانب الفردي أو الجماعي أو المؤسسات، في كل النسخ، تكون مصر حاضرة لحصد الجوائز.

ويأتي حسن شحاتة، أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية ونادي الزمالك، ومدرب منتخب مصر الحائز على 3 نسخ لكأس الأمم الإفريقية 2006 و2008 و2010، كأول مصري، يحصد الجائزة عام 2009، عن فئة المدرب العربي المتميز، بسبب فوزه بأمم إفريقيا 2008 وللمرة الثانية على التوالي.

وفي 2010، اللجنة الأولمبية المصرية، نالت الجائزة عن فئة "مؤسسة تدعم وتعزز الرياضة في المجتمع".

وفي 2011، نالت مصر 3 جوائز عن طريق إبراهيم خيري رشاد لاعب القوس والسهم فئة "رياضي عربي متميز"، ومنتخب مصر للشباب لكرة اليد "منتخب عربي مميز"، والدكتورة منيرة مرقص "شخصية نسائية ساهمت في إثراء الحركة الرياضية".

وشهدت نسخة 2012، جائزة واحدة لمصر من خلال علاء الدين أبوالقاسم "رياضي عربي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي" بعد الإنجاز الذي حققه بتحقيق الميدالية الفضية بدورة الألعاب الأولمبية في لندن، وأول إفريقي يحقق ميدالية أولمبية في رياضة "سلاح الشيش".

وجاء النادي الأهلي في 2013، ليتوج بجائزة محمد بن راشد فئة "فريق عربي مميز"، وذلك بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا نسخة 2012 وذلك للمرة السابعة في تاريخ النادي، واحتلال المركز الرابع في مونديال الأندية، وتسلم الجائزة وقتها محمود الخطيب، نائب رئيس الأهلي.

وعادت مصر في 2014، لتحصد 3 جوائز عن طريق السباح أحمد أكرم محمد عباس "رياضي عربي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي"، إبراهيم الحسينى حمدتو "رياضي حقق إنجازًا في ظروف وتحديات صعبة (فئة أصحاب الهمم)"، ورانيا علواني "شخصية نسائية ساهمت في إثراء الحركة الرياضية".

أمام نسخة 2015، نال إيهاب عبدالرحمن لاعب رمي الرمح الجائزة فئة "الرياضي العربي"، وجهاز الرياضة للقوات المسلحة المصرية فئة "مؤسسة عربية".

4 جوائز مصرية شهدتها نسخة 2016، عن طريق أحمد حلمي محمد قورة حكم القوس والسهم فئة "الحكم العربي"، وهداية أحمد ملاك لاعبة التايكوندو، وسارة سمير لاعبة رفع الأثقال عن فئة "رياضي حقق إنجازًا رفيع المستوى"، ومؤسسة شيخه آل ثاني للأطفال المحرومين فئة "المؤسسة العربية".

وتوجت السباحة فريدة عثمان بجائزة نسخة عام 2017 فئة "رياضي حقق إنجازًا رفيع المستوى" كأول رياضية عربية تحقق ميدالية عالمية في السباحة في بطولات العالم للسباحة، ولاعبة الإسكواش نور الشربيني فئة "لاعبة عربية متميزة".

فيديو قد يعجبك: